رمضان وعيد الفطر وموسم الصيف في اللوفر أبوظبي

رمضان وعيد الفطر وموسم الصيف في اللوفر أبوظبي

رمضان وعيد الفطر وموسم الصيف في اللوفر أبوظبي

يوفر متحف اللوفر أبوظبي مجموعة واسعة من الأنشطة المناسبة للجميع، من الأطفال والعائلات ومحبي الفن والمغامرة والسينما. 

أنشطة الصيف في اللوفر أبوظبي

ويشمل برنامج اللوفر أبوظبي لموسم الصيف أول معرض للصور الفوتوغرافية ينظمه المتحف، وعروض أفلام لجميع أفراد العائلة وجولات إرشادية لاكتشاف قاعات عرض المتحف وهندسته المعمارية، إلى جانب نشاطات مجانية تقدّم موضوعات مختلفة. كما يمكن لمحبي النشاطات في الهواء الطلق اكتشاف الهندسة المعمارية الرائعة للمتحف من خلال جولة في قوارب الكاياك.

إن أنشطة الصيف في اللوفر أبوظبي مصممة لتكون محطة لقاء بين الزوار ولتمدّهم بمعلومات ومعارف جديدة، وذلك في إطار رسالة المتحف التي تقوم على بناء بيئة ثقافية مميّزة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وعلى إعادة تحديد الدور الذي لطالما لعبته المتاحف، من خلال إنشاء مساحة يلتقي فيها الزوار ويتبادلون التجارب.

اكتشف أولى الصور الفوتوغرافية في العالم

يقدم اللوفر أبوظبي لزواره المعرض الرابع في موسمه الثقافي “تبادُل فتفاعُل”، بعنوان “العالم بعدساتهم: أولى الصور الفوتوغرافية” الذي يستمر حتى 13 يوليو. ويسلط المعرض الضوء على ولادة التصوير الفوتوغرافي من خلال أكثر من 250 صورة نادرة من أولى الصور الفوتوغرافية التي التقطها المسفرون والبحّارة لمنطقة الشرق الأوسط وقارات إفريقيا وآسيا والأمريكيتين.

سلسلة من الأفلام

بالتزامن مع المعرض، يقدّم المتحف سلسلة من الأفلام التي عملت على تنسيقها الفنانة الإماراتية هند مزينة، والتي تسلط الضوء على أهمية التصوير الفوتوغرافي كأداة لتوثيق تاريخ العالم الذي نعيش فيه وقصصه. وتشمل هذه السلسلة العديد من الأفلام، منها مدينة داوسون: الوقت المتجمد (Dawson City: Frozen Time) في 15 يونيو، والمناظر الطبيعة المصنّعة (Manufactured Landscapes) في 22 يونيو وعين إسطنبول (The Eye of Istanbul) في 29 يونيو.

ورش عمل

إلى جانب ذلك، يقدّم المتحف لزواره ورش عمل تمتد على يومين تركّز على مجموعة من تقنيات التصوير القديمة، وذلك في 7و8 يونيو و5 و6 يوليو من الساعة 3.00 بعد الظهر إلى الساعة 6.00 مساءً. سعر التذكرة لليوم الواحد: 84 درهماً للكبار، و52.50 درهماً للشباب ما بين 16 و22 عاماً ولأعضاء برنامج “أصدقاء الفن”.

كما يمكن للزوار المشاركة في جولات إرشادية قصيرة تمتد على 30 دقيقة يومياً الساعة 11.30 صباحاً و3.30 بعد الظهر.

رمضان والعيد في اللوفر أبوظبي

هذا العام يُصادف شهر رمضان المبارك مع بداية فصل الصيف، لذا يقدّم اللوفر أبوظبي في إطار أجواء الشهر الفضيل مجموعة من الأفلام القصيرة من رسوم متحركة وأفلام وثائقية تُعرض بشكل مستمر من الصباح حتى المساء. الأفلام من تنسيق رينكو أوتاني، وهي تشمل حكايات مؤثرة من حول العالم وتُعرض أيام الجمعة والسبت.