النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيفية تجنب الحشود أثناء السفر في الإجازة للاستمتاع برحلة هادئة.. 12 نصيحة لكِ

تجنبي المدينة وتوجهي إلى الريف أو على الأقل تجنبي قضاء عطلتك السياحية
1 / 4
تجنبي المدينة وتوجهي إلى الريف أو على الأقل تجنبي قضاء عطلتك السياحية
كيفية تجنب الحشود اثناء السفر في الاجازة للاستمتاع برحلة هادئة
2 / 4
كيفية تجنب الحشود اثناء السفر في الاجازة للاستمتاع برحلة هادئة
احرصي على السفر في عطلة سياحية في خارج موسم الذروة السياحي
3 / 4
احرصي على السفر في عطلة سياحية في خارج موسم الذروة السياحي
تجنبي قدر الإمكان زيارة المعالم السياحية الأكثر شهرة في وجهة سفرك
4 / 4
تجنبي قدر الإمكان زيارة المعالم السياحية الأكثر شهرة في وجهة سفرك

أحد أهم الأسباب التي قد تجعلنا نقرر السفر في عطلة سياحية هو رغبتنا في الحصول على الراحة والاسترخاء وقضاء وقت ممتع في وجهة سياحية مميزة، ولكن إذا ما وجدت نفسك عالقة بين حشود السائحين، فقد تجدين صعوبة حقيقية في الحصول على العطلة السياحية الهادئة التي كنت تتمنينها، ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح لتجنب الحشود والزحام خلال رحلات السفر السياحية، للحصول على أجازة رائعة هادئة وممتعة:

1- احرصي على السفر في عطلة سياحية في خارج موسم الذروة السياحي في وجهة سفرك السياحية حيث يقل الزحام في الوجهات السياحية في خارج موسم الذروة السياحي، إضافة إلى ذلك فإن السفر في خارج موسم الذروة السياحي في الوجهة السياحية يزيد من فرص حصولك على عروض أفضل على الإقامة الفندقية وتذاكر رحلات السفر بالطائرة.

2- تجنبي قدر الإمكان زيارة المعالم السياحية الأكثر شهرة في وجهة سفرك خلال رحلتك السياحية لأنها غالبا ما تكون أكثر ازدحاما واستبدلها بالمعالم السياحية الأقل شهرة والتي لا تقل عن مثيلاتها الشهيرة، روعة.

3- في حالة رغبتك في زيارة المعالم السياحية الأكثر شهرة في وجهة سفرك في رحلتك السياحية احرصي على زيارتها غير الأوقات التي يتوقع أن تكون فيها أكثر ازدحاما، على سبيل المثال يمكنك زيارة أحد المعالم السياحية الشهيرة في وقت مبكر للغاية من اليوم أو متأخر نوع ما، لأنها الأوقات التي تقل فيها حشود السائحين عادة في المواقع السياحية، ينصح أيضا بزيارة المواقع السياحية في يوم في وسط الأسبوع وتجنب زيارتها خلال أيام عطلات نهاية الأسبوع أو أيام العطلات في الوجهة السياحية بما في ذلك أيام العطلات المدرسية، والرسمية والأعياد الوطنية والتي عادة ما يزداد فيها الزحام في المواقع السياحية وأماكن الجذب السياحي.

4- تجنبي المدينة وتوجهي إلى الريف أو على الأقل تجنبي قضاء عطلتك السياحية في المدن الكبرى الصاخبة، والتي عادة ما تكون أكثر زحاما، على العكس من المدن الصغيرة والقرى وحتى المواقع الطبيعية النائية والتي تعد وجهات سياحية مميزة وقلما ما تجد فيها حشود من السائحين.

5- ابتعدي عن قلب المدينة أو منطقة وسط المدينة والتي غالبا ما تكون مزدحمة بالسكان المحليين والسائحين، وتوجهي إلى الضواحي الهادئة للمدن للابتعاد عن صخب وزحام المدينة دون أن تضطري لمغادرة المدينة.

6- استعيني بالسكان المحليين أو إدارة الفندق لمعرفة أفضل الوجهات السياحية غير المزدحمة في وجهة سفرك خلال رحلتك السياحية، وكذلك أفضل الأوقات لزيارة المعالم السياحية الشهيرة في وجهة سفرك في غير أوقات الزحام.

7- تجنبي الجولات السياحية المجانية واستبدليها بأخرى مدفوعة الأجر لأن الأخيرة عادة ما تتضمن أعداد قليلة من السائحين على العكس من الجولات السياحية المجانية.

8- تجنبي زيارة المعالم السياحية المجانية المفتوحة مثل الشواطئ العامة، واختاري معالم سياحية يسمح بالدخول إليها في مقابل رسوم مثل الشواطئ الخاصة، والمتاحف والحدائق والمحميات الطبيعية، لأن الأخيرة عادة ما تكون غير مزدحمة بالسائحين على العكس من المعالم السياحية المجانية.

9- استخدمي تطبيق Popular times الشهير من جوجل والذي يساعدك على معرفة أوقات الزحام والذروة في مواقع سياحية شهيرة في مختلف أنحاء العالم.

10- استخدمي تطبيق GOOGLE MAPS بدلا من موقع TRIPADVISOR أثناء البحث عن أفضل المطاعم المحلية لتناول الطعام خلال رحلتك في وجهتك السياحية لأن الأخير غالبا ما يوصي بالمطاعم السياحية الأكثر شهرة في الوجهة السياحية في حين أن الأول غالبا ما يقدم نتائج بحث تتضمن المطاعم الجيدة والتي عادة ما يوصي بها السكان المحليين في الوجهة السياحية.

11- تجنبي استخدام المواصلات العامة واستخدمي سيارة مستأجرة أو دراجة هوائية مستأجرة أو حتى السير على الأقدام لتجنب الزحام خلال رحلتك السياحية.

12- تجنبي السفر من وإلى المطارات الدولية الكبرى في وجهة سفرك السياحية، واحرص على السفر من وإلى المطارات الأصغر في المدن الصغيرة في وجهتك السياحية، وخاصة إذا ما كانت هذه الوجهات السياحية يتوفر فيها شبكة مواصلات عامة تربط بين المدن.

×