أهمّ نصائح السفر مع نهاية الصيف

اجراءات السفر قبل انتهاء الصيف - JESHOOTS.COM

اجراءات السفر قبل انتهاء الصيف - JESHOOTS.COM

اجراءات يجب معرفتها قبل قرار السفر - Eduardo Velazco Guart

اجراءات يجب معرفتها قبل قرار السفر - Eduardo Velazco Guart

اهم نصائح السفر التي يجب اتباعها - Eva Darron

اهم نصائح السفر التي يجب اتباعها - Eva Darron

أهم نصائح السفر قبل انتهاء الصيف - louis magnotti

أهم نصائح السفر قبل انتهاء الصيف - louis magnotti

ما زال العالم يواجه جائحة كوفيد-19 ومع ذلك فإن العديد من دول العالم بدأت تستعيد الحياة الطبيعية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية بما في ذلك السفر والعطلات، ومع اقتراب فصل الصيف من الانتهاء ثمة الكثيرين يرغبون بحجز عطلاتهم... لكن ما هي أهم نصائح السفر التي يجب اتباعها في هذه الفترة المليئة بالتحديات؟ تابعوا معنا هذه النصائح الهامة.

بداية فإن السؤال البديهي الذي يطرَح هو أين؟

وبالتالي يجب معرفة كافة التفاصيل والمعلومات والنصائح حول الوجهة التي نريد الذهاب إليها... بشكل رئيسي يجب الاطلاع على وضع الفيروس في البلد المراد السفر إليه؟ هل الوضع تحت السيطرة؟ هل ثمة إجراءات صحية آمنة تتَبَع بشكل كافٍ؟ وعلى هذا الأساس يتم اتخاذ القرار الأنساب.

اما السؤال الثاني فهو من ستسافر معه؟ من المفضل السفر مع العائلة أو الأشخاص القريبين جدًا إليك مع الابتعاد قدر الإمكان عن السفر في مجموعات متوسطة او كبيرة وذلك لمزيد من الاحتياطات الصحية المناسبة.

السفر بالطائرة

تفيد المعلومات والأرقام انه من الأفضل الجلوس في المقعد قرب النافذة، وذلك لتخفيف نسبة الاتصال مع الأشخاص الآخرين الموجودين على الطائرة. كما يجب الالتزام قدر الإمكان بوضع الكمامة على الوجه خلال فترة الرحلة وذلك للحفاظ على صحتك وصحة الآخرين، وكذلك يجب تنظيف كافة الأماكن التي تلامسها ان كان بالمحارم المعقمة بما في ذلك الازرار والشاشة والمقاعد...

الإقامة في الفندق

بعد الوصول الى الوجهة التي تريد السفر إليها، لا بد من اتباع بعض الارشادات الخاصة بالغرف الفندقية يمكنك ان تطلب غرفة لم تشهد اقامات فيها خلال الأيام الماضية إذا كان ذلك متاحًا، كما يمكنك الا تطلب خدمة تنظيف الغرف وتقوم بالتنظيف بنفسك وذلك كلا تتفادى دخول آخرين الى غرفتك... كما يجب تعقيم الأماكن والاسطح لمزيد من راحة الباس. ولا ننسى بالتأكيد ارتداء الكمامات في الأماكن المشتركة في الفندق.

ومن الأمور الأخرى التي يجب أخذها بالاعتبار قبل السفر معرفة تفاصيل حول خيارات التأمين الصحي الخاصة بالفيروس وكذلك الإجراءات المتبعة في حال الإصابة بالفيروس، وحفظ أرقام التواصل مع المسؤولين في القطاع الصحي في الوجهة التي تختارها. وفي النهاية تبقى الوقاية أهم علاج ويجب الالتزام دائمًا بالتعليمات حفاظًا على صحتك وصحة محبيك ومحيطك...