مهرجان سماء العلا.. تجربة تخطف الأنفاس وتأسر القلوب في أحضان العلا

تتميز العلا بأنها من أندر الأماكن التاريخية المفتوحة التي عرفها الزمن في شبه الجزيرة العربية، وهي موطن الحِجر أحد مواقع التراث العالمي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وعُرِفَت بأهميتها التاريخية والجيولوجية والجغرافية.

ومن أجل جذب السياح لزيارة تلك البقعة الفريدة من أرض المملكة تُقدم "لحظات العُلا" كوكبة من الحفلات الموسيقيّة العالمية ، وتجارب الطهي الجديدة والمثيرة، بالإضافة إلى توفير المساحة المثالية لانطلاقة العائلة والشباب بين المناظر الطبيعية الفريدة وثقافة وتقاليد العلا.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من أروع التجارب التي تخطف قلوب الزوار في سماء العلا الساحرة.. أنه مهرجان سماء العلا.

أجواء لا مثيل لها مع مهرجان المناطيد في سماء العلا - المصدر واس

تجربة تخطف الأنفاس

مهرجان سماء العلا يوفر لزواره من مختلف أنحاء المعمورة احتفالات تخطف الأنظار وتجارب توقظ الحواس حيث يمكن لزوار العلا استكشاف سحر السماء في جميع الأوقات واستمتع بأروع الإطلالات على التضاريس الصحراوية المذهلة، والمواقع الأثرية العريقة، والسهول البركانية الخصبة.

حيث تتزيّن سماء العلا خلال النهار بمناطيد ملوّنة ترتفع بهدوء فوق موقع الحِجر الأثري، وطائرات كلاسيكية تُحلّق بين الغيوم فوق واحة العلا الخضراء، وطائرات هليكوبتر تتجول فوق التكوينات الصخرية في منقطة الغراميل.

سيمفونية تحت النجوم تجربة مبهرة لزوار العلا

سهرات موسيقية ساحرة

وعند حلول ساعات الليل يختلف المشهد ويبقى سحر سماء العلا حاضراً مع سهرة موسيقية مميزّة تحت ملايين النجوم المضيئة في صخرة القوس

كما يمكنك في مهرجان سماء العلا الاستمتاع بتجربة حصرية لتأمّل النجوم والكواكب باستخدام أحدث التقنيات المتطورة في عالم المؤثرات الصوتية والبصرية.

يوفر مهرجان سماء العلا لزواره من مختلف الأعمار فرصة اكتشاف جمال الطبيعة المبهر للعُلا بمنظورٍ جديد ، دون نسيان تجربة تأمل النجوم المذهلة في عتم الليل.

تجربة الطائرات الكلاسيكية ومتعة لا مثيل لها.

حلق في أحضان الغيوم

يمكنك في مهرجان المناطيد في سماء العلا أن تتعرف عن قرب على معالم العلا وتعيش أجواء ساحرة في أحضان الغيوم من خلال ركوب المناطيد الملونة بألوان ساحرة لتعيش أجواء لا مثيل لها وتجربة لا تنسى في أحضان سماء العلا.

ومن أجمل التجارب التي يمكن خوضها في مهرجان سماء العلا تأتي تجربة الطائرات الكلاسيكية التي توفر لزوار العلا رحلة ساحرة لمشاهدة أجمل التضاريس الطبيعية في بقعة فنية وتاريخية ساحرة من أرض المملكة