رحلة ساحرة لعشاق القهوة ولوحات فنية خلابة في مهرجان البن الخولاني السعودي

نجح مهرجان البُن الخولاني السعودي التاسع المقام حاليًا بمحافظة الداير بني مالك في أن يجذب عشاق القهوة في المملكة للتمتع بتجربة ساحرة مع أجود أنواع القهوة السعودية.

رحلة ساحرة لعشاق القهوة

فقد تجول الزوّار من خلال مسارات البن للتسوق وتذوق أجود أنواع البن مرورًا بالمعارض الحكومية التي يُشرح فيها ما يقدم من خدمات لمزارعي البن ، فيما يقدم معرض الفنون عددًا من اللوحات التراثية والزراعية وعرضًا للحرف اليدوية، فضلًا عن مشاركة الأسر المنتجة التي تقدم للزائر المنتجات التراثية الشعبية.

مهرجان البن الخولاني

أكثر من 51 لوحة بديعة

وفي هذا السياق جذب معرض " الفن التشكيلي " زوار مهرجان البن الخولاني السعودي التاسع، الذين توافدوا عليه ليقضوا أوقاتاً في التجول بين لوحات المعرض والاستمتاع بفعالياته المختلفة التي تحاكي واقع المحافظة بين الطبيعة و القهوة.

ويضم المعرض أكثر من 51 لوحة فنان وفنانة تشكيلة من جميع محافظات المنطقة، ما بين المعرض الحر و معرض الطفل لتجسيد تراث وعادات وتقاليد من خلال العديد من الاعمال الفنية التي تحاكي جمال الطبيعية التي تمتاز بها محافظة الدائر بني مالك.

مهرجان البن الخولاني

التراث السعودي الأصيل

ويهدف المعرض لتعريف المجتمع بإبداعات المشاركين في معرض الفن التشكيلي لعرض إبداعاتهم الفنية أمام الجمهور، وتعزيز مواهبهم والتعريف بإسهاماتهم الفنية، وصقل مهاراتهم بالجمال الإبداعي الذي يحاكي الموروث الثقافي

كما يستمتع الزوار بعدد كبير من الوحات المزينة بالبن الخولاني السعودي، وبعض اللوحات التي دمجت فناجين القهوة القديمة المصنوعة من الحجر بالفناجين الحديثة.

مهرجان البن الخولاني