نصائح السفر الى الهند للاستمتاع بالعطلات هذا الشتاء

الهند شبه القارة الساحرة في آسيا والوجهة المتألقة بالتنوع والزخم غير المعقول في مشاهد الطبيعة واختلاف الثقافات والديانات ووفرة المعالم المعمارية والتاريخية فهي تجربة متكاملة من السعادة والاكتشاف.

ويعد موسم الشتاء من المواسم الرائعة لزيارة الهند والاستمتاع بأجوائها الخلابة المفعمة بالاشراق والبهجة وتجارب التذوق والموسيقى المميزة والفنون المبدعة فهي تجربة لا تنسى من الاكتشاف والمغامرات.

فهناك المعابد الرائعة والقلاع ذات العمارة المتقنة والأسواق الغنية بالتوابل والألوان الجذابة للمشغولات اليدوية والأقمشة والمهرجانات المبهجة المميزة بثقافتها المتفردة والعديد من الغابات والمحميات والشواطئ للاسترخاء والاستجمام اللانهائي.

ونتعرف اليوم على أفضل نصائح السفر الى الهند التي تفيدكم في الاستمتاع بالتجارب المثيرة والانغماس في ثقافة الهند المميزة ووجهاتها المليئة بالحيوية والحياة والطبيعة الساحرة..

استمتع بالعطلة في الهند مع أهم نصائح السفر بواسطة pxhere
استمتع بالعطلة في الهند مع أهم نصائح السفر بواسطة pxhere

تعرف على التطعيمات اللازمة

قبل السفر قم بسؤال طبيبك حول التطعيمات اللازمة حسب الأقاليم التي ستقوم بزيارتها في الهند حيث تنتشر أنواع معينة من الأمراض التي تتطلب لقاحات أساسية لضمان عدم الاصابة بالعدوى.

ارتدي الكمامة

لازالت عدوى كورونا وغيرها من فيروسات البرد المعدية تنتشر في الهند بسبب الزحام ولذلك الأفضل الالتزام بارتداء الكمامة في المناطق المزدحمة مثل الأسواق.

اغسل يديك قبل الطعام

تنتشر البكتيريا الملوثة والمسببة للنزلات المعوية في الهند حيث تتواجد على الأسطح والأيدي والعملات وذلك بسبب الزحام، ولتجنب الاصابة بالعدوى احرص على غسل اليدين جيداً قبل تناول طعامك وتعقيم الأسطح بالكحول وغسل الخضراوات والفاكهة.

ماء الصنبور

ماء الصنبور قد لا يكون نقياً في كل مناطق الهند لذلك الأفضل الاعتماد على زجاجات المياه المعبأة لتجنب النزلات المعوية، كما يجب الحرص على طلب استخدام المياه المعبأة في المطاعم من النادل خصوصاً عند اعداد العصائر حيث عادة ما يتم اعدادها بمياه الصنبور.

السياحة في الهند تجربة ثرية وممتعة بواسطة pxhere
السياحة في الهند تجربة ثرية وممتعة بواسطة pxhere

الأدوية الأساسية

اصطحب معك الأدوية الأساسية قبل السفر مثل أدوية البرد والمضادات الحيوية وأدوية النزلات المعوية لاستخدامها عند الحاجة الطارئة بالاضافة الى معقمات الأيدي لاستخدامها بعد التسوق والسلام بالأيدي والرذاذ المضاد للبعوض.

ضع خطة مسبقة

الهند كبيرة للغاية ولا يمكن الالمام بها كلها في زيارة واحدة لذلك يجب وضع خطة جيدة بحسب أيام الرحلة لتجنب محاولة رؤية كل شيء في وقت قصير مما يعيق المتعة ويسبب الارهاق.

الملابس المناسبة

يجب اصطحاب ملابس مناسبة للمشي في شوارع الهند ويفضل أن تكون خفيفة ملائمة للحرارة مع أحذية مريحة وملابس محتشمة للنساء خصوصاً عند زيارة المعابد.

تعرف على الطقس

نظراً لكبر حجم الهند فالطقس يكون مختلف بشدة بين الأقاليم لذلك يجب معرفة طقس المناطق التي ستزورها بدقة لوضع خطة للمعالم والمزارات بالاضافة الى اصطحاب الملابس المناسبة حسب الطقس.

نصائح السفر الى الهند للاستمتاع بعطلة رائعة بواسطة pxhere
نصائح السفر الى الهند للاستمتاع بعطلة رائعة بواسطة pxhere

الحرص عند عبور الشارع

من أهم معالم الهند الزحام الكبير خصوصاً الازدحام المروري وذلك يصاحبه عدم الانضباط في اتباع القواعد المرورية مما قد يسبب الحوادث للمارة..فالأفضل الحرص بشكل جيد عند عبور الشوارع.

تجنب المشاعر السلبية

في الهند قد تتعرض لعدم النظام الذي يسبب الغضب لدى بعض السائحين مثل تأخر مواعيد القطارات وزحام الشوارع والأسواق ولكن الأفضل محاولة تجنب مشاعرك السلبية والتركيز على الاستمتاع بالرحلة وأجوائها المختلفة.

استخدم المساومة

المساومة لابد منها في أسواق الهند حيث عادة ما يفرض الباعة أسعار مبالغ بها على السائحين، ويمكنك معرفة أسعار تقريبية للبضائع الهندية عبر مواقع التسوق قبل الشراء.

العملات النقدية

لابد أن تتوفر معك كمية كافية من العملات النقدية خلال تنقلاتك في الهند، حيث لا تقبل بطاقات الائتمان في الكثير من المحلات والأسواق المحلية بينما تكون مقبلة في الفنادق والمطاعم الفاخرة.

تجربة السياحة في الهند مع أهم النصائح بواسطة pxhere
تجربة السياحة في الهند مع أهم النصائح بواسطة pxhere

تجارب التذوق

لا تفوت تجارب التذوق الشهية والمثيرة في الهند ولكن عليك الحرص على تناول ما يناسبك ويناسب صحتك، فلا داعي لاختيار الأطباق شديدة الحرارة اذا كنت غير معتاد على التوابل الحارة لتجنب الاصابة بأضرار، كما يفضل الحرص عند تناول مأكولات الشارع نظراً لأن بعضها قد يكون ملوثاً.

تعرف على المواعيد

عادة ما تغلق المحلات التجارية في الهند عند الساعة 8 مساءاً لذلك قد تكون الشوارع هادئة ليلاً وعليك الحرص على شراء احتياجاتك مبكراً اذا كنت تحب السهر.

تجنب السرقة

لتتجنب التعرض للسرقة يفضل عدم ارتداء حقائب الكتف واستخدام حقائب الظهر وارتدائها من الأمام في المناطق شديدة الزحام مثل الأسواق والكرنفالات، كما يفضل عدم السير في شوارع هادئة ليلاً وتجنب اصطحاب أغراضك الثمينة مثل المجوهرات وأجهزة اللابتوب.

وبعد أن تعرفت على أهم نصائح السفر الى الهند ننصحك بحزم حقائبك والانطلاق الى هذه الوجهة الممتعة للحصول على عطلة رائعة بين أجوائها الخلابة ومعالمها الجميلة المتنوعة.