دليلكم الكامل لاحتفالات وفعاليات دبي في عيد الفطر 2019

دليلكم الكامل لاحتفالات وفعاليات دبي في عيد الفطر 2019

دليلكم الكامل لاحتفالات وفعاليات دبي في عيد الفطر 2019

دبي فستيفال سيتي وأجواء ملؤها المرح

دبي فستيفال سيتي وأجواء ملؤها المرح

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر السعيد،  تسارع الاستعدادات في دبي لاستقباله بفعاليات احتفالية متنوعة وعروض ترويجية وترفيهية متميزة تظل دائما محل اهتمام زوار دبي ممن يفدون إليها في مواسم العطلات لقضاء إجازة ممتعة عبر ما يجدونه فيها من خيارات ترفيهية وترويحية موجهة للعائلات التي تشكل الجانب الأكبر من السياحة القادمة إلى دبي في مثل تلك المواسم.

تشتهر دبي خلال موسم الأعياد بأجوائها المميزة واحتفالاتها التي تملأ جنبات المدينة، الساعية للتحول إلى مقصد سياحي بين العشر الأوائل على مستوى العالم، ليلاً ونهاراً سواء في المراكز التجارية التي تشتهر بها لما تضمه من أكبر وأشهر العلامات التجارية العالمية وكذلك على الشواطئ الممتدة على طول الإمارة وما تشمله من واجهات بحرية عالمية المستوى تضم مئات الخيارات من المطاعم والكافيهات ومناطق الألعاب المائية وكذلك مناطق ألعاب الأطفال، في حين تتوافر على عدد من شواطئ دبي ملاعب رياضية مفتوحة ومجهزة لممارسة الرياضات الشاطئية المختلفة، كل ذلك ضمن أجواء احتفالية تسودها البهجة وتجذب الزوار من مختلف أرجاء العالم لاسيما دول الخليج العربية التي يفضّل جانب كبير من أهلها قضاء فترة العيد في دبي. 

الألعاب النارية

ومع تبقي أيام قليلة فقط على احتفالات عيد الفطر في دبي، كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن مجموعة متنوعة من الأحداث والعروض الترويجية التي تجري في جميع أنحاء الإمارة إذ يمكن للمقيمين والزوار خلال أول أيام العيد الاستمتاع بعرض مذهل للألعاب النارية في "لا مير" في الساعة التاسعة مساءً أو في شارع "السيف" في الساعة 9:30 مساءً.

مراكز التسوق 

وتنظم مراكز التسوق سلسلة من فعاليات العيد وذلك من خلال إطلاق باقة من عروض العيد الترفيهية والأنشطة العائلية للمتسوقين والزوار في مختلف المجمعات التجارية مثل "دبي مول"، و"سيتي ووك"، و"ذا أوتلت فيليدج"، و"مول الإمارات"، و"سيتي سنتر ديرة"، و"سيتي سنتر مردف"، بالإضافة إلى "دبي فستيفال سيتي"، و"ابن بطوطة مول"، و"سوق التنين".

"شيبتنا" في دبي مول 

ويحتفل "دبي مول" بعيد الفطر من خلال مجموعة من الاحتفالات التي تحتفي بمظاهر العيد وفق الأسلوب الإماراتي الأصيل لتعريف الطفل الإماراتي بالبعد التراثي والثقافي لهذه المناسبة العطرة وبطبيعة الحال أمام زوار المدينة حيث تدور الاحتفالات حول فكرة "العيدية التقليدية" بمشاركة كبيرة من الأطفال والعائلات على السواء إذ يتاح للجميع لقاء الشخصية المحبوبة "شيبتنا" وتمضية الوقت معه، وسيقوم "شيبتنا" الذي يعد شخصية تتسم بالحكمة والمعرفة الواسعة التي استقاها خلال عمره الطويل برواية القصص والحكايات للأطفال وبإعطائهم الهدايا يومياً من الساعة السادسة حتى العاشرة مساءاً ، كما يقدم المول لزواره ومرتاديه ضمن احتفالات "العيد في دبي" العديد من العروض الترويجية والفرصة على الحصول على آلاف الأميال من برنامج ولاء العملاء "سكايووردز".

كوكا كولا ارينا

ولهواة العروض الكوميدية، يعود من جديد إلى دبي مقدم العروض الكوميدية الشهير "راسل بيترز" خلال موسم الأعياد بعرض يُقام في السادس من يونيو القادم على مسرح "كوكا كولا ارينا" الصالة المغُلقة المُكيّفة متعددة الأغراض التي طورتها «مراس» وتم افتتاحها مؤخراً في منطقة «سيتي ووك» في دبي، وتعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كصالة مغطاة متعددة الاستخدامات بطاقة استيعابية تصل إلى 17 ألف شخص. 

إطعام القروش

ويضم المول، الذي يُعد معلماً سياحياً في حد ذاته كونه أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، مجموعة كبيرة من أفضل العلامات التجارية والمزارات الفريدة التي تقع على مساحة تبلغ 12,1 مليون قدم مربعة فضلاً عن كونه البوابة لكل من يريد زيارة "برج خليفة"، أطول مبنى في العالم بارتفاع يصل إلى 828 متراً، حيث يمكن لزوار دبي الصعود لأعلى سطح مراقبة في العالم في الطابق 124 لمشاهدة المدينة كاملة من هذا الارتفاع الشاهق.

ومن أبرز عناصر الجذب التي يضمها المول "دبي أكواريوم" وحديقة الحيوانات المائية وهو المكان الذي يمكن للزائر مشاهدة مئات الأحياء المائية والاقتراب منها والتعرف على بيئتها البحرية، وهو أيضا المكان الذي يتيح للزائر فرصة الاقتراب من أسماك القرش والمرور بتجربة إطعامها والسباحة والغوص معها في الحوض المائي الضخم الذي تصل سعته إلى 10 ملايين لتر من الماء بارتفاع ثلاثة طوابق، ويضم عشرات الآلاف من الأحياء المائية التي تصنف ضمن 140 نوعاً. 

وتقدم حديقة الترفيه "كيدزانيا" واحدة من أكثر التجارب امتاعاً للأطفال حيث تدمج ما بين الترفيه والتعليم التفاعلي بشكل سلس وشيق إذ يمكن للصغار اختيار مهنة من أصل 80 لتمثيلها ومعايشة تفاصيلها باستخدام الأدوات التي توفرها لهم "كيدزانيا". وبطبيعة الحال لا يمكن زيارة دبي مول دون الاستمتاع بمشاهدة "النافورة الراقصة" في باحة برج خليفة والتي تقع في بحيرة تبلغ مساحتها 30 فداناً، وتستطيع قذف المياه إلى ارتفاع يصل إلى 500 قدم (150 متراً) أي ما يعادل ارتفاع مبنى يتكون من 50 طابق، وتقدم النافورة عروضاً رائعة على خلفية مقطوعات موسيقية محلية وعربية وعالمية شهيرة.

علاء الدين في ابن بطوطة مول

يقدم "ابن بطوطة مول" لزواره وضيوفه خلال فترة العيد مسرحية مستوحاة من قصة البطل الأسطوري علاء الدين ضمن أجواء خيالية حافلة بالمؤثرات الصوتية والضوئية. تتضمن المسرحية التي سيتم عرضها ثلاث مرات يوميًا من السادس إلى الثامن من يونيو في الساعة 5:30 مساءً و7:30 مساءً و 8:30 مساءً، العديد من مظاهر الإبداع الفني والتقني، كما يستضيف المول أنشطة ترفيهية يومية في الردهة الهندية من الثانية بعد الظهر إلى العاشرة مساءً.

دبي فستيفال سيتي وأجواء ملؤها المرح

وفي "دبي فستيفال سيتي" يمكن للجمهور الاستمتاع بعرض "تخيّل" الترفيهي الذي يعتمد على أحدث التقنيّات التي تجمع بين الأضواء المُبهرة والتشكيلات البصرية المبهرة المُستخدم فيها عنصري الماء والنار، إضافةً إلى شاشات العرض والنوافير بنطاق 360 درجة وأشعة الليزر وأنظمة الصوت حيث سيقدم العرض قصتي "حلم طفل"، و"حكاية قرصان"، كما يتم تقديم عروض موسيقية متجولة مستوحاة من الموسيقي العالمية يصاحبها أجواء ملؤها المرح والترفيه. 

عروض السينما العالمية

وسيكون عشاق الشاشة الكبيرة على موعد مع سلسلة من الأفلام الجديدة التي ستطلقها دور العرض مع حلول عيد الفطر السعيد، وضمن كافة المراكز التجارية وستتضمن أفلاماً من بوليوود وهوليوود والعالم العربي، وتشمل قائمة الأفلام "اكس مين دارك فونيكس"، "جون ويك 3: بارابيلوم"، "سيكرت لايف أوف بيتس".

سوق رمضان الكبير

ويقدّم "سوق رمضان الكبير" العديد من العروض والتخفيضات الكبرى التي تناسب جميع أفراد العائلة، ويمكن للأطفال الاستمتاع بمنطقة الألعاب المُخصّصة لهم بينما يتمكن الأهل الاستمتاع بكرم الضيافة في المجلس الكبير، ويقدم السوق لزواره هدايا قيمة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

جوائز نقدية

وتقدم كذلك مجموعة من مراكز التسوق في دبي، بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، جوائز نقدية كبيرة ضمن حملة ترويجية ضخمة لهذا الموسم بعنوان "لعبة الأرقام"، حيث سيحظى المتسوقون بفرصة المشاركة في السحب والفوز بما يصل إلى 250 ألف درهم عند إنفاق 200 درهم في أي من المراكز التجارية العشر المشاركة، خلال الفترة الممتدة بين 23 مايو وحتى ثاني أيام عيد الفطر وهي: البستان، الملا بلازا، البرشاء مول، برجمان، سيتي سنتر معيصم، دبي أوتلت مول، الاتحاد مول، الواحة سنتر، ريف مول، مركز تايمز سكوير.

مبدعو السيرك يجوبون مول الإمارات

يقدم "مول الإمارات" لزواره فرصة ربح 5000 درهم نقداً كل يوم اعتباراً من 1 وحتى 8 يونيو، ويمكن للزوار الذين يتسوقون بقيمة 600 درهم الفوز بالجائزة النقدية التي ستمنح لهم على شكل بطاقة "هديتي". إلى جانب ذلك، سيكون زوار المول خاصة الأطفال على موعد مع الكثير من المتعة والترفيه في معرض الألعاب التفاعلية الذي ينظمه المركز خلال فترة العيد، والعروض المبهرة التي يؤديها فنانو السيرك والألعاب البهلوانية أربع مرات يومياً من 4 إلى 6 يونيو.

ويقدم المول لهواة التزلج على الجليد تجربة فريدة في "سكي دبي" التي تعد واحدة من أكبر ساحات التزلج المغلقة في العالم بقطر تزلج داخلي يبلغ 22500 متراً مربعاً، وأول منحدر داخلي للتزلج في العالم. وفضلاً عن مرافق التزلّج تقدم "سكي دبي" أنشطة أخرى محببة للزوار لاسيما الأطفال ومنها لقاء طائر البطريق الذي يعد من أشهر الكائنات التي تعيش في الأماكن القطبية.

أما في "سيتي سنتر مردف" فسيحظى المتسوقون الذين يزورون المركز قبل غيرهم بالعديد من الميزات، حيث سيحصل أول 40 زائراً للمركز ينفقون 1000 درهم أو أكثر خلال الفترة من 25 مايو إلى 8 يونيو على بطاقة "هديتي" بقيمة 100 درهم. كما سيستمتع الأطفال من زوار المركز بمشاهدة شخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لديهم مثل "بينوكيو" و"ليتل بو بيب" وغيرها والتي ستتجول في أنحاء المول خلال فترة العيد.

ويضم "سيتي سنتر مردف" مركز "آي فلاي" الذي يمكن الراغبين في ممارسة القفز المظلّي الحر الداخلي بأمان وبارتفاع يبلغ ثلاثة أمتار فقط عن الأرض من خلال تمرير الهواء بقوة داخل أسطوانة عموديا تولد تياراً قادراً على حمل الجسم في تجربة عائلية من الطراز تمزج بين المتعة والإثارة ضمن معاملات أمان كبيرة.

"دبي باركس آند ريزورتس"

يُشكل هذا المنتجع الترفيهي أحد أهم نقاط الجذب السياحي طول العام ولاسيما خلال مواسم الأعياد مع ثلاثة منتزهات متميزة هي "موشنجيت دبي"، و"بوليوود باركس دبي"، و"ليجولاند دبي"، إلى جانب حديقة الألعاب المائية "ليجولاند ووتر بارك"، أول حديقة مائية مخصصة للعائلات والأطفال من 2 إلى 12 سنة. ويرتبط المنتجع بمنطقة "ريفرلاند دبي" الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية؛ ً فضلا عن فندق "لابيتا" العائلي المصمم على الطراز البولينيزي.

آي إم جي

تضم هذه الوجهة أكثر من 20 لعبة مميزة وعروض حية وسينما خماسية الأبعاد، وتعتبر الوجهة الترفيهية الأولى التي تجمع شخصيات كارتون نتورك ومارفل تحت سقف واحد.

وايلد وادي

تقدم حديقة وايلد وادي المائية خلال العيد عرضاً للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي إذ يمكن للأشخاص الذين يزيد طولهم على 1.1 متر الحصول على تذكرة الدخول بسعر 249 درهماً، أمّا الذين يقل طولهم عن 1.1 متر فيبلغ السعر 149 درهماً.