أمانة الرياض تنظم فعاليات متنوعة في مختلف أرجاء العاصمة احتفاءً بعيد الفطر المبارك

بهدف إبراز مظاهر الاحتفال والفرح خلال أيام عيد الفطر المبارك، ووفقًا لاستراتيجية أمانة منطقة الرياض الهادفة إلى تفعيل الأماكن العامة، وتوفير وجهات متعددة للسكّان لقضاء أوقات ممتعة خلال العيد، أعلنت الأمانة عن حزمة من الفعاليات المتنوعة تقام في مختلف أرجاء العاصمة احتفاءً بعيد الفطر المبارك.

أمانة الرياض تنظم فعاليات متنوعة احتفاءً بعيد الفطر المبارك

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن حزمة من الفعاليات المتنوعة المزمع تنظيمها خلال أيام عيد الفطر المبارك لعام 1443هـ، والتي تنظمها الأمانة بالتعاون مع شركائها من القطاعين الحكومي والخاص، ابتهاجًا بأيام عيد الفطر المبارك.

وتهدف هذه الفعاليات إلى إضفاء طابع من البهجة والسرور في مختلف أرجاء العاصمة، وبما يتماشى مع مستهدفات الأمانة الطموحة التي تسعى من خلالها إلى تعزيز مشاركة السكان في الأنشطة والبرامج المجتمعية، ولجعل المجتمع نابضًا بالحيوية.

برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك بمدينة الرياض لعام 1443هـ

تضمنت روزنامة أمانة الرياض تنظيم 6 فعاليات رئيسية وهي: (عيدكم في حيكم، فعاليّات ترفيهية متنوعة، معايدة الأطفال في مصليات العيد، معايدة الأهالي ولجان التنمية الاجتماعية، احتفالات للأهالي، معايدة المرضى).

وتفصيلا ستقام فعالية "عيدكم في حيكم" في 8 حدائق عامة، هي: (حديقة الأمير عبدالعزيز بن عيّاف، حديقة محمد القاسم، حديقة عكاظ، حديقة حي لبن، حديقة الدوح، حديقة الزهور، حديقة النهضة، حديقة الربيع الشرقي)، والتي تتضمن جولات وأهازيج شعبية وتوزيع الحلوى والهدايا والشخصيات الكرتونية ومسابقات وألعاب حركية وغيرها من الفعاليات الترفيهية الممتعة.

كما يشمل البرنامج إقامة فعاليّات ترفيهية متنوعة ومنها ألعاب الخفة وعروض الظل وعروض العمالقة وعروض فنية ومسيرة من الدمى والفرق الاستعراضية والشعبية، وذلك في ساحة العروض والاحتفالات بالدائري الشرقي، وساحة الدوح للاحتفالات، ومتنزه الملك عبدالله بحي الملز، وحديقة المعالم، وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز، والساحة الرياضية بحي النخيل، هذا بالإضافة إلى معايدة الأطفال في مصليات العيد، وتحديدًا في مصلى الفريان للعيد، ومصلى ديراب، وجامع الشيخ إبراهيم المسلم، وجامع الراجحي، وجامع النافع.

وتأتي فعالية "معايدة الأهالي" بالشراكة مع لجان التنمية الاجتماعية، في حديقة حي الفلاح، وأرض حي النهضة، وجامع القفاري، وممشى تلال الموسى، وحديقة تلال الرياض، وحديقة المروج، كما تحتوي روزنامة أمانة الرياض على احتفالات للأهالي ضمن نطاق بلديتي عرقة والحاير، إلى جانب معايدة المرضى بالتعاون مع عدد من المستشفيات والمراكز الطبية، وهي: (مدينة الملك فهد الطبية، ومستشفى الملك سلمان، والأمير محمد بن عبدالعزيز، وقوى الأمن، والإمام عبدالرحمن الفيصل، والنقاهة).

الصور من حساب "أمانة منطقة الرياض" على "تويتر".