افضل مطاعم حلال في مومباي الهند

يزور العديد من السياح مدينة مومباي الهندية سنوياً لاكتشاف سحر الهند الخاص الذي يتجسد في هذه المدينة بامتياز. وهي تشتهر بشوارعها المزدحمة والبازارات الخارجية كما يوجد في مومباي العديد من الوجهات المطلة على الشاطئ والكثير من المعالم الدينية الهامة. وبعد الجولات السياحية لا بد من اكتشاف النكهات الفريدة والمزيج الساحر من الاطباق الاستثنائية، لذلك سنتعرف اليوم على افضل مطاعم حلال في مومباي الهند.

Dum Pukht

مطعم أيقوني حائز على جوائز عدة ينقلك الى تجربة ملكة ويعيد اكتشاف تراث الطعام الهندي بأسلوب حديثة. يحمل المطعم اسم طريقة طعام تسمح للمكونات بالنضج مع عصائرها الخاصة لإبراز النكهات وإعطاء الغنى والتميز للأطباق. من افضل الاطباق في المطعم البرياني الخاص بالمطعم، و"شاهي نيهاري" وهي عبارة عن قطع من اللحم مطبوخة لساعات مع ماسالا وحليب اللوز إضافة الى كباب "كاكوري" وغيرها...

Nawab Saheb

الانتقال الى الأزمنة الماضية في هذا المطعم الذي يقدم طعاماً هندياً مع تركيز على شمال الهند واطباق "موغلاي" الشهيرة فيه. يعد الشيف يونس خان اطباقه باختيار مكونات مختارة بعناية ويتميز خصوصاً باستخدام الأعشاب النادرة الى جانب تقنيات الطهو البطيء لخلق مزيج من النكهات واللمسات. من ابرز الاطباق "اوادهي سيخ" وكباب "شاهي غيلاوات"، فيما يتميز "غوشت اوهادي برياني" بطعم اللحم الطري والذي يذوب في الفم. وفي الحلويات يتميز بالمطعم بـ"مبرشي كي" و"شاهي توكدا".

K & K

محبو الكباب والكاري سيجدون في هذا المطعم سعادةً لا مثيل لها فهو يحمل أولا اسم Kababs and Kurries ويتخصص في تقديم الطعام من شمال الهند الى جانب لمسات من حيدر آباد. يقدم المطعم مجموعة مميزة من المقبلات مثل التندوري والتيكا بانير والكركند بالنكهات الهندية لتنتقلوا الى الاطباق الرئيسية الغنية خصوصاً أنواع عدة من الكاري والكباب. اما بالنسبة للحلويات فثمة قائمة مخصصة لها وتذوقوا خصوصاً "غولاب جامون" و"كولفي فالودا".

Mostly Grills

مطعم يقع في الطابق الأخير من فندق The Orchid ويوفر اطلالات مميزة على مومباي على وقع انغام الموسيقى الحية. يقدم المطعم قائمة طعم متنوعة من الكباب الهندي والكاري والبرياني وصولاً إلى عدد من المشويات الأوروبية والأميركية كذلك الى جانب عدد من المازة العربية. وخصص المطعم اطباقاً للنباتيين لارضاء كافة الاذواق الخيارات.

Namak

يقع هذا المطعم في فندق "ساهارا ستار" في مومباي ويقدم اطباقا منوعة من المطبخ الهندي مع تركيز على شمال الهند. يتميز ناماك باطلالته على حديقة خضراء كما لديه إمكانية متابعة الطهاة يعدون وجبتك مباشرةً. ومن اهم اطباقه "دال ماخاني" و"غوش برياني" وكباب "بورّا".