كيفية ترتيب الملابس في حقيبة سفر واحدة بالخطوات

على العكس مما يعتقد الكثيرين فإن عملية حزم حقائب السفر لا تقتصر على وضع كافة الملابس والأغراض التي تعتقد أنك ستحتاج إليها خلال رحلتك السفر، داخل حقائب السفر، وإنما تتضمن قدر ليس بالقليل من الإعداد والتخطيط لضمان قيامك بحزم ما تحتاج إليه من أغراض وملابس فقط وليس ما تعتقد أنك تحتاج إليه، كما تتطلب أيضا وضع أغراضك وملابسك بطريقة منظمة داخل حقائب السفر حتى تتسع حقيبة السفر لكل ما تحتاج لأن تضعه في داخلها، وحتى يسهل عليك أيضا استعادة أغراضك من داخل حقائب السفر بسرعة وسهولة، دون أن تضطر إلى قلب حقائب سفرك رأسا على عقب أو إخراج كافة محتويات حقائب سفرك حتى تعثر على ما تحتاج إليه من داخل حقائب سفرك.

ومن أجل ذلك دعونا نستعرض خطوة بخطوة الطريقة الصحيحة لترتيب الأغراض والملابس داخل حقائب سفرك:

اختر حقيبة بحجم مناسب بحيث تتسع إلى كافة الأغراض والملابس
اختر حقيبة بحجم مناسب بحيث تتسع إلى كافة الأغراض والملابس
  • اختر حقيبة بحجم مناسب بحيث تتسع إلى كافة الأغراض والملابس التي تحتاج إلى وضعها داخل حقائب سفرك ويفضل أن تختار حقيبة من النوع خفيف الوزن والمتين في الوقت ذاته لأنه ذلك النوع من الحقائب غالبا ما يوفر مساحة داخلية كبيرة على العكس من الحقائب التقليدية الثقيلة.
  • قم بوضع الملابس في حقيبة سفرك في صورة طبقات مطوية بعناية لتوفير المساحة وضمان وضع ملابسك داخل حقيبة سفرك في صورة منظمة في الوقت ذاته، تأكد من ترتيب طبقات الملابس داخل حقائب سفرك من الأثقل (مثل الجينز والسترات) إلى الأخف.
قم بوضع الملابس في حقيبة سفرك في صورة طبقات مطوية بعناية لتوفير المساحة
قم بوضع الملابس في حقيبة سفرك في صورة طبقات مطوية بعناية لتوفير المساحة
  • إذا كنت تخطط لوضع أغراض هشة قابلة للكسر، داخل حقائب سفرك، احرص على وضعها في منتصف الحقيبة فوق طبقات الملابس الثقيلة لحماية الأغراض الهشة من الكسر.
  • احرص على طي الملابس الأكثر عرضة للتجعد بعناية (والتي غالبا ما تكون من الملابس الخفيفة) وضعها في الجزء العلوي من الحقيبة، فوق طبقات الملابس الثقيلة، يمكنك أيضا أن تضع الملابس الأكثر عرضة للتجعد داخل الأغلفة البلاستيكية الخاصة بحفظ الملابس بعد الكي لحمايتها من التجعد إذا ما لزم الأمر.
  • قم بلف الملابس الخفيفة المقاومة للتجعد (مثل القمصان والبنطلونات والشورتات المنزلية الخفيفة) في صورة طبقات ملفوفة وقم بترتيبها جنبا إلى جنب في الأجزاء العلوية الشاغرة من الحقيبة لتوفير مساحة إضافية إذا ما تطلب الأمر ذلك.
قم بوضع الملابس في حقيبة سفرك في صورة طبقات مطوية بعناية لتوفير المساحة
قم بوضع الملابس في حقيبة سفرك في صورة طبقات مطوية بعناية لتوفير المساحة
  • احرص على ملئ الفراغات الجانبية داخل الحقيبة بالملابس الصغيرة المطوية بعناية مثل الجوارب والأحزمة الجلدية والأحذية الخفيفة وما شابه ذلك.
  • يمكنك أيضا استخدام الجيوب الداخلية في حقائب سفرك في حفظ الملابس الصغيرة الخفيفة والأغراض الصغيرة لتوفير مساحة إضافية في حقائب سفرك.
  • استخدم حقائب الحفظ البلاستيكية المعدة للسفر في حفظ الملابس صغيرة الحجم مثل الملابس الداخلية وفصلها عن الملابس الأخرى داخل الحقيبة وضعها في الأجزاء الجانبية الشاغرة في الطبقات العلوية من حقيبة السفر.
استخدام الجيوب الداخلية في حقائب سفرك في حفظ الملابس الصغيرة الخفيفة والأغراض الصغيرة
استخدام الجيوب الداخلية في حقائب سفرك في حفظ الملابس الصغيرة الخفيفة والأغراض الصغيرة
  • استخدم حقائب الحفظ البلاستيكية المعدة للسفر في حفظ أدوات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل والاكسسوار واحرص على تخصيص حقيبة بلاستيكية صغيرة لكل منها، وقم بترتيب هذه الحقائب في الطبقة العلوية من حقيبة السفر فوق طبقات الملابس.
  • قوم بوضع زوج الأحذية الذي تخطط في حزمه داخل حقائبك في حقيبة بلاستيكية خفيفة ثم ضعه في الركن الجانبي الشاغر أو المساحة الداخلية غير المستخدمة من حقيبة سفرك.
قوم بوضع زوج الأحذية الذي تخطط في حزمه داخل حقائبك في حقيبة بلاستيكية خفيفة
استخدم قوم بوضع زوج الأحذية الذي تخطط في حزمه داخل حقائبك في حقيبة بلاستيكية خفيفةحقائب الحفظ البلاستيكية المعدة للسفر في حفظ الملابس صغيرة
  • تأكد من وضع الأغراض الأكثر استخداما وأهمية بالنسبة لك في الطبقة العلوية من حقائب سفرك لضمان سهولة وسرعة العثور عليها عند الحاجة لذلك.
  • احرص على حزم عدد من أكياس الحفظ البلاستيكية المخصصة للملابس داخل حقائب سفرك لاستخدامها فيما بعد في فصل ملابسك المتسخة عن ملابسك النظيفة.