أفضل المطاعم في سلوفينيا

تحضير الطعام في AS Aperitivo

تحضير الطعام في AS Aperitivo

مطعم AS Aperitivo

مطعم AS Aperitivo

مطعم JB

مطعم JB

 مطعم ستريليك

مطعم ستريليك

من أطباق ستريليك

من أطباق ستريليك

من مطعم JB

من مطعم JB

من هيزا فرانكو

من هيزا فرانكو

هيزا فرانكو

هيزا فرانكو

تستمر سلوفينيا، هذا البلد الصغير الجميل في وسط أوروبا، في إضافة المزيد من السحر إلى بصمتها السياحية وذلك بسبب مشهدها الطبيعي المزدهر والآن بسبب تطور مطبخها ومطاعمها التي باتت تحظى بشهرة واسعة. مع تأثيرات من إيطاليا والمجر والنمسا وكرواتيا وحتى روسيا يعتبر المطبخ السلوفيني متنوعًا وشاملًا ويستحق الزيارة. سنختار اليوم أفضل المطاعم في سلوفينيا لتجربة ممتعة خلال زيارتكم المقبلة إليها.

Hiša Franko هيسا فرانكو في منطقة كوباريد Kobarid

يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم في سلوفينيا ويصنف ضمن قوائم أفضل 50 مطعمًا في العالم وهو يعمل على إغواء حواسّ زواره بدءًا بالتماثيل الضخمة الموجودة فيها والاعمال الفنية في الديكور وصولا الى الطعام بحد ذاته الذي يعتبر مزيجًا من الألوان والنكهات والروائح المميزة. تدير الشيف السلوفينية آنا روس وزوجها فالتر كرامر هذا المطعم ليشكلا ثنائيًا من الأشهر في عالم المطاعم في البلاد. تضم قائمة الطعام مجموعة من الاطباق التي تلبي كافة الاذواق وبمكونات محلية طازجة.

مطعم جاي بي JB في ليوبليانا

من مطعم JB

يعمل الشيف الفائز بعدة جوائز جانيز براتوفز على تقديم الطعام الفاخر في هذا المطعم الرائع في العاصمة السلوفينية ليوبليانا عبر مزيج من المطبخ السلوفيني مع المطبخ المتوسطي والفرنسي لتتألف القائمة من اطباق موسمية خاصة بالمطعم تتغير حسب ما يجده الشيف من منتجات طازجة. يمكن اختيار قائمة التذوق المؤلفة من 11 طبقًا والتي تعبر عن تجربة متكاملة لهذا المطعم.

آي أس آبيريتيفو AS Aperitivo في ليوبليانا

يتخذ هذا المطعم من شجرة يبلغ عمرها 150 عامًا تقع بين شارعين أساسيين في العاصمة ليوبليانا شعارًا له ليكون وفيًا لما يريد ان يعبر عنه: قيم العراقة والعائلة والنمو. وأصبح المطعم على مر السنوات واحدا من المطاعم المفضلة بين السكان والزوار على حد سواء. تتألف قائمة الطعام بشكل أساسي من أطبق المطبخ المتوسطي باستخدام أفضل المنتجات المحلية. كما أن التراس ذات الاطلالة المميزة يجب الزوار الى المطعم خصوصا خلال فصل الصيف.

ستريليك Strelec

يقع هذا المطعم في برج سابق في عاصمة سلوفينيا  ويوفر اطلالات رائعة على المدينة كما يقدم قائمة طعام مبتكرة وضعها الشيف السلوفيني الشهيرة إيغور جاغوديتش وعالم الأنثروبولوجيا جانيز بوغاتاج. نتيجة هذا التعاون غير المألوف تظهر من خلال أطباق مبتكرة تكرّم المطبخ الروماني وذلك الذي كان موجودا خلال عصور الوسطى بهدف إيجاد رابط بين المطبخ التاريخي والاطباق العصرية في هذا الوقت الراهن.