اجمل مناطق سياحية في سلوفينيا

تقع سلوفينيا في وسط أوروبا وهي وجهة سياحية خلابة تستقطب الكثيرين من حول العالم ومن أوروبا نفسها نظراً لما تتمتع به من طبيعة ساحرة ومنتجعات رائعة وفرص جذابة للاستجمام.

وتتميز سلوفينيا بالحجم الصغير مما يجعل زيارة مختلف المناطق بها ممكناً في رحلة واحدة، وهي تضم الكثير من المحميات الطبيعية والجبال والغابات كما تضم مناطق التزلج الشتوي.

واليوم نتعرف على اجمل مناطق سياحية في سلوفينيا لاكتشاف هذه الوجهة الأوروبية الساحرة..

ليوبليانا

تتمتع مدينة ليوبليانا عاصمة سلوفينيا بالكثير من القصور التاريخية التي تتمتع بطراز باروكي خلاب كما تضم مناطق التسوق والكثير من الجسور القديمة مثل جسر التنين وجسر صناع الأحذية

وفي البلدة القديمة التي تتمتع بالشوارع والأزقة الضيقة توجد الكثير من المقاهي والمطاعم، كما توجد كنيسة سانت نيكولاس وقلعة ليوبليانا التي يمكن الوصول إليها بالتلفريك.

كما يمكن التجول بالقوارب في النهر أو زيارة حديقة وقلعة تيفولي التاريخية، بالاضافة الى المتاحف مثل المتحف الوطني والناشونال غاليري وحديقة الحيوان ومناطق اقامة المهرجانات الفنية.

ماريبور

تقع مدينة ماريبور بالقرب من العاصمة ليوبليانا وتتمتع بوجود مزارع العنب الشاسعة كما تطل على نهر الدانوب وهي منتجع شهير للتزلج في فصل الشتاء خصوصاً مع قربها من سفوح جبال الألب.

وتضم المدينة أيضاً عدداً من الحدائق الترفيهية التي تناسب العائلات ومعالم تاريخية مثل الكنائس والكاتدرائيات وبعض المتاحف بالاضافة الى مناطق التسوق التي تضم متاجر لأرقى الماركات العالمية.

بليد

تتميز مدينة بليد بكونها وجهة مثالية لشهر العسل، فهي تتمتع بجمال الطبيعة ومشاهد ساحرة لجبال الألب وسط المروج الخصراء والبحيرات.

يمكن في بليد زيارة البحيرة التي تحمل اسم المدينة وزيارة الجزيرة الصغيرة بالقوارب لمشاهدة الكنيسة التاريخية، كما يمكن زيارة الحديقة الوطنية ذات المشاهد الطبيعية الخلابة.

كما يمكن زيارة قلعة بليد المطلة على مشاهد الطبيعة الفريدة او ركوب الدراجات والابحار في النهر او ممارسة الرياضات الجبلية والتخييم.

بوفيك

تقع مدينة بوفيك شمال سلوفينيا وتتمتع بالكثير من الرومانسية والاستجمام مما يجعلها مثالية لشهر العسل والاسترخاء، وتتميز بمشاهد خلابة من الطبيعة.

ويمكن في بوفيك مشاهدة الشلالات وتسلق الجبال واستكشاف الكهوف الجبلية وممارسة العديد من الأنشطة مثل التجديف في القوارب او القفز بالمظلات.

تعد مدينة بوفيك بمثابة واحة للهدوء حيث تتوفر فيها العديد من القرى الريفية الهادئة والتي ترتبط مع الحدود الايطالية كما يوجد بها بعض المعالم التاريخية مثل القلاع والحصون.

بورتوروز

تتمتع بورتوروز بكونها وجهة مفضلة للصفوة والمشاهير من عشاق الاسترخاء والخصوصية خصوصاً مع تمتعها بمقومات الوجهات الشاطئية الراقية والكثير من المقاهي والمطاعم.

ويتوفر في بورتوروز الكثير من المنتجعات الفاخرة المطلة على البحر الادرياتيكي مع فرص لممارسة مختلف الرياضات المائية والابحار باليخوت وملاعب التنس والجولف كما تقدم وسائل الترفيه لعشاق الحياة الليلية، ومتاجر لأرقى الماركات العالمية.