الشيف الشهير "ماورو كولاجريكو" الحائز على ثلاث نجمات ميشلان يشرف على 3 مطاعم في دبي

 منتجع ون آند أونلي رويال ميراج، دبي

منتجع ون آند أونلي رويال ميراج، دبي

الشيف ماورو كولاجريكو

الشيف ماورو كولاجريكو

تعاون منتجع ون آند أونلي رويال ميراج مع واحد من أشهر الطهاة ذوي المواهب الفذة في عالم الطهي، الشيف ماورو كولاجريكو. يُذكر أنّ الشيف ماورو كولاجريكو هو رئيس طهاة مطعم ميرازور الحائز على ثلاث نجمات ميشلان والواقع على الريفييرا الفرنسية، وقد انتُخِب الرقم واحد في العالم ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم لعام 2019. وهي أول مرّة تحتلّ فيها فرنسا المرتبة الأولى منذ انطلاق جائزة "أفضل 50 في العالم" عام 2002.

ون آند أونلي رويال ميراج

وفي إطار هذا التعاون مع منتجع ون آند أونلي رويال ميراج، سوف يتولّى الشيف ماورو الإشراف على المطعم الفاخر في المنتجع، "سلبريتيز"، ومطعم واستراحة "بيتش بار آند غريل" المطلّ على المناظر المذهلة لخليج جزيرة النخلة، ومطعم إسبلاناد عند المسبح الرئيسي في ذا بالاس اعتباراً من نوفمبر 2019. كما أنّه سوف يطرح مفاهيم وقوائم جديدةً مستوحاة من خبرته الواسعة ليستمتع بها الضيوف.

الشيف ماورو كولاجريكو

نشأ ماورو وترعرع في الأرجنتين حيث ترك جدّاه الإيطاليّان عليه تأثيراً هائلاً. ثمّ استهل مشواره في عالم الطهي في معهد جاتو دوماس في بوينس آيرس حيث عمل في بعض من أرقى مطاعم المدينة بما فيها كتاليناس، وراي كاسترو ومارياني وأزول بروفوندو. في العام 2001، سافر إلى فرنسا بصفته طاهياً جديداً وتلقى تدريباً على يد الشيف برنارد لوازو، وعمل كمساعد للطاهي الرئيسي لغاية عام 2003. ثمّ عملَ في باريس وشغل منصب مساعد للشيف التنفيذي آلان باسارد في لاربيج، ومساعد للطاهي الرئيسي آلان دوكاس في فندق بلازا أتينيه. وأخيراً أمضى عاماً في لو جران فيفور. عام 2006، قام بافتتاح مطعمه ميرازور في مانتون على الريفييرا الفرنسية. وبعد ستة أشهر من الافتتاح، نال جائزة "موهبة العام"، وهي فئة جديدة من الجوائز مُنِحَت له تقديراً لمؤهلاته من غولت أند ميلو. وفي أقل من سنة واحدة، حصل على نجمته الأولى من دليل ميشلان. عام 2009، أصبح ميرازور رسمياً واحداً من أفضل المطاعم في العالم، حيث تمّ إدراجه على قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم. وهنا لا بدّ من التنويه بأنّ حفل توزيع الجوائز السنوي قد أصبح الدليل الأكثر ارتقاباً لأفضل مطاعم العالم. وفي فبراير 2012، نال ماورو نجمته الثانية من دليل ميشلان، تلتها النجمة الثالثة المرموقة في فبراير 2019. فإلى جانب كونه أول شيف غير فرنسي حائز على ثلاث نجمات ميشلان في تاريخ الدليل الممتد على 110 سنة، منحته فرنسا أيضاً أحد أعلى أوسمة الشرف الفرنسية: "وسام الاستحقاق الوطني برتبة فارس".