أشياء يجب معرفتها قبل زيارة بحيرات القدرة في دبي

إذا كنت من سكان إمارة دبي وتخطط لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة أو تبحث عن بقعة سياحية مميزة بعيدا عن إيقاع الحياة السريع الذي يميز حياة المدينة فإن بحيرات القدرة Qudra Lakes والتي تقع على مسافة أقل من ساعة من إمارة دبي، ستكون خيار مثالي بالنسبة لك حيث توفر هذه الواحة الصحراوية الجميلة ملاذ مريح ورائع، بعيدا عن صخب المدينة، إلى جانب مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية لضمان حصولك على وقت رائع أثناء زيارتك لمنطقة بحيرات القدرة، ولكن قبل أن تقرر الذهاب في رحلة سياحية إلى بحيرات القدرة، إليك مجموعة من أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها أو أن تضعها في الاعتبار قبل زيارة بحيرات القدرة:

الطقس في منطقة بحيرات القدرة يشبه إلى حد كبير طقس دبي
الطقس في منطقة بحيرات القدرة يشبه إلى حد كبير طقس دبي
  • بحيرات القدرة هي واحة صحراوية من صنع الإنسان تقع في محمية المرموم الصحراوية الشاسعة، وتعد وجهة مفضلة للسياحة البيئية في دبي، وتضم منطقة بحيرات القدرة مجموعة من البحيرات الصناعية والتي تحيط بها الكثبان الرملية.
  • بحيرات القدرة كانت في البداية مجرد موقع صحراوي مفضل للتخييم إلا أنه تطور بمرور الوقت وأصبح يوفر لزواره مجموعة من الأنشطة الرائعة التي تتيح للزوار فرصة استكشاف الحياة البرية في المنطقة.
  • بحيرات القدرة تحظى بشعبية كبيرة كوجهة مفضلة للتخييم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك كموقع للنزهات الخلوية واستضافة حفلات الشواء بل وتحتل المرتبة الأولى بين أفضل أماكن الشواء في دبي.
  • منطقة بحيرات القدرة موقع صحراوي، لذا ينصح باستخدام سيارة دفع رباعي إذا ما كنت تخطط للذهاب في جولة استكشافية في المنطقة، لكن إذا كانت زيارتك مقصورة على المداخل ومنطقة ركوب الدراجات، فلا بأس من الاكتفاء باستخدام سيارات السيدان.
منطقة بحيرات القدرة موقع صحراوي
منطقة بحيرات القدرة موقع صحراوي
  • المرافق في منطقة بحيرات القدرة محدودة، لذا من الأفضل أن تكون مستعدا مسبقا.
  • الطقس في منطقة بحيرات القدرة يشبه إلى حد كبير طقس دبي، ومع ذلك فإن فترة المساء في منطقة بحيرات القدرة عادة ما تكون أكثر برودة قليلا.
  • أفضل وقت لزيارة منطقة بحيرات القدرة هو خلال الأشهر الباردة خلال العام، بداية من شهر أكتوبر في موسم الخريف.
  • تجنب إلقاء القمامة في منطقة بحيرات القدرة، فهناك الكثير من أنواع الحيوانات البرية في منطقة بحيرات القدرة، والتخلص من النفايات بشكل غير صحيح يمكن أن يتسبب في الإضرار بها لذا تأكد من حمل أكياس القمامة للتخلص من أي نفايات.
  • احرص على ارتداء ملابس مريحة عند الذهاب لمنطقة بحيرات القدرة، وإذا كنت تخطط للزيارة في المساء، فتأكد من حمل ما يكفي من الملابس الدافئة لحماية نفسك من برودة الطقس هناك خلال فترة المساء.
بحيرات القدرة كانت في البداية مجرد موقع صحراوي مفضل للتخييم
بحيرات القدرة كانت في البداية مجرد موقع صحراوي مفضل للتخييم
  • يحظر تماما الشواء وإشعال نار المخيم على رمال الصحراء في منطقة بحيرات القدرة لأنها يمكن أن تشكل تهديدا للحياة البرية الموجودة هناك، وإذا كنت ترغب في الحصول على نار للمخيم أو الشواء أثناء تواجدك في منطقة بحيرات القدرة، فتأكد من القيام بذلك على شواية أو قدر وليس على الرمال.