نصائح ومعلومات عليك معرفتها قبل السفر الى جزر الكناري

تعد جزر الكناري التابعة لإسبانيا، واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية التي يمكنك زيارتها في القارة الأوروبية، حيث توفر أميال ممتدة من السواحل الطبيعية الجذابة والشواطئ السياحية الساحرة إلى جانب العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة إلى جانب مجموعة رائعة من وجهات التسوق، ولكن قبل السفر إلى جزر الكناري هناك عدد لا بأس به من المعلومات التي عليك معرفتها والنصائح التي يجب وضعها في الاعتبار، خاصة إذا كنت تستعد للسفر إلى جزر الكناري للمرة الأولى.

 أهم النصائح والمعلومات قبل السفر إلى جزر الكناري

لا تستخدم مياه الصنبور في الشرب

لا تستخدم مياه الصنبور في الشرب

 لأن الأمطار نادرا ما تهطل على جزر الكناري لذلك فإن مصدر مياه الصنبور هو المياه المحلاة، لذلك ينصح باستخدام المياه المعدنية في الشرب.

ضع طبيعة الطقس في جزر الكناري في الاعتبار

 صحيح أن الطقس في جزر الكناري من بين الأفضل والأكثر اعتدالا في العالم إلا أنه قد يميل إلى البرودة خلال موسم الخريف والربيع والشتاء، كما أن الطقس يتفاوت بين جزر الكناري في نفس الوقت من العام، على سبيل المثال قد تصل درجة الحرارة إلى 5 درجات مئوية في منطقة روك نوبلو الصخرية الطبيعية في جزيرة غران كناري، في الوقت الذي تصل فيه درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية في جنوب الجزيرة.

لا تنسى استخدام المستحضر الواقي من الشمس

لا تنسى استخدام المستحضر الواقي من الشمس

 لأن الطقس مشمس على مدار العام في جزر الكناري لذلك حتى وإن قمت بزيارتها في غير موسم الصيف، يجب ألا تنسى استخدام المستحضر الواقي من الشمس.

تأكد من التعاقد على تأمين على رحلة سفرك قبل السفر

 وهذا ما يجب فعله عند السفر إلى أي وجهة سياحية حول العالم وليس إلى جزر الكناري فقط لأن التأمين على رحلات السفر يساعدك على تجاوز الحوادث أو المشكلات أو الأزمات غير المتوقعة مثل تغطية نفقات تأخير رحلة السفر، وفقدان الأمتعة وحتى تغطية النفقات الصحية في الوجهة السياحية في حالة وقوع حادث ما.

تأكد من الاستفادة من الضرائب غير المباشرة المخفضة في جزر الكناري

 على عكس البر الرئيسي لإسبانيا، فإن الضرائب غير المباشرة في جزر الكناري مخفضة، وهو ما ينعكس على الخدمات المقدمة في جزر الكناري سواء كانت الطعام أو الإقامة أو النقل أو السلع المعروضة للبيع وما شابه ذلك، وهو ما يجعل هذه الخدمات أقل تكلفة بالمقارنة بمثيلاتها في البر الرئيسي لإسبانيا، لذلك تأكد من شراء السلع المحلية بالأسعار المخفضة خلال رحلتك إلى جزر الكناري، خاصة الأطعمة والعطور.

احرص على استئجار سيارة

خاصة عند الذهاب إلى جزيرة غران كناريا والتي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية النائية التي قد لا يمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة وسائل النقل، وتوفر الجزيرة العديد من شركات تأجير السيارة من بينها Cicar، Top Car.

تجنب الإقامة في المناطق السياحية

 تجنب الإقامة في المناطق السياحية

من المؤكد أن أرخص أماكن الإقامة في جزر الكناري هي الفنادق أو الوحدات السكنية التي تقع في المناطق السكنية أو أكثر المناطق ازدحاما في جزر الكناري، وينصح بالإقامة في إحداها عند الرغبة في توفير النفقات وتجنب الإقامة في المنتجعات السياحية في المناطق المنعزلة في جزر الكناري والتي غالبا ما تكون أقل تكلفة.

اختر الرحلات الجوية غير المكلفة للسفر إلى جزر الكناري

هناك العديد من الرحلات الجوية التي تربط بين غران كناريا وأوروبا، وكذلك بين غران كناريا والعاصمة الإسبانية مدريد وجزيرة تينيريفي الإسبانية، وتتضمن هذه الرحلات رحلات جوية اقتصادية موفرة، يمكن العثور عليها من خلال موقع Skyscanner حيث تصل نسبة التخفيضات على الرحلات الجوية إلى 60%.

لا تنسى تجربة الأطعمة المحلية الشهيرة في جزر الكناري

يجب ألا يفوتك تجربة الأطعمة المحلية الشهية في جزر الكناري وخاصة في جزيرة غران كناري والتي تشتهر بأنها وجهة مثالية لشراء وتذوق الجبن الكناري الشهير عالميا، والفواكه الطازجة التي تشتهر بها الجزيرة مثل الأفوكادو والموز والبابايا والمأكولات البحرية الطازجة التي تشتهر بها جزر الكناري.