أكلات مشهورة عند السياحة في مصر يجب تجربتها

من بين أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك السياحية في جمهورية مصر العربية، إلى جانب مشاهدة المعالم الأثرية الشهيرة والذهاب في رحلة نيلية، تجربة الطعام المصري والذي يتمتع بتاريخ طويل وعريق، ويتميز الطعام المصري بأنه شهي وملئ بالنكهات، ومتوفر بأسعار جيدة للغاية، في جميع أنحاء البلاد.

أفضل الأطعمة المصرية الشهيرة التي ينصح بتجربتها خلال رحلتك السياحية في مصر

كشري

كشري
كشري

وهو واحد من أشهر الأكلات الشعبية المصرية، ويعتقد أن أصوله مزيج من المطبخ الإيطالي والعربي، ولكنه أصبح من الأطعمة الشعبية الشهيرة في مصر منذ منتصف القرن التاسع عشر وحتى الآن، والكشري المصري هو مزيج الحمص والمعكرونة والبصل والطماطم والعدس إلى جانب مجموعة اختيارية من المقبلات تتضمن صلصة طعام.

فول مدمس

فول مدمس
فول مدمس

الفول المدمس هو بالتأكيد أشهر المأكولات الشعبية المصرية، وهو من الأطعمة التقليدية المصرية الشهيرة التي نشأت في زمن المصريين القدماء، وهو أيضا من الأطعمة النباتية الصحية التي تستحق التجربة، ويتم إعداد طبق الفول المدمس بوصفات عديدة من بين أشهرها وصفة الفول المدمس مع زيت الزيتون والكمون مع إضافة من عصير الليمون والبصل والبقدونس والكمون.

الشاورما

الشاورما
الشاورما

أحد الأطعمة الشرقية الشهيرة التي نشأت في الشرق الأوسط، ويعتقد أن أصوله تعود إلى الإمبراطورية العثمانية، إلا أنه من المأكولات الشعبية المفضلة الأخرى في مصر، ويستخدم في صنعه الدجاج أو لحم ضأن، وعادة ما تباع في مصر في صورة شطائر.

الكفتة

الكفتة
الكفتة

الكفتة والكباب هما أيضا من الأطعمة الشعبية الشهيرة في مصر، ذات الأصول التركية وهو من الأطعمة لذيذة الطعم التي يستخدم في صنعها اللحم المفروم وعادة ما تباع في مصر مع الخبز الساخن، السلطة الطازجة.

فوندو الجبن الاسكندراني

فوندو الجبن الاسكندراني
فوندو الجبن الاسكندراني

وهو من الأطعمة ذات الأصول السويسرية، والتي تتمتع بشهرة كبيرة في محافظة الإسكندرية، ويتم إعداده في مصر باستخدام الجبن الرومي المصري مع البسطرمة والسجق واللحم المفروم والدجاج ويقدم عادة مع الخبز المصري، ويعد هذا الطبق خيار مثالي لمحبي الجبن.

البصارة

البصارة
البصارة

وهي واحدة من الأطعمة الشعبية الشهيرة في مصر والمغرب العربي ويستخدم في صنعها الفول النابت والبصل والكزبرة الخضراء والنعناع والثوم والبصل، والشبت والبقدونس، مع بهارات بسيطة مثل الملح والفلفل والكمون، وتعد البصارة من الأطعمة المصرية التي تتمتع بقيمة غذائية عالية وفوائد صحية عديدة.

المحشي

المحشي
المحشي

وهو من الأطعمة الشهيرة في منطقة حوض البحر المتوسط بشكل عام، وليس في جمهورية مصر العربية فقط، وتعتمد فكرة صنعه على حشو خضراوات مثل الكوسة، الفلفل الرومي، والباذنجان، بخليط من الأزر والطماطم، والخضراوات ويمكن أن يضاف إليهم كمية مناسبة من اللحم المفروم.