كيفية اختيار المطعم المناسب أثناء السفر وأهم النصائح

تناول الطعام أثناء السفر من أكثر التجارب الممتعة خلال العطلات السياحية التي يتطلع إليها الكثير من المسافرين، فهناك العديد من المطاعم العالمية التي يطمح المسافرون الى تجربتها بفضل شهرتها الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهناك العديد من الوجهات السياحية أيضاً التي تشتهر بكونها من الوجهات المتخصصة في الطعام مثل فرنسا وايطاليا لذلك لا يتمكن المسافر من مقاومة الرغبة في تجربة أشهر مطاعمها ووصفاتها المحبوبة.

ولكن هناك بعض العوامل الهامة التي ينبغي وضعها في الاعتبار لاختيار المطعم المناسب أثناء السفر حيث نتعرف اليوم على أهم النصائح التي تساعدك في الاختيار وتجنبك الوقوع في فخ التسرع والتعرض للاستغلال أو التجارب غير المرضية..

كيفية اختيار المطعم المناسب أثناء السفر بواسطة pixnio
كيفية اختيار المطعم المناسب أثناء السفر بواسطة pixnio

اختيار المطعم القريب

يفضل اختيار المطاعم القريبة من مكان اقامتك بدلاً من الحاجة الى ركوب المواصلات او سيارات الأجرة للوصول الى مطعم شهير فذلك يسبب اهدار لوقت الرحلة الثمين وعادة ما تكون الوجبات متشابهة في مختلف المناطق.

الانتباه الى عوامل النظافة

لا يكفي أن يكون المطعم شهيراً ويتمتع بالرواج ليكون مطعمك المناسب، فلابد من الانتباه الى معايير النظافة في المطعم مثل اهتمام العاملين بإرتداء القفازات أثناء الامساك بالأطعمة، ونظافة الطاولات والحمامات، لتجنب الاصابة بالأمراض أو النزلات المعوية التي ستكون من أهم عوامل الاحباط والانزعاج في رحلتك بكل تأكيد.

مراجعة آراء العملاء

اذا كنت تقف أمام مطعم لم تسمع به من قبل فلا تقلق، بفضل شبكة الانترنت أصبح الآن ممكناً بكل سهولة مراجعة آراء العملاء الذين سبقوك لتجربة ذلك المطعم، فمهما كانت درجة جوعك أو جمال الرائحة الشهية المنبعثة من المطعم فلا تتردد في استخدام دقيقتين من وقتك للبحث عن المطعم على الانترنت ومراجعة بعض الآراء قبل تجربته.

نصائح لاختيار المطعم المناسب أثناء السفر بواسطة pxhere
نصائح لاختيار المطعم المناسب أثناء السفر بواسطة pxhere

اختيار مطعم يقدم الطعام المحلي

الغرض من تجربة السفر هي بلا شك التعرف على الثقافات المختلفة وجزء من ذلك يتم عبر الطعام، فالأفضل عند السفر اختيار المطاعم التي تقدم مأكولات البلاد التي تزورها بدلاً من مطاعم الوجبات السريعة المتوفرة في بلدك.

اختيار المطعم المناسب لميزانيتك

مهما كانت شهرة المطعم وأهميته السياحية للزوار من حول العالم فلابد أن يلائم ميزانيتك خصوصاً اذا كنت بصحبة العائلة، فهناك الكثير من المطاعم الشهيرة تكون باهظة الأسعار، فلا داعي لإنفاق ميزانية الرحلة لتجربة ذلك المطعم بينما يمكنك تناول نفس الوجبات بأسعار أقل في مطاعم أخرى محلية غير مشهورة.

اختيار مطعم يلائم ذوقك

يجب اختيار المطعم ونوعية الوجبات التي تلائم ذوقك وليست التي تتلقى شهرة واسعة بين رواد مواقع التواصل خصوصاً اذا كانت تقدم وجبات تعتبر غريبة بالنسبة لك ولأسرتك، فلا داعي لتجربة مأكولات تبدو غير مقبولة او ذات مكونات غير محببة فربما هي معتادة لدى السكان المحليين لكنها ستكون غير ملائمة لك أو قد تسبب لك الانزعاج أو المرض..كما قد يكون المطعم لا يلائم ذوقك من حيث الأجواء أو نوعية الموسيقى الحية وغيرها من العوامل.

معلومات مفيدة لاختيار المطعم المناسب في العطلات السياحية بواسطة pxhere
معلومات مفيدة لاختيار المطعم المناسب في العطلات السياحية بواسطة pxhere

اختيار المطاعم المحلية

تعد المطاعم المحلية المخفية في الشوارع الجانبية من أفضل المطاعم التي يمكن تجربتها أثناء رحلة السفر بدلاً من المطاعم السياحية ذات الأسعار المرتفعة والجودة المتوسطة، حيث تتميز المطاعم المحلية بالأسعار المعقولة وبقلة الازدحام وبالتالي فرصة الحصول على طبق مصنوع بهدوء واهتمام ذو جودة ممتازة وبأسلوب محلي أصيل.

نصائح عامة لاختيار المطعم المناسب أثناء السفر:

- يمكنك الاستعانة بالسكان المحليين وسؤالهم عن المطاعم الجيدة في المنطقة، فعادة ما تكون التجارب على مواقع التواصل الاجتماعي تجارب سياحية ومختصة بالمطاعم السياحية الشهيرة فقط، بينما سيمنحك سؤال المحليين أفكار أخرى لمطاعم ذات جودة ممتازة.

- يفضل زيارة المطاعم التي تقدم صور للأطباق التي تقدمها سواء في داخل المطاعم او على الانترنت لتتمكن من تصور شكل وحجم وجبتك وتجنب الشعور بالاحباط اذا فوجئت بشكلها غير الشهي أو حجم الوجبة غير الملائم.

- ابتعد عن المطاعم المتواجدة بالمناطق السياحية وحول المعالم الشهيرة، فعادة ما تكون هذه المطاعم مرتفعة الأسعار بشكل مبالغ فيه ومزدحمة للغاية بشكل مزعج كما تقدم وجبات ذات جودة متوسطة بسبب الزحام وانتظار الزبائن.

- يمكنك التجول في المنطقة التي تقيم بها واستكشاف الجواهر المخفية من المطاعم المحلية فربما تتمتع بتجربة متفردة تستحق التدوين.

- تجنب المطاعم الخالية تماماً من الزوار فقد تكون ذات سمعة سيئة أو ربما تتعرض لمشكلة ولن يهتم صاحب المطعم بشكواك لعدم وجود جمهور داخل المطعم.

- تجنب المطاعم التي يحاول العاملين فيها اقناعك بالدخول بأي وسيلة من خلال تقديم عروض او تخفيضات، حيث تكون عادة وسيلة لاستدراج السائحين لتفاجأ بعد ذلك بأسعار أخرى عند دفع الفاتورة.

- عليك معرفة أن كل ما يتم وضعه على الطاولة سيضاف الى الفاتورة فلا يوجد شيء مجاني غالباً مثل السلطات والخبز وزجاجات المياه المعدنية، فإذا كنت لا تحتاجها يمكنك أن تطلب رفعها عن الطاولة كي لا يتم احتسابها على الفاتورة.