النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

مطعما إل ريستورانتي - نيكو روميتو وهوسيكي في منتجع بولغري دبي يحصلان على تصنيف في دليل ميشلان لعام 2022

مطعما إل ريستورانتي - نيكو روميتو وهوسيكي في منتجع بولغري دبي يحصلان على تصنيف في دليل ميشلان لعام 2022
1 / 3
مطعما إل ريستورانتي - نيكو روميتو وهوسيكي في منتجع بولغري دبي يحصلان على تصنيف في دليل ميشلان لعام 2022
الشيف Chef Niko Romito و الشيف Giacomo Amicucci
2 / 3
الشيف Chef Niko Romito و الشيف Giacomo Amicucci
الشيف Chef Niko Romito و الشيف Giacomo Amicucci
3 / 3
الشيف Chef Niko Romito و الشيف Giacomo Amicucci

أعلنت فنادق ومنتجعات بولغري عن فوز مطعمي إل ريستورانتي - نيكو روميتو وهوسيكي، الواقعان ضمن منتجع بولغري دبي، بنجوم ميشلان في الإصدار الأول  لـ دليل ميشلان دبي 2022 في دولة الإمارات.

وحصل مطعم إل ريستورانتي - نيكو روميتو، بإدارة الشيف التنفيذي نيكو روميتو والشيف المقيم جياكومو أميكوتشي، على نجمتي ميشلان، بفضل قائمته المميزة من الأطباق التي تحتفي بالإرث الإيطالي الغني، ليصبح المطعم الإيطالي الوحيد الحاصل على نجمتين.

بينما حصل مطعم هوسيكي، بإدارة الشيف ماساهيرو سوجياما، على نجمة ميشلان واحدة. ويقدّم المطعم، الذي يضم تسعة أماكن للجلوس فقط، تجربة أوماكاسي اليابانية التقليدية وسط ديكوراته التي تتميز بالبساطة والأناقة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال نيكو روميتو، الشيف التنفيذي في مطعم إل ريستورانتي - نيكو روميتو: "تحمل هذه الجائزة أهميةً خاصة لي وللشيف جياكومو أميكوتشي وفريق المطعم ككل. وبدأنا مشروع مطعم إل ريستورانتي - نيكو روميتو مع بولغري عام 2017، حيث واجهنا خلال هذه الفترة الكثير من التحديات. وأتاح لي المشروع أن أعبّر عن منظوري الخاص للمطبخ الإيطالي المعاصر وتقديمه للعالم أجمع. ويحتفي مطبخنا بالقيم والتقاليد الإيطالية الأصيلة، ويعكس في الوقت نفسه معاييري الخاصة للنكهات المثالية. وأكد حصولي على نجمة ميشلان في دبي، بعد شانغهاي وبكين، أنّ الركائز التي تأسس عليها هذا المشروع الرائع تعكس وتواكب المعايير العالمية فيما يتعلّق بجودة وعراقة التجارب التي نقدمها".

وبدوره قال جياكومو أميكوتشي، الشيف المقيم في مطعم إل ريستورانتي - نيكو روميتو: "لا يسعني التعبير عن مشاعري الغامرة عند حصولنا على نجمتي ميشلان. وأتقدم بالشكر للشيف نيكو روميتو، الذي نتشارك معه قيمنا وأهدافنا، على توجيهاته ومتابعته الدائمة للوصول إلى هذه النتيجة المميزة. وأشكر فريقنا الرائع على التزامهم وتفانيهم بهذا المشروع، والشكر موصول لجميع أفراد فريق بولغري على دعمهم الدائم. وسيؤدي إطلاق دليل ميشلان في دبي إلى نشوء بيئة تنافسية صحيّة بين الطهاة وفرصةً لإثراء المشهد الثقافي في الإمارة. كما سيشكل حافزاً للارتقاء بمعايير الإمارة التي تفخر بتميّزها في قطاع الضيافة. وأعتبر نفسي محظوظاً بفرصة العمل في هذا المجال المميز، فخلال مسيرتي المهنية عملت جنباً إلى جنب مع العديد من الطهاة الحاصلين على نجوم ميشلان وهذا ما أتاح لي فرصة التعلّم من الشيف نيكو روميتو وتحقيق هذا الإنجاز المهم اليوم".

ومن جانبه قال ماساهيرو سوجياما، كبير الطهاة في مطعم هوسيكي: "إنه لشرفٌ عظيمٌ لي أن أحصل على هذا التكريم إلى جانب هذه المجموعة الرائعة من الطهاة. ويسرّني أن أقدّم موروثي العائلي لمجتمع دبي والمساهمة في إثراء الثقافة اليابانية. وأودّ أن أشكر جميع أفراد فريق مطعم هوسيكي على جهودهم، إضافةً إلى عائلة فنادق بولغري لثقتهم بمطعمنا وتقديم الدعم الدائم لنا لتحقيق أحلامنا".

ويشرف الشيف نيكو روميتو على مطعم ريالي، الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، في إقليم أبروتسو والذي تم تصنيفه في المرتبة 36 ضمن قائمة سان بيلجرينو المرموقة لأفضل 50 مطعماً في العالم. كما قام الشيف الشهير بإطلاق مفهوم مميز لتذوّق الطعام في فنادق ومنتجعات بولغري في باريس وبكين ودبي وشانغهاي وميلان، حيث طوّر نظاماً أصيلاً للمطبخ المعاصر بدأ نشاطه من خلال تقديم وصفات تقليدية مع لمسة عصرية بسيطة، في تعبير حقيقي عن الثقافة والرؤية الحيوية للمنتجات الإيطالية العريقة.

ويحمل الشيف ماساهيرو سوجياما خبرة ستة أجيالٍ من عائلته، على مدى 160 عاماً، في مجال تحضير السوشي في طوكيو. ويتميز الشيف الموهوب بقدرته على اصطحاب الضيوف في رحلةٍ مميزةٍ إلى عالم النكهات اليابانية الأصيلة، بالاعتماد على تقنيات الطهو المبتكرة وعلاقته الوثيقة مع أفخر الأسواق اليابانية التي تقدّم أفضل المكونات الموسمية الطازجة. ويقدّم الشيف سوجياما، من مطبخه في مطعم هوسيكي الذي تولّى إدارته عام 2018، تجارب طعام استثنائية يحمل كلٌ منها اسم أحد الأحجار الكريمة باللغة اليابانية، بهدف تسليط الضوء على فرادتها وتميزها.

×