مهرجان دلما التاريخي.. مسابقات بحرية ممتعة وتجارب تراثية ساحرة بالإمارات

تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية التي تلفت أنظار زوارها من مختلف انحاء العالم لكي يتمتعوا بتجربة تراثية ساحرة في أحضان الدولة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد أهم الفعاليات التراثية الإماراتية الساحرة التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين والزوار.. أنه مهرجان وسباق دلما التاريخي.

فعاليات تراثية ساحرة

تشهد النسخة الخامسة من "مهرجان وسباق دلما التاريخي"، 24 مسابقة بحرية وشاطئية ورياضية تراثية وشعبية وحديثة، خصص لها نحو 308 جوائز بقيمة تبلغ أكثر من 28 مليون درهم إماراتي.

وتستمر فعاليات ومسابقات المهرجان على شاطئ جزيرة دلما بمنطقة الظفرة حتى 3 نوفمبر المقبل، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

مهرجان دلما التاريخي

جوائز بقيمة 28 مليون درهم

وزينت السباقات الرياضية والعروض التراثية والفقرات الثقافية والعروض الفولكلورية فعاليات السوق الشعبي في المهرجان وسط حضور جماهيري لافت عكس نجاح المهرجان في تسليط الضوء على الاهتمام بالتراث والرياضات البحرية لدى الأجيال الجديدة.

السوق الشعبي

وعبر ساحات المهرجان توزعت محال السوق الشعبي والأجنحة المختلفة المكونة له في تنسيق تراثي بديع أخذ شكل بيوت العريش المستوحاة من بيئة المناطق الساحلية، ليأخذ الزائرين في رحلة مدهشة إلى أعماق التاريخ الإماراتي من خلال فعاليات متنوعة منها مسرح المهرجان الذي يقدم مسابقات تراثية وفقرات تثقيفية بتاريخ وتراث الإمارات

كما شمل مهرجان وسباق دلما التاريخي عروض الموسيقى الشعبية لشرطة أبوظبي التي تجوب أرجاء المهرجان، إضافة إلى فنون العيالة والحربية وغيرها من ألوان الفولكلور الإماراتي التي تقدمها فرقة أبوظبي للفنون الشعبية التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.

مسابقات لجميع الاعمار

كما يتضمن المهرجان زخماً من المسابقات تستهدف جميع فئات المجتمع منها مسابقات رياضية مثل الكنعد التي تقام من 28 إلى 30 أكتوبر، وسباق دلما للتجديف على البورد الذي يقام في التاريخ نفسه، أما بطولة كرة القدم الشاطئية للصغار فتقام من 28 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، وذات البطولة للكبار تستمر من 28 أكتوبر حتى 2 نوفمبر 2022

مهرجان دلما التاريخي.

ويقام سباق الدراجات الهوائية 29 أكتوبر، فيما تنطلق بطولة كرة الطائرة الشاطئية من 29 أكتوبر وتنتهي 2 نوفمبر 2022 ومسابقة الصيد بالصنارة 30 أكتوبر، وسباق الجري للكبار 31 أكتوبر، سباق الجري للصغار 1 نوفمبر، بطولة السباحة للكبار 2 نوفمبر المقبل.

وتقام في السوق عدد من المسابقات التراثية والشعبية المتنوعة مثل بطولتي الكيرم والدومينو للرجال والنساء، مسابقة الفنانين للرسم عن جزيرة دلما، مسابقة الطبخ، وغيرها من المسابقات والألعاب التراثية والشعبية الهادفة.