5 طرق للاستمتاع بالسفر في فصل الشتاء

اذا كنت تعتقد ان الاستمتاع بالسفر في الشتاء أمر مستحيل فهذا الاعتقاد يحرمك من الحصول على عطلات ممتعة ومميزة في هذا الطقس المتألق وأجوائه الساحرة.

فهناك فرصة كبيرة للاستمتاع بالسفر في الشتاء فهو موسم مناسبات نهاية العام بأجوائها المبهجة وموسم التسوق الراقي لأرقى الأزياء والمجوهرات وموسم للاستمتاع بالوجهات السياحية دون حشود سياحية كبيرة.

وهناك الكثير من العوامل التي تجعل العطلة أكثر سعادة وراحة في هذا الموسم حيث نقدم لكم اليوم 5 طرق للاستمتاع بالسفر في الشتاء والحصول على أوقات مبهجة ورحلات لا تنسى برغم برودة الطقس..

الاستمتاع بالسفر في الشتاء أصبح ممكناً مع هذه الطرق:

1- اكتشف الوجهات ذات الطقس الدافئ

اذا كنت لا تفضل الأجواء الباردة والوجهات التي تتساقط فيها الثلوج فيمكنك اختيار وجهات دافئة للعطلة في الشتاء، حيث تتمتع الكثير من من الوجهات بالشمس المشرقة والطقس المعتدل والدافئ، فهي مثالية للحصول على أوقات من الاسترخاء في الموسم الشتوي دون التعرض لبرودة الطقس القاسية، مثل مدن الأقصر وأسوان في مصر ودبي في الامارات العربية المتحدة وغيرها من الوجهات الجذابة.

2- قم بتجربة الجبال

تجربة التخييم في الجبال من التجارب المثيرة التي يعد موسم الشتاء من أوقاتها الرائعة لذا يمكنك اتخاذ هذا الموسم فرصة للانطلاق في رحلة جبلية ساحرة حيث أجواء الصفاء والاسترخاء ولكن مع الحرص على اتباع قواعد الأمان ومراقبة الطقس لتجنب العواصف الخطيرة وتحضير الملابس الثقيلة ووسائل التدفئة.

3 – اختيار الوجهات المبهجة في الشتاء

الطقس البارد والأمطار والثلوج قد تسبب الشعور بالكآبة لدى البعض، لذا يمكن الاستمتاع بالسفر في فصل الشتاء عبر اختيار وجهات تتميز بالأجواء الساحرة لاحتفالات الكريسماس ورأس السنة، حيث تتوفر الزينات والأضواء المبهجة التي تبث روح المرح والاشراق وتتزين المحلات بأبهى حلة نهاراً ومساءاً كما تقام أسواق الكريسماس وحفلات رأس السنة المميزة بمشاهد مفرحة واحتفالية جذابة، كما يمكنك المشاركة بالتزلج على الجليد الذي يعد نشاطاً مميزاً في هذا التوقيت من العام.

4 –تجربة المنتجعات الحرارية

الشتاء فرصة رائعة لتجربة المنتجعات الحرارية والعلاجية حيث يمكن الاسترخاء بين أجواء المياه الساخنة ذات الخواص المعدنية الشفائية والتي تقدمها بعض الوجهات لمحبي الراحة والاستجمام.

وتعد المنتجعات الحرارية من المقومات السياحية لدى العديد من الوجهات وتلائم محبي الشعور بالدفء في الطقس البارد والاستشفاء بالقدرات العلاجية لمياه الينابيع الحارة، ويمكن في هذا الطقس تجربة العلاج بالرمال الساخنة أيضاً التي تساهم في علاج أمراض العظام والأمراض المناعية.

5 – استمتع بإستكشاف الوجهات بعيداً عن صخب الصيف

أجواء الصيف الصاخبة تمنعك من استكشاف جوهر المدن وسحرها الخفي، فبين زحام الحشود والمطاعم والسباحة على الشواطئ وحمامات السباحة سيكون من الصعب أن تصب إهتمامك على الوجهات وكنوزها.

فيمكنك في الشتاء التوجه الى المدن الساحلية في ايطاليا مثلاً وتجربة مشاهدة مناطقها المحلية وأجوائها التقليدية، والاستمتاع بتناول المأكولات المحلية في هدوء الشتاء بعيداً عن المأكولات العصرية الصيفية السريعة، والتجول بحرية بين الشوارع القديمة للتعرف على تراث المدن وتاريخها وسكانها.

وفي الشتاء الفرصة سانحة لحضور المهرجانات المحلية المبهجة والتي تتسم بتراث وتقاليد مختلفة تكشف عن حضارات الشعوب وثقافاتها كما يمكن الاستمتاع بزيارة المتاحف والمرور على معروضاتها بهدوء وتروي أو زيارة المعالم التاريخية في نهار الشتاء والمشي لساعات طويلة بفضل غياب شمس الصيف الحارقة.

كما يعد الموسم الشتوي فرصة للانغماس في حضارة البلاد المختلفة والمشاركة بأنشطة تختلف تماماً عن أنشطة الصيف مثل تجربة حضور كورسات طهي المأكولات المحلية التي يتم تقديمها للسائحين.