النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح هامة لرحلات ناجحة في الخريف

اكتشف متعة السفر في الخريف هذا الموسم بواسطة pxhere
1 / 5
اكتشف متعة السفر في الخريف هذا الموسم بواسطة pxhere
الخريف من أجمل الفصول للسياحة والسفر بواسطة Antranias
2 / 5
الخريف من أجمل الفصول للسياحة والسفر بواسطة Antranias
أهم نصائح عند السفر في موسم الخريف الساحر بواسطة pixnio
3 / 5
أهم نصائح عند السفر في موسم الخريف الساحر بواسطة pixnio
خطط بذكاء للعطلة هذا الخريف بواسطة pxhere
4 / 5
خطط بذكاء للعطلة هذا الخريف بواسطة pxhere
نصائح هامة لعطلة ممتعة في الخريف بواسطة pxhere
5 / 5
نصائح هامة لعطلة ممتعة في الخريف بواسطة pxhere

 

عبير شرارة

يعد موسم الخريف من أجمل أوقات السفر والسياحة بالنسبة للكثيرين حيث يتمتع الطقس بالاعتدال بعد انتهاء حرارة الصيف كما يتميز الموسم بكونه أقل ارتفاعاً في الأسعار عن الموسم الصيفي.

ويتميز طقس الخريف بملائمته للعديد من الأنشطة السياحية مثل المشي واستكشاف المعالم والمتاحف كما يوفر الراحة والهدوء لمحبي الاسترخاء بفضل انحسار الحشود السياحية المستمرة طوال الصيف.

ولعشاق قضاء عطلات رائعة في موسم الخريف نقدم اليوم مجموعة نصائح عند السفر تلائم محبي السياحة في هذا الطقس قبل ازدياد البرودة وإرتفاع الأسعار الناتجة عن موسم رأس السنة..

مجموعة من أفضل نصائح عند السفر في الخريف:

اتخذ الاحتياطات الصحية

يجب تطبيق القواعد والاشتراطات الصحية الخاصة بالسفر بحسب كل وجهة، مثل الحصول على لقاح فيروس كورونا من نوع معين أو الحصول على اختبار PCR سلبي قبل السفر بـ48 ساعة وغيرها من الشروط لتجنب التوقيف في مطار وجهتك السياحية او الاضطرار لقضاء وقت في الحجر الصحي، مع العلم ان مختلف دول العالم تطبق هذه القواعد بصرامة.

اتبع قواعد السفر في ظل الجائحة

الخريف موسم يعاود فيه فيروس كورونا الانتشار بشكل أكبر من الصيف، لذا يجب اتباع قواعد السلامة للوقاية من المرض مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل الأيدي بإستمرار وعدم لمس الأسطح الملوثة دون استخدام معقمات الايدي والمطهرات.

اصطحب معك بعض الأدوية

برغم اتباع الاشتراطات الصحية فقد تفاجئك الاصابة بفيروس كورونا او غيره من فيروسات البرد التي تنتشر في الخريف، لا تجعل ذلك يخيفك طالما قد حصلت على اللقاح.. ويفضل اصطحاب بعض أدوية البرد الأساسية للتخفيف من حدة الأعراض.

تجنب خلع الكمامات أثناء السفر

يتطلب السفر الاستمرار لبعض الوقت داخل أماكن مغلقة غير متجددة الهواء مثل القطارات والطائرات ويفضل تجنب خلع الكمامات أثناء وجودك في وسائل السفر المختلفة تجنباً للاصابة بالفيروسات.

اصطحب ملابس مناسبة للطقس

يتسم موسم الخريف بالطقس غير المستقر فقد يكون دافئ نهاراً ويميل فجأة للبرودة ليلاً او قد تفاجئك بعض زخات المطر نهاراً أثناء جولاتك لذا يجب الحرص على اصطحاب ملابس مناسبة.

ويمكنك أن تأخذ في حقيبتك بعض المعاطف الخفيفة والكنزات الخريفية ومظلة للمطر وأوشحة خفيفة وحذاء مضاد للبلل.

تعرف على الطقس

بالرغم من معرفتك للطقس بشكل عام خلال الموسم الا انه يفضل معرفة تبدلات الطقس بدقة في وجهتك السياحية من خلال مواقع الأرصاد الجوية لتكون مستعداً للمفاجآت وتضع خطة واضحة لتحركاتك.

ضع خطط بديلة

تبدلات الطقس المفاجأة قد تسبب توقف بعض رحلات الطيران أو تأخيرها مما قد يجعلك تقضي وقتاً طويلاً في المطارات لذا يجب الاستعداد بإصطحاب الوجبات الخفيفة وبعض الكتب للقراءة وأجهزة لوحية مع شواحن اضافية.

اهتم بزيارة المعالم التاريخية

الخريف موسم رائع لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية فلا تفوت هذه الفرصة، فالطقس المعتدل مثالي للمشي والجولات التاريخية الساحرة بدلاً من الطقس الصيفي الحار او الطقس الشتوي البارد، كما يلائم موسم الخريف زيارة المتاحف والاستمتاع بتفاصيل المعروضات من دون زحام كبير.

تعرف على الفعاليات المميزة

يتميز موسم الخريف بالعديد من الفعاليات والمهرجانات في مختلف الوجهات السياحية، ويمكنك اعداد خطة رحلتك بحسب موعد هذه الأحداث المبهجة التي تزيد الخريف بهجة.

×