أجواء تراثية ساحرة وفعاليات متنوعة في مهرجان التراث البحري بأبوظبي

يواصل نادي تراث الامارات مشاركته في مهرجان التراث البحري الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي بجملة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والتي افتتحها أمس الاول بسباق أبوظبي لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً، وبطولة للألعاب الشعبية، وورش الحرف النسائية ومعرضاً يضم عدداً من إصدارات النادي المهمة.

أحمد عبدالله المهيري مدير إدارة السباقات والأنشطة البحرية في نادي تراث الإمارات أكد في تصريحات صحفية ان السباق يعد تظاهرة رياضية تراثية بحرية.

مهرجان التراث البحري بأبوظبي

أجواء تراثية ساحرة

وضمن بطولة الألعاب الشعبية التي ينظمها النادي كجزء من مشاركته في فعاليات المهرجان، فاز فريق جزيرة مصنوعة بالمركز الأول في منافسات لعبة الكرابي، وحصل على المركز الثاني فريق جزيرة النوف، والثالث فريق جزيرة اللؤلؤ.

وكانت المنافسة جرت الجمعة في جولتين للتصفيات بين فرق مصنوعة واللؤلؤ والسمالية والنوف ومروح، والعالية.

ويشارك نادي تراث الإمارات في الفعاليات المتنوعة لمهرجان التراث البحري الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي على كورنيش أبوظبي.

وينظم النادي على مدى أيام المهرجان عدة فعاليات، في مقدمتها سباق أبوظبي لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً، بمشاركة 1156 بحاراً، يتوزعون على 68 قارباً، بمعدل 17 بحاراً في كل قارب مع السكوني، يتسابقون لمسافة 4 أميال بحرية، في أربعة أشواط تحمل ألوان علم الدولة، من أجل التأهل للشوط الخامس النهائي، وتحمل الأشواط أسماء اللؤلؤ في دولة الإمارات، وهي البدلة، والراس، وإقماشة، والحصباه، والدانة.

مهرجان التراث البحري بأبوظبي

بطولة للألعاب الشعبية

بطولة للألعاب الشعبية تجري تصفياتها يومياً في الرابعة والنصف عصراً وحتى 11 مساء في الفترة من 18 مارس وحتى 26 من الشهر نفسه، لألعاب الكرابي، والميت، والقبة ومسطاع، والتبة، وصياد السمك، وعنبر، والمطارحة، إضافة إلى منافسات يومية للجمهور مثل لبس المحزم وربط الغترة وغيرها.