مقاهي أيقونية من حول العالم بمناسبة اليوم العالمي للقهوة

القهوة مشروب منعش يعشقه الكثير منا لرائحته الجذابة التي يمكننا القول بأنها مصدر للسعادة وأيضا لنكهاته المختلفة أو بالإضافات سواء بالحليب أو الكراميل وغيرها كما أن القهوة تساعد على الانتباه لتكون البداية المثالية بعد الاستيقاظ من النوم.

اليوم العالمي للقهوة

واليوم العالمي للقهوة مناسبة يحتفل فيها العالم بهذا المشروب المفضل لدى العديد من الناس، وأول تاريخ رسمي لهذه المناسبة كان في 1 أكتوبر 2015 كما وافق عليه المنظمة الدولية للقهوة.

وتأتي هذه المناسبة للتشجيع على التجارة العادلة للقهوة وزيادة الوعي حول مشاكل مزارعي البن، وفي هذا اليوم تقدم العديد من شركات القهوة أكوابا مجانية ومخفضة من القهوة للجمهور

وبمناسبة اليوم العالمي للقهوة نقدم لكم اليوم مقاهي أيقونية من حول العالم..

كافيه سنترال Cafe Central ، فيينا

تأسس هذا المقهى الفخم في عام 1876 ليكون ملتقى لبعض أعظم العقول في العالم ، من آرثر شنيتزلر وسيغماند فرود وفرانك كافكا وألفرد بولغار وبيتر ألتنبرغ وليون تروتسكي وغيرهم.

ولأن فيينا مدينة تحتفي بثقافة المقاهي، فلا شك في أن البقاء لساعات في هذا المقهى الكبير متعة لا تضاهى. كما أنه معلم سياحي ولا تكتمل رحلتك إلى فيينا بدون زيارة هذا المقهى العريق.

كافيه بيسرين Caffè al Bicerin ، تورين

سيكتشف أي زائر لهذه المدينة البيدمونتية الرائعة التي تقع في شمال غرب إيطالية الرائعة أن بيسرين عبارة عن مشروب غني بالقهوة والشوكولاتة والكريمة - مثالي لقضاء فترة بعد الظهر في فصل الشتاء في جبال الألب. سواء تم اختراعه أم لا في هذا المقهى العريق منذ عام 1763، إلا أن التساؤل قائم.
مقهى صغير جدا ومريح أيضا، مليء بالمرايا الأنيقة والطاولات الرخامية والتركيبات المصنوعة من الحديد المعرق، وتعكس ديكورات كافيه بيسرين عملية التحسين التي خضعت لها المقاهي خلال القرن التاسع عشر.

مقهى تورتوني Cafe Tortoni ، بوينس آيرس

باعتباره أقدم مقهى في الأرجنتين، كانت هذا المكان لتاريخي نقطة تجمع للفنانين والسياسيين والموسيقيين منذ أواخر القرن التاسع عشر. لا يمكنك المغادرة دون طلب القوة وطبق الحلويات المحلي المفضل (تشوروز الشوكولاتة) وهي عجينة عن مقلية مقرمشة مغموسة في شوكولاتة ساخنة ثقيلة القوام.

كافيه ريجيو Caffe Reggio ، نيويورك

يُطلق على هذا المقهى الكلاسيكي في قرية غرينتش والتي تتميز بإضاءة خافته لقب "بار الكابتشينو الأصلي" ، حيث قام المالك والحلاق دومينيكو باريزي باستيراد أول آلة إسبريسو إلى الولايات المتحدة في عام 1927 لخدمة عملائه أثناء انتظارهم. 
تسود ألوان البني الداكن والزيتي على ديكورات المكان مع نقوش على الجدران، ومقاعد خشبية منحوتة بوسائد ناعمة وآلة أصلية للقهوة مزخرفة من النحاس.

ماجستيك Majestic ، بورتو

كانت هذه القهوة في عام 1921، معروفة سابقا باسم إليت Elite ، تذهلك حتى قبل أن تقترب منها. تتحول الواجهة الرخامية على طراز فن الآرت نوفو، مع عشرات النوافذ الصغيرة والزخرفة المتقنة، إلى الذهب عندما تضاء الأنوار بالداخل. بفضل الأعمال الخشبية المطلية بالورنيش الكثيف، والمفروشات الجلدية والمرايا المزخرفة، فهي مجرد مكان يمكنك أن تتخيل فيه رؤساء مزارع الكروم في الميناء يلتقون بأصدقائهم.