أفضل وقت لزيارة المالديف للاستمتاع بعطلة رائعة

استجمام راقي في المالديف

استجمام راقي في المالديف

أفخم المنتجعات بإنتظارك في المالديف

أفخم المنتجعات بإنتظارك في المالديف

أفضل وقت لزيارة المالديف للاستمتاع بالعطلة

أفضل وقت لزيارة المالديف للاستمتاع بالعطلة

تعرف على أفضل وقت لزيارة المالديف

تعرف على أفضل وقت لزيارة المالديف

روعة الطبيعة في المالديف

روعة الطبيعة في المالديف

متعة الاسترخاء في المالديف

متعة الاسترخاء في المالديف

يختلف افضل وقت لزيارة المالديف بحسب الطقس

يختلف افضل وقت لزيارة المالديف بحسب الطقس

المالديف من الوجهات الساحرة التي يعشقها الجميع فهي تتمتع بالطبيعة الخلابة والمشاهد التي تحبس الأنفاس وأجواء الاسترخاء لعطلة مميزة بالراحة والهدوء.

ويتسائل الكثيرون عن أفضل وقت للسفر الى المالديف حيث تتمتع المالديف بمواسم سياحية مختلفة بحسب اختلاف الطقس وشهور السنة.

ويختار السائحون جزر المالديف كوجهة سياحية طوال العام تقريباً فهي نادراً ما تخلو من الزوار وتتنوع أوقات زيارتها بحسب الميزانية والمناسبات العالمية والمحلية مثل عطلة رأس السنة الصينية.

أفضل وقت لزيارة جزر المالديف للاستمتاع بعطلة ساحرة:

يختلف افضل وقت لزيارة المالديف بحسب الطقس

يعد أفضل وقت لزيارة جزر المالديف هو الفترة بين شهر ديسمبر وشهر ابريل، حيث تتمتع المالديف في هذا الوقت بالطقس المشمس الدافئ كما تقل الأمطار أو تنعدم تقريباً.

ويكون الطقس في هذه الفترة أقل رطوبة ويتمتع بالجفاف مما يجعله مثالياً لمن لا يتحمل الرطوبة المرتفعة، الا ان هذه الفترة أيضاً تتسم بإرتفاع الأسعار.

وترتفع أسعار السفر والاقامة في جزر المالديف خلال شهر ديسمبر وابريل بسبب أعياد رأس السنة والكريسماس واعتدال الجو الذي يجعل توافد السائحين يصل الى ذروته خصوصاً السائحين من اوروبا.

وفي شهر مايو ويونيو يختلف الطقس في المالديف حيث تكثر العواصف والأمطار الغزيرة وترتفع الرطوبة بشدة كما تتكاثر الغيوم ويغيب الطقس المشمس وهذا الوقت هو الأقل سعراً للسياحة في المالديف.

وفي شهر يوليو وأغسطس يتسم طقس المالديف بالرياح الشديدة ومن شهر مايو الى نوفمبر يكون الطقس ملائم لمحبي الغطس وركوب الأمواج بسبب غزارة الأمطار وسرعة الرياح.

ولمحبي السفر الى المالديف خلال شهور الصيف يفضل اختيار الجزر الجنوبية فهي تتمتع برياح موسمية أقل وأشعة شمس أكثر بالاضافة الى ندرة الأعاصير.

أهم المعلومات والنصائح حول السفر الى المالديف:

تعرف على أفضل وقت لزيارة المالديف

- بعد الوصول الى المطار الرئيسي عليك الانتقال الى الجزيرة التي قمت بالحجز فيها وذلك بإستخدام الطائرات والزوارق المائية ويفضل حجز الانتقالات مسبقاً.

- عادة ما يزدحم المطار بطوابير العائدين أو الواصلين الى المالديف لذا يفضل وضع وقت الانتظار في الحسبان عند حجز الانتقالات الى الجزر.

- الطائرات المائية وسيلة انتقال شهيرة الى الجزر والمنتجعات ولكنها لا تعمل بعد السابعة مساءاً، لذا عليك حجز طائرة تضمن وصولك قبل توقف المواصلات.

- الزورق البحري يتم استخدامه للجزر القريبة من العاصمة وتكلفة الطائرة او الزورق تبلغ 240 دولار يمكن اضافتها على حسابك في الفندق.

- يكون موعد تسجيل الخروج Check Out من الفنادق في المالديف في الساعة 12 ظهراً، لذا عليك حجز موعد طائرة ملائم بعدها بساعات قليلة وتجنب الطيران الليلي الذي يجبرك على الانتظار في المطار ما يصل الى 12 ساعة.

 - موعد تسجيل الدخول الى الفنادق في المالديف يكون 12 ظهراً، ومعظم الرحلات الجوية تصل في الصباح الباكر مما يعني أن عليك الانتظار في صالة الاستقبال بضعة ساعات، ويمكن تجنب ذلك بإختيار رحلات طيران تصل ظهراً.

- عند وجودك بالمطار أو مكاتب الصرافة يفضل صرف 100 او 200 دولار من فئة دولار واحد لتقديمها للعاملين في المنتجع كبقشيش والبقشيش في المالديف يكون 2 او 3 دولارات.