رالي جميل.. متعة وحماس مع أول رالي ملاحي للسيدات على الطرق الوعرة بالمملكة

تنتظر عشاق الراليات تجربة ساحرة مع رالي جميل النسائي الذي يعتبر أول رالي ملاحي صحراوي مخصص للسيدات في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية.

متعة وحماس مع أول رالي ملاحي للسيدات

وفي هذا السياق نشر حساب "روح السعودية" تغريدة من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تضم مقطع فيديو تشويقي لرالي جميل.

السباق الساحر رالي جميل هو رالي ملاحي صحراوي، لا يتطلب السرعة كل فريق يتكون من سيدتين ويتم استخدام أفضل تقنيات الملاحة وكتيب الطريق للمنافسة على عبور صحاري المملكة العربية السعودية الرائعة باستخدام سيارات رباعية الدفع متعددة الاستخدامات SUV للوصول لإحداثيات مخفية شكلت مسارات الرالي، لجمع أكبر عدد نقاط ممكن للفوز بهذا الرالي.

رالي جميل

3 أيام من المغامرة

وينطلق السباق يوم الأربعاء الموافق 16 مارس من عام 2022 ويستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية ومن المقرر أن تكون انطلاقة الرالي من مدينة حائل على أن ينتهى بمدينة الرياض مرورا بالقصيم.

يتكون كل فريق من سيدتين (سائقة وملاحة) تقودان مركبات دفع رباعي غير معدلة ويعتمد السباق بشكل كبير على استخدام مهارات التخطيط والملاحة وليس السرعة

متعة وحماس مع أول رالي ملاحي للسيدات على الطرق الوعرة في المملكة! #رالي_جميل الذي ينطلق من 16 مارس ويستمر إلى 19 مارس @RallyJameel

تعرَّف على الرالي https://t.co/nV5usOCYD3#حياكم_على_قل_الكلافة pic.twitter.com/knN2QRFO57

— روح السعودية (@VisitSaudiAR) March 7, 2022

سوف تخوض المتسابقات في مسار الرالي المحدد من قبل المنظم وذلك لتجميع النقاط؛ لتفوز بالسباق صاحبة النقاط الأكثر، كما تحدد نتائج السباق حسب عدد النقاط المحصلة من المسار.

تجربة ساحرة

ويتراوح مسار رالي جميل من 300 إلى 500 كيلومتر في اليوم ويظل سريًا حتى الليلة السابقة لكل مرحلة ويضع السباق سلامة المتسابقات في المقام الأول حيث من المقرر أن يتم توفير جهاز تعقب متطور في كل سيارة يحتوي على زر طوارئ.

ويفخر رالي جميل بالدعم المقدم من رائدات سعوديات يسعين لتمكين المرأة حيث يتشرف بدعم صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود وتواجد صاحبة السمو الملكي د. عهد آل سعود كرئيس اللجنة الطبية في الرالي وتشجيع د. ثريا عبيد لرالي جميل في أول رالي ملاحي للسيدات في المملكة.

رالي جميل