نصائح هامة عند السفر في فصل الشتاء

في حين أن برودة الطقس في موسم الشتاء قد تجعلك تفضلين قضاء الجزء الأكبر من وقتك في داخل منزلك، إلا أن هذا سيجعلك تضيعي فرصة استكشاف روعة وجمال الطبيعة في موسم الشتاء، لذلك إذا ما أتيحت لك الفرصة السفر في الشتاء، فلا تترددي في السفر في رحلة سياحية لاستكشاف واحدة من الوجهات السياحية الجذابة، خاصة إذا ما كانت من الوجهات السياحية التي عادة ما تزداد سحرا وجمالا خلال أشهر الشتاء.

ولكن قبل ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من النصائح الهامة قبل السفر في رحلة سياحية خلال أشهر الشتاء:

احرصي على حزم الملابس والأغراض الملائمة لطبيعة الطقس في موسم الشتاء
احرصي على حزم الملابس والأغراض الملائمة لطبيعة الطقس في موسم الشتاء
  1. احرصي على التخطيط مسبقا وبعناية لرحلة سفرك في موسم الشتاء لأن السفر خلال الأشهر الباردة من العام عادة ما يتضمن الكثير من المواقف غير المتوقعة، والمفاجئة بسبب طبيعة الطقس المتقلب والتي قد تؤثر أحيانا على حركة السفر والتنقل من مكان لآخر، ولذلك ينصح أن تخططي بعناية برحلة سفرك وأن تستعد جيدا للمواقف غير المتوقعة التي قد تصادفك خلال رحلة سفرك.
  2. احرصي على متابعة نشرات المعلومات الخاصة بشركة الطيران والمطار الذي ستنطلق منه رحلتك لوجهة سفرك، خاصة خلال فصل الشتاء حيث يساعد ذلك على إعطائك كافة المعلومات التي قد تحتاج إليها في حالة حدوث تأخر أو تأجيل لرحلة سفرك بسبب سوء الأحوال الجوية، مما قد يساعدك على تغير موعد رحلة سفرك في الوقت المناسب إذا ما تطلب الأمر ذلك.
  3. احرصي على حزم الملابس والأغراض الملائمة لطبيعة الطقس في موسم الشتاء بحيث تتضمن ملابس ثقيلة تشعرك بالدفء وأخرى يسهل ارتدائها أسفل الملابس الثقيلة، لمنحك المزيد من الدفء والراحة.
  4. احرصي على شرب كمية ملائمة من الماء خلال رخلة سفرك لتجنب الإصابة بالجفاف خلال رحلة السفر والمشكلات الصحية المترتبة على ذلك.
  5. تأكدي من حمل علبة إسعافات أولية لاستخدامها عند الحاجة إليها وتأكد من احتوائها على أدوية ومضادات حيوية للوقاية من البرد والأمراض المعدية والتي تزداد فرص الإصابة بها خلال موسم الشتاء.
  6. تحدثي مع أحد السكان المحليين في وجهة سفرك-إذا ما أتيحت لك الفرصة للقيام بذلك- عن الطرق المميزة التي يستخدمها السكان المحليين لتجاوز فترات الطقس الشتوي السيئة، وأفضل المواقع السياحية للزيارة أو مواقع تناول الطعام خلال موسم الشتاء وما شابه ذلك.
  7. تأكدي من شحن أجهزة المحمول والأجهزة الكهربائية التي بحوزتك لاستخدامها عند الحاجة لذلك، وخاصة في حالة عدم توفر مصدر شحن كهربي لسبب أو الآخر وهي مشكلة شائعة خلال أشهر الشتاء، خاصة في الوجهات السياحية الباردة التي قد تغطيها الثلوج.
  8. احرصي على شراء الأغراض والمستلزمات الرئيسية التي قد تحتاج إليها خلال رحلة سفرك حتى لا تضطري في مرحلة ما إلى تحدي الطقس الشتوي البارد للبحث عن مكان ملائم للتسوق وشراء ما تحتاج إليه من أغراض أساسية بعد فترة وجيزة من وصولك لرحلة سفرك.
  9. تأكدي من إعداد قائمة بأرقام خدمات الطوارئ والنجدة في وجهة سفرك للاتصال إليها وطلب المساعدة إذا ما واجهتك مشكلة ما بسبب موجة من الطقس السيء غير المتوقعة