نصائح السفر بالطائرة لأول مرة أثناء عطلات الصيف

يعد السفر بالطائرة من أكثر الامور التي يتطلع إليها المسافرون لأول مرة حيث يشكل تجربة ممتعة ومثيرة وجزء لا يتجزأ من متعة الرحلة خصوصاً لمن يخطو خطواته الأولى نحو عالم السياحة والسفر.

وبالرغم من متعة السفر بالطائرة وما يوفره من سهولة وسرعة الا انه هناك أمور يجب مراعاتها ومعلومات تساعد في تحقيق أقصى راحة واستمتاع بتجربة السفر جواً دون التعرض للسلبيات.

ونتعرف اليوم على نصائح السفر بالطائرة التي استخلصها عشاق السفر من خلال العديد من الرحلات الجوية والتجارب السياحية والتي ستساعدكم على الاستعداد للتجربة الأولى بشكل أفضل وتجنب المشكلات ومعوقات الاستمتاع..

تعرف على أهم نصائح السفر بالطائرة لأول مرة بواسطة pxhere
تعرف على أهم نصائح السفر بالطائرة لأول مرة بواسطة pxhere

الحجز المبكر

أول نصيحة يمكن تلقيها حول السفر جواً هي الحجز المبكر خصوصاً في موسم الصيف الذي يشهد ازدحاماً كبيراً على مختلف الوجهات وخطوط الطيران، ويساعد الحجر المبكر في ضمان الحصول على مقعد شاغر في الطائرة بسهولة وبأسعار أفضل من وقت السفر نفسه.

الوصول الى المطار مبكراً

في يوم السفر يجب الوصول الى المطار مبكراً وقبل موعد الطائرة بثلاث ساعات على الأقل، فهناك العديد من الاجرائات التي ينبغي المرور بها قبل ركوب الطائرة مثل مراجعة أوراق السفر ووزن الحقائب بالاضافة الى الوصول الى بوابات المغادرة التي قد تكون على مسافة كبيرة، وبلا شك فإن موسم الصيف يعني أن المطار سيكون مزدحماً بالمسافرين وطوابير الانتظار، وقد تفوتك الطائرة بسهولة في حالة عدم الذهاب مبكراً.

تحضير حقيبة السفر

يجب أن يتم تحضير حقيبة مخصصة للسفر على الطائرة تضم احتياجاتك الأساسية مثل الأدوية ومستحضرات التجميل والأجهزة اللوحية وغيرها ولابد من مراجعة اشتراطات شركة الطيران بخصوص الوزن المسموح للصعود على الطائرة وأبعاد الحقائب.

عطلات الصيف أكثر متعة مع أهم نصائح السفر بالطائرة بواسطة pxhere
عطلات الصيف أكثر متعة مع أهم نصائح السفر بالطائرة بواسطة pxhere

اختيار ملابس مريحة

السفر على الطائرة يتطلب اختيار الملابس المريحة والقطنية والأحذية المريحة لتجنب الشعور بالضيق نتيجة الجلوس فترة طويلة داخل الطائرة وتورم القدمين.

اصطحاب بطانية صغيرة

يفضل اصطحاب بطانية صغيرة على الطائرة خصوصاً في حالة وجود أطفال لتجنب الشعور بالبرد أثناء النوم من حرارة جهاز التكييف حيث يتم زيادة البرودة خلال فصل الصيف، وغالباً قد لا يتوفر عدد كافي من البطانيات على الطائرة.

تحضير مستلزمات الأطفال

لا يمكن الاعتماد على ما تقدمه شركة الطيران من مستلزمات خاصة للأطفال فقد تكون غير متوفرة أو غير ملائمة ومن الضروري اصطحاب المستلزمات الخاصة بالاطفال مثل الحفاضات والحليب والأدوية.

تحضير ألعاب خاصة بالأطفال

لتجنب الانزعاج الذي قد يسببه الأطفال على الطائرة نتيجة الشعور بالملل لابد من اصطحاب الألعاب المفضلة لديهم او كتيبات الأنشطة مثل التلوين او الأجهزة اللوحية الخاصة بهم.

اصطحاب مستلزمات النوم

اذا كانت رحلتك بالطائرة ستستمر لوقت طويل فبالتأكيد ستحتاج الى النوم لذلك يفضل اصطحاب احتياجاتك التي تساعدك على النوم مثل سدادات الأذن وغطاء العينين ووسادة للرقبة.

أهم نصائح السفر بالطائرة لأول مرة في عطلات الصيف بواسطة pxhere
أهم نصائح السفر بالطائرة لأول مرة في عطلات الصيف بواسطة pxhere

حماية الحقائب

يجب وضع علامات مميزة على حقائبك التي ستدخل شحن الأمتعة في الطائرة وذلك لسهولة تمييزها في حالة تشابهها مع حقائب اخرى خصوصاً في المطارات المزدحمة صيفاً، كما يفضل اغلاقها بأقفال محكمة لتجنب تعرض بعض الأمتعة للسرقة.

دوار السفر

اذا كنت تعاني من دوار الحركة عند ركوب الحافلات أو السيارات أو ألعاب الملاهي فلابد من استشارة الطبيب قبل السفر بالطائرة حيث تتوفر أدوية تساعد في تجنب الدوار والشعور بالغثيان المصاحب للاقلاع..كما يفضل احضار أدويتك الخاصة بتسكين الصداع والآلام المفاجئة فقد لا تتوفر على الطائرة.

اصطحب بعض المأكولات

يمكن اصطحاب بعض المأكولات الخفيفة لتناولها في حالة الشعور بالجوع بين الوجبات على الرحلات الطويلة، ويفضل أيضاً اصطحاب الأطعمة المفضلة للأطفال فقد لا تلائمهم الاطعمة الموجودة على الطائرة.

اختيار وجبتك الخاصة

اذا كنت تعاني من حساسية اتجاه بعض المأكولات او تتبع نظام غذائي خاص مثل النظام النباتي فيمكن الاتفاق مع شركة الطيران مسبقاً على حجز وجبة مخصصة تختلف عن وجبات الرحلات المعتادة.

تجنب الارهاق

في حالة الرحلات الطويلة يفضل ضبط مواعيد نومك ومواعيد نوم أطفالك قبل السفر بحوالي أسبوعين لتلائم توقيت ركوب الطائرة بحيث يمكنك الاستغراق في النوم على متن الطائرة بسهولة والوصول الى وجهتك بحالة أفضل بدلاً من الشعور بالارهاق الشديد.

تحريك الجسم

في رحلات الطيران الطويلة يفضل تمديد القدمين وتحريكها بتمارين خاصة من وقت لآخر لتجنب تباطؤ الدورة الدموية أو الاصابة بالجلطات كما يفضل التحرك داخل الطائرة والذهاب الى الحمام لتنشيط الدورة الدموية.