أهم نصائح السفر الى الهند بلد الطبيعة والتاريخ والثقافة الفريدة

الهند أكثر بلدان آسيا سحراً واثارة للشغف منذ أقدم العصور، حيث اجتذب الرحالة والتجار ومرت عبرها الحضارات وأثارت بكنوزها الرغبة في الاستيلاء عليها لدى الجميع.

وحتى اليوم يعد السفر الى الهند بمثابة مغامرة مثيرة ورحلة ممتعة من الاستكشاف، بين مناطقها ذات الطبيعة الساحرة ومعالمها التاريخية المتألقة وثقافتها الفريدة وشعبها المميز وطعامها الذي يأسر قلوب الكثيرين.

واليوم نقدم لكم مجموعة من اهم نصائح السفر الى الهند للاستعداد لرحلة ممتعة ورائعة..

تناول التطعيمات

استشر الطبيب قبل السفر للتعرف على الاجرائات الصحية اللازمة والتطعيمات التي قد يتوجب الحصول عليها بحسب المنطقة التي ستزورها في الهند.

اختر الملابس المناسبة

التجول في الهند وشوارعها ومناطقها الفريدة يتطلب اختيار الملابس القطنية الفضفاضة والأحذية المريحة المناسبة للمشي وذلك لتجنب الشعور بالتعب والضيق.

نجنب استئجار سيارة

الهند من الدول السياحية المزدحمة للغاية فشوارعها تمتلئ بوسائل المواصلات والسيارات وعربات التوك التوك والدراجات النارية وغيرها، مما يجعل القيادة صعبة اذا لم تكن معتاداً على نمط المرور في الهند..لذا يفضل تجنب استئجار سيارة والاعتماد على وسائل المواصلات أو التاكسي.

اتبع قواعد الامان

ككل البلدان تضم الهند بعض المناطق الفقيرة والتي قد تشهد حوادث السرقة أو العنف، وحفاظاً على أمانك يفضل تجنب التوغل في مناطق محلية بدون مرشد سياحي كما يجب تجنب المناطق النائية غير المأهولة وتجنب السير بمفردك ليلاً.

استخدم المساومة

المساومة والفصال على الأسعار أمر أساسي عند السفر الى الهند، فجميع الباعة يتعاملون مع السائحين بأسعار مبالغ بها للغاية ويمكنك تخفيض الأسعار حتى النصف.

احتفظ بعملات نقدية

الكثير من الأماكن في الهند مثل المحلات والمطاعم لا تتعامل ببطاقات الائتمان، لذا يجب الاحتفاظ بعملات نقدية هندية كافية معك خلال تجولك.

تجنب تلوث الماء

في اغلب الأحوال فإن مياه الصنبور في الهند غير آمنة ومعرضة للتلوث، لذا ينصح بشراء المياه المعبأة في زجاجات والتي تباع في السوبرماركت.

لا تحاول اكتشاف كل شيئ

الهند بلد متسعة للغاية وممتلئة بالمناطق الرائعة والكنوز المخفية، ولكن محاولة استكشاف العديد من المناطق في رحلة واحدة يجعل الرحلة مرهقة للغاية خصوصاً ان المسافات طويلة بين المدن، لذا يفضل تنظيم عدة رحلات للتعرف على الهند.

تجنب تلوث الطعام

تجربة الطعام المحلي من أروع التجارب في كل رحلة سياحية وخصوصاً في الهند التي تتمتع بمطبخ مميز، لكن طعام الشارع في الهند قد يكون غير مأمون العواقب بسبب التلوث.

ويفضل تجربة الطعام المحلي في المطاعم الموثوقة والتي تحظى بقبول السائحين كما يمكن مراجعة تقييمات الزوار للمطاعم على الانترنت.

اختيار الوقت المناسب

الهند بلد متسعة للغاية وكل منطقة بها تتسم بطقس مختلف، لذا يجب التخطيط جيداً قبل السفر واختيار الوقت المناسب حيث يكون الطقس ملائماً.

استعد بالأدوية

نتيجة للزيادة السكانية والفقر في بعض المناطق فإن الهند مليئة بالأمراض والفيروسات والتلوث البكتيري في كل مكان مصل المحلات والمواصلات وحتى العملات الورقية.

لذا يجب دائماً غسل اليدين قبل تناول الطعام وتناول الفاكهة التي تتطلب التقشير قبل الأكل مثل الموز، واصطحاب مطهر لليدين وأدوية لاضطرابات المعدة وأدوية الاسهال وبخاخات للناموس، والتوجه لطلب العلاج في حال ظهور أي أعراض غريبة.