بتنظيم وزارة الثقافة وكريستيز .. "فن من أجل البلد" أول مزاد خيري خاص بالفن المعاصر في جدة

تحتضن جدة التاريخية مزاد "فن من أجل البلد" الذي يعد أول مزاد خيري خاص بالفن المعاصر في المملكة، بتنظيم من وزارة الثقافة ودار "كريستيز" للمزادات الفنية، وذلك يوم 26 يونيو 2019م في بيت نصيف التاريخي. 

وسيخصص ريع المزاد لتمويل متحف جديد في منطقة "جدة البلد" المدرجة رسميًا في لائحة التراث العالمي لليونيسكو، وكذلك لدعم مؤسسة غير ربحية توفر دعماً مخصصاً للأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

فن من أجل البلد

ويحتوي مزاد "فن من أجل البلد" على أكثر من 40 عمل لفنانين سعوديين وعرب، تم التبرع بها من قبل كل من غاليري "أيام"، غاليري "أجيال" ، غاليري "المرسى" ، غاليري "حافظ"، غاليري "أثر" ، مؤسسة منصورية للثقافة والإبداع، وروشان غاليري ، والسيد مازن سويد ، والسيد جورج علامة ، عقيل وحمزة بونوه ، قصورة حافظ، والسيدة بسمة السليمان، والسيد طلال كردي ، والسيد عبد الله التركي ، والسيد قصورة حافظ ، السيدة شادية العم ، والسيدة مها ملوح ، والسيد طه صبان ، والسيد عبدالرحمن السليمان ، والسيدة نجلاء السليم ، والسيد عبد الله هماس ، والسيد عبد الله الشلتي ، والسيد راشد الشيشي ، والسيد عادل القريشي ، والسيد أحمد عنقاوي.

رؤية المملكة 2030

ويشكل هذا الحدث جزءاً من خطط التنمية الثقافية التي تقودها وزارة الثقافة، والتي تهدف في مجملها إلى صناعة قطاع ثقافي مزدهر يدعم الاقتصاد الوطني ويعمل على تحسين جودة الحياة وفق رؤية المملكة 2030.