"إكسبو دبي" ومستقبل السفر والسياحة بعد كوفيد-19

استضاف «إكسبو 2020 دبي» ضمن برنامج فعالياته في فترة ما قبل انعقاده، «محادثات إكسبو: السفر والاتصال»، وهي سلسلة من حلقات النقاش والمحادثات بشأن الاتصال الرقمي.

وتناولت جلسة «طيران الإمارات» بشأن السفر والسياحة في عالم ما بعد جائحة «كوفيد-19»، طريقة إسهام شركة الطيران في إعادة تصوّر السفر في فترة انتشار الجائحة الحالية وبعدها.

وقال رئيس «طيران الإمارات»، تيم كلارك، إن العالم سيجتمع في «إكسبو 2020 دبي»، لبحث العديد من القضايا ضمن موضوعات الحدث الرئيسة، التي تتمثل في الفرص والتنقل والاستدامة، لافتاً إلى أن جناح «طيران الإمارات» سيركز على مستقبل السفر الجوي.

بدوره، قال نائب رئيس «طيران الإمارات» لتجربة المسافرين، باتريك برانيللي، إن التكنولوجيا لعبت دوراً بارزاً في تحسين تجربة السفر في مختلف المراحل، لافتاً إلى أن «طيران الإمارات» كانت من أولى الناقلات الجوية التي لجأت إلى تبني واعتماد أحدث أنظمة الاتصال على متن أسطولها منذ تأسيس الشركة.

الاتصالات تدعم تجارب السفر

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة اتصالات»، حاتم دويدار، إن تقنيات الاتصال تدعم تجارب السفر، وتتيح اختبار النماذج الرقمية المميزة، لتوفير مفهوم السفر الافتراضي، بما يسهم في سد الثغرات بين العالمين الواقعي والرقمي خلال الظروف الراهنة.

ولفت دويدار خلال مشاركته متحدثاً رئيساً في «محادثات إكسبو: السفر والاتصال»، إلى الإمكانات البارزة للتقنيات الافتراضية التي يمكن تطبيقها في الأحداث الواقعية، مشيراً إلى تجربة «أسبوع جيتكس للتقنية»، الذي أتاح للزوار من مختلف أنحاء العالم فرصة مشاهدة الحدث ومعروضاته بشكلٍ افتراضي من دون الحاجة إلى السفر إلى موقع المعرض.

ومن خلال شراكته مع «اتصالات»، أصبح «إكسبو 2020 دبي» أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، تحصل على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات، والمعرض العالمي الأول الذي ينعقد بدعم تقنية شبكة الجيل الخامس المبتكرة.