النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

بين الألعاب والفن والموسيقى.. أبرز فعاليات مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022

تجربة ساحرة لعشاق الألعاب والفن والموسيقى.. أبرز فعاليات الدورة الأولى من مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022
1 / 4
تجربة ساحرة لعشاق الألعاب والفن والموسيقى.. أبرز فعاليات الدورة الأولى من مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022
متحف دبي المستقبل
2 / 4
متحف دبي المستقبل
مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي
3 / 4
مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي
أجواء المتعة والترفيه في  مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022
4 / 4
أجواء المتعة والترفيه في مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، وبتنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بالتعاون مع شركة "في إس بي إن" ، الرائدة عالمياً في مجال حلول الرياضات الإلكترونية الشاملة، يقام "مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022" الأول من نوعه على مستوى المنطقة خلال الفترة من 9 حتى 20 نوفمبر المقبل في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي.

أبرز حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية

ويعد المهرجان أبرز حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، وينسجم مع مكانة دبي الرائدة كمركز عالمي للابتكار، حيث يقدّم فعاليات وأنشطة مباشرة على مدار أسبوعين، بما في ذلك بطولة "ببجي" العالمية ، والقمة الافتتاحية.

ويتضمن برنامج المهرجان احتفالية "بوبكون الشرق الأوسط" ، وفعالية "جيم إكسبو" ، إضافةً إلى مجموعة من الفعاليات الترفيهية والحفلات العالمية والبطولات الإقليمية والرقمية، كما سيتم تنظيم بطولة خاصة على مستوى المدارس، إلى جانب إطلاق العديد من العروض الترويجية على أحدث المنتجات والإصدارات في مجال الألعاب الرقمية والإلكترونية في جميع أنحاء دبي.

 مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022

أبرز نجوم الألعاب الرقمية

ويستقطب المهرجان أبرز نجوم الألعاب الرقمية والمطورين والمبدعين والفنانين على مستوى العالم، ليمنح عشاق الرياضات الإلكترونية فرصة مقابلة مشاهير هذا القطاع ورواده والتفاعل معهم.

ويجمع المهرجان اللاعبين المحترفين والمستثمرين ورواد الأعمال وأبرز الجهات المعنية الدولية، ضمن سلسلةٍ من الأنشطة المشوقة والممتعة.

أبرز فعاليات مهرجان دبي للرياضات الرقمية

ومن أبرز فعاليات مهرجان دبي للرياضات الرقمية، "بطولة ببجي العالمية" التي تنطلق في الفترة الممتدة بين 1 و 20 نوفمبر 2022، وتشهد عدة منافسات بين 32 فريقاً من حول العالم للفوز بإحدى جوائز البطولة التي تبلغ قيمتها أكثر من مليوني دولار أمريكي، إضافة إلى حجز مكانهم في نهائيات بطولة المهرجان الكبرى.

وتستقبل البطولة الجمهور من 17 وحتى 20 نوفمبر المقبل في القاعة الشمالية لمدينة إكسبو دبي، ومن المقرر بثّ كامل فعاليات البطولة مباشرةً على الموقع الإلكتروني

القمة الافتتاحية للمهرجان

وتنطلق القمة الافتتاحية للمهرجان في 9 نوفمبر وتستمر حتى 11 نوفمبر 2022، وتستهدف المحترفين والمطوّرين والمبدعين في قطاع الألعاب الرقمية لتعزيز منظومة الرياضات الإلكترونية في دبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفر منصةً مهمة للتفاعل بين الشركات.

وتستضيف القمة جلسات حوارية ليومين بحضور أكثر من 40 مسؤولا وخبيرا من صناع القرار ورواد القطاع، كما أنها توفّر فرصاً للتواصل مع جهات ومؤسسات مهمة والمشاركة في ورش عمل متقدمة في يومها الأخير، فيما تستعرض القمة أمام أكثر من 200 شخص من الحضور أحدث توجهات الرياضات الرقمية في العالم وفرص الاستثمار الرئيسية فيها، لتشكل بذلك مركزاً يجمع منظومة الألعاب الإلكترونية والمواهب العالمية والمبتكرين في القطاع.

فعالية جيم إكسبو

وتنطلق فعالية "جيم إكسبو" من 10 حتى 13 نوفمبر المقبل، وتضم أربع مناطق مخصصة لاستضافة العلامات التجارية وشركات رائدة وخبراء الألعاب الرقمية، ما يعطي عشاق الرياضات الإلكترونية فرصة الاطلاع على جميع مستجدات القطاع، كما يمكن للجمهور متابعة فعاليات البطولات المشوقة ولقاء لاعبيهم المفضّلين والتنافس معهم في "جيمينج زون" بدبي. وتوفّر منطقة "الألعاب الكلاسيكية" للجمهور تجارب ممتعة مع عدد من المسابقات والبطولات المتاحة للجميع، بينما تتيح منطقة "ديسكفري زون" للجمهور الاستمتاع بأحدث إصدارات الألعاب المستقلة والاطلاع على آخر الألعاب التجريبية التي يقدمها مطورو الألعاب المستقلون، في حين، تسمح منطقة "ستريمر هب" لأصحاب قنوات بثّ الألعاب على الإنترنت ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بثّ المحتوى وآخر الأخبار مباشرةً طوال فترة المهرجان.

 مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022

فعالية بوبكون

وتحتفي فعالية "بوبكون" الشرق الأوسط ، التي تنطلق بين 10 و13 نوفمبر المقبل، بجميع عناصر ثقافة البوب العالمية، بدءاً من الأبطال الخارقين والقصص المصورة والألعاب والفنون، ووصولاً إلى السينما والتلفزيون و"الإنمي" وغيرها؛ وتقدّم الفعالية مجموعةً من التجارب الترفيهية الرائعة، حيث يمكن للحضور ارتداء الأزياء التنكرية ومقابلة شخصياتهم المفضّلة، إضافةً إلى استعراض ثقافة الإنمي اليابانية عبر عروض الأداء المباشرة، والأفلام، وورش العمل، والفعاليات الفنية.

تمكين وإلهام

ويسعى المهرجان إلى تمكين وإلهام مجتمع الرياضات الإلكترونية، إذ يعطي أبرز لاعبي الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة المشاركة في إحدى بطولاته، وهما بطولة أجهزة الهواتف المحمولة التي ستعقد يومي 12 و13 نوفمبر المقبل، وبطولة منصات ألعاب الفيديو التي ستنظم يومي 19 و 20 نوفمبر المقبل، فيما يمكن للموهوبين من جميع الفئات العمرية بالمنطقة المشاركة في تلك المنافسات، حيث سيخوض اللاعبون منافسات على الإنترنت عبر المنصات الرقمية التي يختارونها ويتأهّل الفائزون للمشاركة في البطولة الرئيسية.

حفلة موسيقية حية

ومن جهة أخرى تنطلق البطولة المدرسية للألعاب الرقمية في 10 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع عدد من مدارس دبي، حيث سيتنافس اللاعبون المتأهلون من تلك المؤسسات التعليمية خلال المهرجان.

ويختتم المهرجان فعالياته مع حفلة موسيقية حية بحضور أفضل النجوم في 19 نوفمبر المقبل، ويمكن للزوار الاطلاع على تفاصيل العرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان، حيث من المقرر الإعلان عن أسماء النجوم قبل افتتاح المهرجان.

تجربة ساحرة لعشاق الألعاب والفن والموسيقى

ويستهدف المهرجان في دورته الأولى محبي الألعاب والعائلات وعشاق الفن والموسيقى وخبراء قطاع الرياضات الرقمية، ويسعى لتوحيد مجتمعات الألعاب والرياضات الرقمية وتطويرها في دبي والمنطقة، بما يسهم في زيادة الوعي بأهمية الألعاب الإلكترونية وتحفيز الأجيال المقبلة على احترافها.

وبوصفها مركزاً عالمياً للتكنولوجيا والفعاليات، تحتضن مدينة دبي العديد من المؤسسات والمجتمعات والجهات المتخصصة في مجال الرياضات الإلكترونية، ويمكن لرواد الأعمال في القطاع الاستفادة من منظومة الرياضات الإلكترونية الحيوية في دبي، والتي تتيح للمبتكرين وقادة الفكر فرصة الازدهار، وخاصة بعد الإعلان عن استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي، والتي تهدف إلى دعم رواد الأعمال المبدعين فيها.

ويدعم مهرجان دبي للرياضات الرقمية من بين أكبر التجمعات لهذه الرياضات على المستوى المحلي والدولي، ويمثل جزءاً مهماً من قطاع الفعاليات والترفيه بالإمارة ويعزّز مسيرة نمو القطاع بصورة مستمرة، في ظل ريادة دبي كمركز عالمي للتكنولوجيا والابتكار والأعمال والفعاليات.

 مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022

×