النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

انطلاق معرض عالم القهوة لأول مرة في المنطقة ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي

أجواء ساحرة لعشاق القهوة في كل مكان
1 / 4
أجواء ساحرة لعشاق القهوة في كل مكان
أجواء ممتعة للجميع في معرض عالم القهوة
2 / 4
أجواء ممتعة للجميع في معرض عالم القهوة
المذاق الفاخر للقهوة في معرض عالم القهوة في دبي
3 / 4
المذاق الفاخر للقهوة في معرض عالم القهوة في دبي
متعة تحضير القهوة بكل الحب.
4 / 4
متعة تحضير القهوة بكل الحب.

انطلقت في دبي فعاليات الدورة العاشرة من معرض عالم القهوة (وورلد أوف كوفي)، الملتقى السنوي العالمي لروّاد صناعة القهوة وخبراءها، والذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ويجمع المعرض المزارعين والتجّار والمحامص، والمصنّعين والموزّعين والباريستا، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وأصحاب المقاهي، والفنادق، وعشّاق ومتذوّقي القهوة من جميع أنحاء العالم. وينظّم الحدث دي إكس بي لايف، ذراع تنظيم الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، بالشراكة مع جمعية القهوة المختصة، وفرع جمعية القهوة المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشهد هذه الدورة الاستثنائية مشاركة أكثر من 1,000 شركة عارضة وعلامة تجارية من 44 دولة، ما يتيح للمختصّين وعشّاق القهوة فرصاً فريدة للاطلاع على أحدث ما أنتجته هذه الصناعة العريقة.

انطلاقة قوية للبطولات الوطنية

وانطلقت على هامش المعرض بطولتان وطنيتان معتمدتان هما بطولة كأس المتذوقين الإماراتية ونهائيات بطولة الإبريق الوطنية الإماراتية، حيث يحظى الفائزون بالبطولتين بفرصة تمثيل الإمارات في النهائيات العالمية التي تستضيفها العاصمة الألمانية برلين. وتعد قهوة كرم أحد الجهات المشاركة في المنافسات والتي تتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية، حيث قال عمرو خالد، خبير إعداد القهوة في قهوة كرم: "بدأتُ مسيرتي في قهوة كرم كموظف مساعد في المستودع وترقيت في المناصب حتى توليت وظيفة فني، لأصبح اليوم أحد أمهر خبراء إعداد القهوة هناك. وحرصتُ بعد ترشيحي للمشاركة في المسابقة من قبل مالك الشركة محمد عيسي الغرير، على بذل الكثير من الجهد لصقل مهاراتي.

متعة تحضير القهوة بكل الحب.

ولا أبالغ حين أقول بأن مشروب القهوة الذي نشارك به في المسابقة يستهدف أولئك الذين لا يستسيغون أو لا يحبون القهوة. ويوفر المعرض المنصة الأمثل لتعزيز التواصل بين خبراء إعداد وتحضير القهوة وعشاقها، وهو فعالية رائعة تجمع مختلف الجهات المعنية في قطاع القهوة الإماراتي".

وتضم قائمة المحامص وخبراء القهوة المشاركين كل من آرتشرز كوفي، وذا إسبريسو بار، ورويال بيربل روستري، وسفن فورتشن كوفي روسترز.

الرائحة الزكية للبن المحمّص

يضم ورلد أوف كوفي فعالية "قرية المحامص" التي تتيح أمام أبرز محامص القهوة المحلية والعالمية الفرصة لاستعراض مهاراتها في تحميص وإعداد القهوة، إلى جانب طرح أحدث منتجاتها وابتكاراتها. وتعد هوت بايبس أحد أعرق المشاركين في المعرض، حيث قدموا من رومانيا خصيصاً للمشاركة في هذه الدورة، وقال أدريان بولاركا، خبير إعداد القهوة في هوت بايبس: "جئنا من رومانيا إلى الإمارات خصيصاً للتعريف بشركتنا، وشاركت شخصياً في الدورات التي تم تنظيمها في بودابست عام 2017، وبرلين عام 2019، وأقوم اليوم بتحضير القهوة الكوستاريكية مع نفحات قوية من الشوكولاتة ونفحات ثانوية من عبير الفواكه. ويساهم ورلد أوف كوفي في تعزيز التواصل في القطاع، وتعد الإمارات الوجهة الأمثل لاستضافة الدورة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نظراً لكونها موطنا للكثير من عشاق القهوة. وأتوق لحضور فعاليات المعرض خلال الأيام الثلاثة القادمة".

فعالية زاوية التذوق

يضم المعرض أيضاً فعالية زاوية التذوق، التي تتيح للجهات العارضة تقديم أصناف القهوة لنخبة من الذواقة في غرف تذوق مخصّصة. ومن جانبه قال كريس رييس، رئيس قسم المبيعات والعمليات التشغيلية في محمصة بلاك سميث في أبوظبي: "نشارك بصفتنا شركة محلية متخصصة في تحميص القهوة ونقدم نوعين مختلفين منها؛ أولهما قهوة السلفادور الغنية بنفحات خفيفة من عبير الفواكه، والثاني القهوة الكولومبية التي تمتاز بنكهة الشوكولاتة القوية، وجاءت هذه الوصفات ثمرة أكثر من عقد من الخبرة في تحميص أجود أنواع البُن لتزويد عملائنا بأروع نكهات القهوة".

ويستعرض نخبة من خبراء إعداد القهوة مهاراتهم من خلال عملهم في مقاهي المعرض المختلفة، كما تتنافس الجهات العارضة للفوز بسلسلة جوائز كوفي ديزاين في العديد من المجالات التي تتضمن مساحة العرض والعلامة التجارية والتعبئة والتغليف وجائزة أفضل منتج جديد في المعرض.

متعة تحضير القهوة بكل الحب.

محتوى القهوة

ويشهد المعرض طوال أيامه الثلاثة مجموعة من الفعاليات التعليمية والتوعوية، حيث تنظّم جمعية القهوة المختصة مجموعة من المحاضرات والبرامج التدريبية في جناحها ومتجرها الخاص في معرض وورلد أوف كوفي دبي. وشهد اليوم الأول من المعرض عددا من الجلسات بحضور ومشاركة متحدثين محليين ودوليين سلطوا الضوء على عناوين من أهمها التغير المناخي  وتأثيره على أسعار القهوة.

أجواء مميزة

وبدوره قال يانيس أبوستولوبولوس، الرئيس التنفيذي لجمعية القهوة المختصة: "يسرني باسم جمعية القهوة المختصة الترحيب بالجهات العارضة والزوار في الدورة الأولى من معرض ورلد أوف كوفي في دبي.

وشهد اليوم الأول من المعرض فعاليات حافلة مع سلسلة شاملة من المحاضرات التي قدمها خبراء عالميون، إلى جانب بطولة كأس المتذوقين الإماراتية وبطولة الإبريق الوطنية الإماراتية. وأتوجه بأطيب التنميات للمتنافسين وبالشكر الجزيل للحكّام والمتطوعين الذين جاء هذا المعرض بفضل جهودهم".

مواعيد الزيارة

وقال خالد الحمادي، النائب الأول للرئيس التنفيذي في دي إكس بي لايف: "يسعدنا انطلاق الدورة الأولى من معرض وورلد أوف كوفي التي جمعت جميع العاملين في قطاع القهوة، تحت سقف واحد ونأمل أن تترك التقاليد الغنية لتحضير القهوة في دبي انطباعاً جميلاً لدى زوارنا العالميين، خاصة مع البطولات الشيقة والجوائز والفعاليات المقامة على هامش الدورة الأولى".

يفتح معرض وورلد أوف كوفي يفتح أبوابه يوم 13 يناير من الساعة 10 صباحاً وحتى 5 مساءً، ويوم 14 يناير من الساعة 10 صباحاً وحتى 3 عصراً. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي وورلد أوف كوفي دبي.

×