النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح لتجنب السرقة والحماية منها أثناء السفر

اكتشف طرق تجنب السرقة اثناء السفر بواسطة maxpixel
1 / 3
اكتشف طرق تجنب السرقة اثناء السفر بواسطة maxpixel
نصائح لحماية أموالك من السرقة أثناء السفر بواسطة pxhere
2 / 3
نصائح لحماية أموالك من السرقة أثناء السفر بواسطة pxhere
نصائح مهمة لتجنب السرقة اثناء السفر بواسطة Marco Verch
3 / 3
نصائح مهمة لتجنب السرقة اثناء السفر بواسطة Marco Verch

يعد التعرض للسرقة من الأمور الشائعة أثناء السفر والرحلات السياحية ومن أكثر الأمور المقلقة للكثيرين عند التخطيط للانطلاق في عطلة ممتعة برفقة الأصدقاء أو العائلة.

ويبحث الكثيرون عن أفضل وسائل تجنب السرقة أثناء السفر لتفادي التعرض للمشكلات والمواقف الصعبة التي قد تفسد العطلة والاستمتاع بها بكل تأكيد.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أهم نصائح تجنب السرقة أثناء السفر التي يقدمها خبراء السفر والسياحة لكل عشاق الرحلات السياحية خلال الموسم الصيفي الذي يتسم بالزحام وتعدد حوادث السرقة في العطلات..

ابتعد عن الأماكن المزدحمة

بالرغم من صعوبة تنفيذ هذه النصيحة خلال العطلة السياحية الا ان الابتعاد عن المناطق المزدحمة بشدة يعد من أهم عوامل حماية أغراضك من السرقة، ففي المناطق السياحية المكتظة بالزوار وسلالم محطات المترو المزدحمة سيسهل على السارقين ممارسة مهمتهم في اقتناص أغراضك.

تجنب ترك الأغراض الثمينة

عند الجلوس في المقاهي يميل الكثير منا الى ترك الأغراض الثمينة على الطاولات مثل المحافظ والهواتف وعادة ما يجعل ذلك الأغراض أكثر عرضة للسرقة خصوصاً في المناطق السياحية والمقاهي المزدحمةز

احتفظ بالوثائق الهامة في الفندق

التعرض للسرقة أثناء العطلات السياحية أمر صعب ولكن التعرض لسرقة أوراق الهوية أمر أكثر صعوبة بالطبع، لذلك يجب الاحتفاظ بالأوراق الهامة وجواز السفر في الفندق مع حمل نسخة من هذه الاوراق في حقيبتك لاستخدامها عند الضرورة.

نصائح مهمة لتجنب السرقة اثناء السفر بواسطة Marco Verch

تجنب السير بالقرب من الطريق

عادة ما يقوم السارقين بإقتناص الحقائب بإستخدام الدراجات النارية لذلك يفضل عدم السير بالقرب من الطريق والمشي على الرصيف مع مراعاة أن تكون الحقائب بعيدة عن الطريق.

استخدام حقائب الظهر والخصر

يمكنك استخدام حقائب الظهر او الخصر بدلاً من حقائب الكتف فهي أكثر صعوبة في سرقتها ويمكن استخدام حقائب الخصر للاحتفاظ بالأموال والأغراض الثمينة.

لا تضع كل الأموال في مكان واحد

لتجنب سرقة كل الأموال التي بحوزتك يجب عدم وضع كل الاموال في مكان واحد وتوزيعها بعدة أماكن بالحقائب والجيوب الداخلية.

استخدام البطاقات الائتمانية

يمكن وضع جزء من أموال الرحلة في بطاقات ائتمانية متعددة وذلك لتتمكن من استخدامها في حالة سرقة أموالك النقدية.

تجنب تبديل الاموال

تبديل الأموال في أماكن غير موثوقة أو بواسطة الافراد في الشارع قد يعرضك لسرقة أموالك او اعطائك أموال مزيفة، لذلك مهما كان السعر مغرياً لا تقم بتبديل أموالك الا في في مكاتب الصرافة المعتمدة بالفندق أو المطار.

تجنب السير بالمناطق المنعزلة والنائية

عند السفر يفضل الكثيرون السير لاستكشاف الكثير من المناطق المختلفة في وجهتهم السياحية ولكن ذلك قد يعرضك لخطر السرقة خصوصاً عند السير في مناطق نائية وفي أوقات متأخرة.

تجنب اظهار الأغراض الهامة والثمينة

يفضل دائماً تجنب اظهار الأغراض الثمينة مثل الهواتف والمجوهرات والحاسبات المحمولة والكاميرات غالية الثمن خصوصاً في المناطق السياحية ووسائل النقل العامة.

استعد للمواقف الطارئة

لابد من الاحتفاظ بأرقام الاتصال بالبنك لايقاف بطاقتك الائتمانية في حال تمت سرقتها وتجنب استنزاف أموالك

استخدم خزنة الفندق

يفضل ترك أغراضك في الفندق داخل الخزنة وليس في الحقائب او خزانة الملابس وذلك لتجنب اي حالات سرقة من موظفين تنظيف الغرف.

×