النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

متاهة المرايا.. وجهة ترفيهية مشوقة لزوار جدة التاريخية

متاهة المرايا.. وجهة ترفيهية مشوقة لزوار جدة التاريخية
1 / 5
متاهة المرايا.. وجهة ترفيهية مشوقة لزوار جدة التاريخية
2 / 5
3 / 5
4 / 5
5 / 5

تشهد منطقة فعاليات "جدة التاريخية" ضمن مناطق موسم جدة إقبالاً كبيراً من الزوار للاستمتاع بعروض وفعاليات المنطقة التي تقدم فعاليات ثقافية وترفيهية وفنية في أربع مواقع رئيسة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أمتع التجارب لعشاق الترفيه والمغامرة في أحضان أرض التاريخ والتراث الأصيل في عروس البحر الأحمر "جدة التاريخية".

تجربة ساحرة في جدة التاريخية

دعونا نسلط الضوء على تجربة فريدة من نوعها في جدة التاريخية وهي "متاهة المرايا" التي تمثل تجربة ساحرة في جدة التاريخية العامرة بالفعاليات التراثية الساحرة حيث تمثّل "متاهة المرايا" في منطقة جدة التاريخية تجربة مشوقة وفريدة من نوعها، حيث تستقبل زوار موسم جدة بفنونها البصرية المشوقة التي تختبر حواس الزائر ونظره.

وتبدأ تجربة "متاهة المرايا" -وهي إحدى التجارب التفاعلية لمحبي روح المغامرة داخل منطقة جدة التاريخية- بدخول الزائر إلى مبنى من المرايا يتوسط جدة التاريخية، ومن ثم التجول بداخلها والاستمتاع بفن الخداع البصري الناتج عنها.

في متاهة المرايا كل الأشياء تتشابه
يا ترى هل راح يطول بحثك عن المخرج؟
جرّب المغامرة الجديدة في #جدة_التاريخية
وعيش مشاعر جديدة عليك https://t.co/PXkyr0j4s1#موسم_جدة#أيامنا_الحلوة pic.twitter.com/4qYngzWUnj

— موسم جدة | Jeddah Season (@Jeddahseasonsa) May 28, 2022

وتعد "متاهة المرايا" مقصدا ترفيهيا لأفراد العائلة في منطقة جدة التاريخية تعتمد على سرعة البديهة لدى الصغار والكبار، وتوجيه أدوات الإدراك الفطرية للخروج من المتاهة.

عروض مرئية وفنية

ويبلغ طول مسار المتاهة نحو 50 متراً وتحتوي على أكثر من 60 مرآة عاكسة وإضاءات ملونة تزيد من صعوبة مسار الخروج.

وتتنوع فعاليات "جدة التاريخية" من الألعاب الترفيهية الشعبية وعروض مرئية وفنية، والعديد من العروض الثقافية المتنوعة التي يجد معها الزائر نفسه في تجربة فريدة بين التراث والثقافة والفنون الشعبية الأصيلة.

×