نصائح قبل السفر للوقاية من فايروس كورونا

طائرة الخطوط الجوية السعودية

طائرة الخطوط الجوية السعودية

بواسطة Allie

بواسطة Allie

انتشار فايروس كورونا سبب في تعطيل الكثير من الشركات والمصالح الشخصية والمنشآت حتى الطيران، وبعد احتواء الوباء وقدرت العالم على التعايش مع الأوضاع الحالية استثنت الكثير من الدول تعليق الطيران الجوي دوليا وداخليا. وهذا لا يعني عودة الحياة الي طبيعتها ولكن يجب التعايش مع الفايروس وتوخي الحذر. دعونا نستعرض لكم بعد النصائح من المهم اتباعها للوقاية من الفايروس والحفاظ على سلامتك في وقت السفر. مع العلم ان جميع مطارات العالم والخطوط الجوية تسعى بكل جهدها في الحفاظ على سلامة المسافر بتطهير صالات المطار بشكل مستمر ومقاعد الطائرة في كل رحلة وفحص فوري لجميع المسافرين.

قبل الخروج من المنزل

حاول ان تصطحب في شنطة السفر أهم المستلزمات وتجنب أخذ الغير مهم حتى تكون الأمتعة المحمولة هي حقيبة واحدة فقط، لتتمكن من إدخالها على متن الطائرة والتعامل معها بنفسك. من المهم التأكد إذا كنت تستطيع طباعة واصدار الأوراق المهم للسفر من المنزل مثل بطاقة صعود الطائرة وبطاقة الأمتعة. واحرص على استخدام دورة المياه قبل خروجك من المنزل.

الوصول للمطار

من المهم جداً للحفاظ على سلامتك وسلامة غيرك هو تجنب ملامسة الأسطح المحيطة لأنها الوسيلة الفعالة لانتقال العدوى. وارتداء الكمامة طوال الوقت حتى أثناء الرحلة وهذا يساعد على تقليل احتمالية نقل الفايروس بنسبة 80%. وعليك احضار عبوة المطهر لتطهير يدك بشكل متواصل وفي حال ملامسة أي من الأسطح. يسمح بدخول عبوة واحدة لكل مسافر على متن الطائرة، ولا تقلق في حال نسيت عبوة المطهر ستجدها مجاناً في صالة المطار.  

الصعود على متن الطائرة

ألتزم بالتباعد الاجتماعي في لحظة الصعود ويفضل عند الصعود بإدخال الحقيبة بنفسك في الصندوق المخصص لها لتجنب أي شخص آخر من ملامستها. قلل من شرب الماء لتتجنب استخدام دورات المياه في صالة المطار او على متن الطائرة، مع العلم ان بعض مطارات العالم تقوم بتطهير دورات المياه في كل ساعة والبعض تستغرق وقت تطهيراها ساعتين. أستمر في ارتداء الكمامة طوال الرحلة وتجنب الحديث مع أي شخص وتجنب التقارب الجسدي وعند وصولك قم بتغيير الملابس مباشرة وغسلها جيدا، وطهر حقيبة السفر وألقي الكمامة في سلة المهملات، ونتمنى لكم رحلة آمنة.