مهرجان Greek Fest في مطعم Meraki: احتفال بالثقافة والضيافة اليونانية في قلب الرياض

يسرّ المطعم اللندني المعاصر والمتخصّص بالمطبخ اليوناني "ميراكي" في الرياض أن يعلن عن إطلاق Greek Fest، وهو احتفال فريد من نوعه بالثقافة وفنّ الطهي اليونانيّ في قلب الرياض. يُشكّل مهرجان Greek Fest مفهومًا جديدًا من مطعم "ميراكي"، ويعِد بتقديم تجربة طعام اجتماعية ونابضة بالحياة تجمع ما بين الأجواء المميّزة للجزر اليونانية مع مطبخ "ميراكي" اليوناني الفاخر والمعروف عالميًا من أجل حدث لا يُنسى. ستُقام النسخة الافتتاحية من Greek Fest يوم الاثنين 10 أكتوبر، معلنةً بداية حقبة جديدة من الأكل اليوناني الفاخر في المملكة.

 واعتبارًا من الساعة 7 مساءً، سيتمّ استقبال الروّاد في ردهة المطعم، حيث سيبدأون رحلة التذوّق مع مشروبات منعشة للترحيب بهم ومقبّلات بالأسلوب اليوناني قبل أن ينتقلوا إلى صالة تناول الطعام الرئيسية. سوف تجسد أشجار الزيتون في وسط الصالة، والتي تتخلّلها زجاجات من زيت الزيتون البكر الممتاز والنغمات اليونانية، الأجواء المميّزة لجزر سيكلاديك.

 وسيكشف مهرجان Greek Fest النقاب عن قائمة طعام انتقائية وحصرية أعدّها رئيس الطهاة ديميتريوس كوميس Dimitrios Koumis خصّيصًا لهذه المناسبة، وهي مصمّمة لأخذ الروّاد في رحلة مذهلة عبر اليونان. لقد تمّ استلهام قائمة الطعام من معنى "ميراكي"، وهو المصطلح اليوناني الذي يُشير إلى أداء المهام من خلال الروح والإبداع والحب، وتتضمّن أطباق مميّزة من مجموعة أطباق "ميراكي"، إلى جانب ابتكارات جديدة متأثّرة بالوصفات اليونانية الإقليمية الأصيلة. تشمل العناصر الشهية على القائمة والمعدّة خصيصًا لمهرجان Greek Fest طبق Maniatiki Salad مع البطاطا والبرتقال والزيتون والبصل الأخضر؛ طبق Flat Bread مع الطماطم وجبنة الفيتا والزيتون والأوريغانو؛ وطبق Cherry Tomato، وهو معكرونة تالياتيلي مع صلصة الطماطم الناضجة وجبنة الفيتا؛ طبق Tsiladia، عبارة عن فيليه سمك الدنيس مع البصل والطماطم والزبيب؛ Beef Cheek “Giouvetsi، وهو لحم بقري مطبوخ ببطء لمدة 12 ساعة مع باستا أورزو ، جبنة ميزيثرا، والكمأة الطازجة وطبق Saffron Calamarata، سبوت الجمبري مطبوخ بالزعفران والفلفل الأخضر. يتم تقديم قائمة Greek Fest إلى جانب الكوكتيلات الكلاسيكية والجديدة، وتعدُّ تكريمًا شهيًا لتقاليد تناول الطعام المحبوبة في اليونان.

 التزامًا بتقديم أرفع مستوى من تجارب تناول الطعام باستمرار، سيكشف مهرجان Greek Fest عن جانب لم يسبق له مثيل من رحلة مطعم "ميراكي" من خلال عناصر مستوحاة من المسرح تستعرض الإمكانات الكاملة لتجربة الطهي في المطعم. يتمّ تقديم Greek Fest بدفء واحترافيّة، اللذان يُعتبران رمزًا لمطعم "ميراكي" في الرياض، وسيشكّل مناسبةً مميّزة لا تُفوَّت للذوّاقة ومحبّي فنّ الطهي في جميع أنحاء المدينة.

 سيُقام مهرجان Greek Fest في "ميراكي" في 10 أكتوبر من الساعة 7 مساءً ولغاية الساعة 12 فجرًا.

 للحجز في مطعم "ميراكي" الرجاء الاتصال على الرقم 92001050 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]