نصائح السفر في الطائرة وأفكار للاستمتاع بالوقت

السفر في الطائرة من أكثر التجارب الممتعة في الرحلات السياحية ويتطلع الكثير من المسافرين الى تجربة السفر بالطائرة خلال العطلات ويتخوّف منها البعض الآخر، وبالرغم من متعة التجربة الا انها تتطلب تطبيق بعض القواعد لضمان نجاح الرحلة ومرورها بأقل قدر من المتاعب.

ولأجل عطلات ناجحة وممتعة هذا الموسم نتعرف على أهم نصائح السفر في الطائرة والمعلومات الأساسية التي تساعد في الحصول على رحلة خالية من المشكلات والوصول الى وجهتك بحالة من السعادة والراحة..

وضع الأغراض الهامة والأساسية في حقيبة اليد

نصائح السفر في الطائرة لعطلة ممتعة بواسطة Vladimir Yaitskiy
نصائح السفر في الطائرة لعطلة ممتعة بواسطة Vladimir Yaitskiy

من الضروري الانتباه عند تعبئة الحقائب للسفر بالطائرة الى وضع الاغراض الهامة والضرورية في حقيبة اليد التي ستكون بصحبتك في كابينة الطائرة وليس في مقصورة الشحن.

فقد تحتاج أثناء وجودك على الطائرة الى غرض ما وتكتشف وجوده في حقيبة السفر التي تم شحنها، وحينها لا يمكن بأي حال الوصول إليه في الحالات الطارئة.

ومن الأغراض الهامة التي يجب وضعها في حقيبة اليد أثناء السفر في الطائرة كل ما هو ثمين مثل المجوهرات والهواتف واللابتوب والأدوات التي قد تستخدمها في رحلتك مثل العطر والماكياج والأدوية الأساسية لك أو لطفلك، والأوراق الهامة الخاصة بك مثل أوراق الهوية الوطنية وحجز الفندق وغيرها.

الوصول مبكراً

عند السفر في الطائرة لابد من الوصول مبكراً الى المطار لضمان عدم الاصابة بالتوتر والقلق أو تفويت الطائرة، فمن السهل تفويت الطائرات بفضل ازدحام المطارات الشديد خصوصاً في مواسم العطلات ويمكن أن يضيع الكثير من الوقت في طوابير جوازات السفر وشحن الأمتعة.

كيف يمكن الاستمتاع بوقت السفر في الطائرة بواسطة pxhere
كيف يمكن الاستمتاع بوقت السفر في الطائرة بواسطة pxhere

حاول تقليل الأمتعة

عند الصعود الى الطائرة ستكون الأمتعة المتعددة والثقيلة أكبر عبء مزعج في الرحلة، فهناك مساحة محدودة لحقائبك في دولاب الحقائب وعند مقعدك، واذا أصطحبت عدة حقائب أو حقيبة ثقيلة فستشعر بالمعاناة طوال الرحلة وعدم القدرة على الجلوس براحة.

تعرف على الممنوعات في الطائرة

لا يمكن اصطحاب كل ما ترغب فيه على كابينة الطائرة فهناك أغراض ممنوع اصطحابها معك داخل الطائرة ويمكن شحنها فقط وهناك أغراض أخرى ممنوع اصطحابها بشكل كامل حتى في مقصورة الشحن، ولتجنب المشكلات يجب مراجعة موقع شركة الطيران والتأكد من قائمة الأغراض المسموحة والممنوعة.

ضع في حقيبتك أغراض لراحتك

من المهم أن تكون في حقيبة سفرك على الطائرة المستلزمات التي تساعدك على الشعور بالراحة مثل قناع تغطية العين لتجنب الضوء أثناء النوم، ووسادة للرقبة للراحة أثناء النوم وبطانية صغيرة للشعور بالدفء فهذه الأغراض قد تكون غير متوفرة على الطائرة.

قم بتحريك قدميك

لتجنب الشعور بالثقل أو مخاطر جلطات القدمين خلال الرحلات الطويلة على الطائرة بسبب ضعف الدورة الدموية يفضل تحريك القدمين بشكل متكرر واستخدام تمارين القدم أثناء الجلوس أو التحرك داخل كابينة الطائرة.

السفر في الطائرة أكثر سهولة مع هذه النصائح بواسطة pxhere
السفر في الطائرة أكثر سهولة مع هذه النصائح بواسطة pxhere

تغيير موعد النوم

اذا كانت رحلتك طويلة أثناء السفر في الطائرة فالأفضل تعديل مواعيد نومك قبل السفر بعدة أيام ليتوافق مع موعد الرحلة بحيث تتمكن من الاستغراق في النوم على الطائرة.

ارتدي الملابس المريحة

يفضل اختيار الملابس المريحة للسفر على الطائرة حيث تسبب الملابس الضيقة والمحبوكة أو المصنوعة من الأقمشة الصناعية شعور غير مريح خصوصاً في الرحلات الطويلة وعند الرغبة في النوم على الطائرة.

لا تنسى السوائل

الجفاف حالة متعارف عليها خلال السفر على الطائرة لذلك لا تنسى شرب الماء بشكل دوري لتجنب مشاكل الدورة الدموية وتجلطات الساقين والاصابة بالجفاف.

أفكار للاستمتاع بالوقت على الطائرة

الوقت على الطائرة يمر ببطء خصوصاً في الرحلات الطويلة ولتجنب الشعور بالملل يمكن تطبيق بعض الافكار للاستمتاع بالوقت والترفيه مثل اصطحاب الكتب والمجلات المفضلة لديك ولأطفالك، أو اصطحاب كتيبات التلوين للكبار والمثالية للشعور بالاسترخاء، وأجهزة تشغيل الموسيقى مثل الهواتف واللابتوب مع الحرص على توفر أجهزة الباور بانك للشحن الاضافي بالاضافة الى امكانية استخدام ألعاب الورق اذا كان بصحبتك بعض أفراد العائلة أو الأصدقاء.