النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الفنان الإماراتي فيصل الريس لـ"هي": عرض أعمالي في جزيرة الحمرا مصدر فخر

 العمل الفني للفنان الاماراتي فيصل الريس
1 / 4
العمل الفني للفنان الاماراتي فيصل الريس
الفنان الاماراتي فيصل الريس
2 / 4
الفنان الاماراتي فيصل الريس
الفنان فيصل الريس
3 / 4
الفنان فيصل الريس
مهرجان راس الخيمة للفنون البصرية
4 / 4
مهرجان راس الخيمة للفنون البصرية

تستعد إمارة رأس الخيمة لانطلاق النسخة التاسعة من مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية في الخامس من فبراير المقبل، وتتواصل حتى الثالث من أبريل، في قرية جزيرة الحمرا التراثية برأس الخيمة، في الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تحت شعار «الأمل» مع الالتزام بإرشادات السلامة الدولية للحد من انتشار فيروس «كوفيد 19».

والمميز أن نسخة هذا العام ستضم فعاليات تقام في موقعين جديدين للمعارض المصغرة داخل الإمارة، هما: منصة العرض في جبل جيس، والحديقة المفتوحة في جزيرة المرجان.

ويمهد المهرجان بذلك الطريق لإطلاق المزيد من الفعاليات الفنية الحية ضمن خارطة الفنون لعام 2021، حيث يطرح المهرجان المقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة، معرضا فنيا خارجيا يضم أكثر من 130 عملاً فنياً من 49 دولة للمواهب المحلية والدولية إلى جانب برنامج غني بعروض الأفلام الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى ورش العمل والجولات المبتكرة والمشاريع التعاونية الجديدة مع آرت دبي ومركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي.

الفنان الإماراتي فيصل الريس يتحدث لـ"هي"

مهرجان راس الخيمة للفنون البصرية

وفي هذا الاطار، كان لـ"هي" لقاء خاص فيصل الريس، أحد الفنانين الإماراتيين المشاركين في المهرجان. يؤكد الريس ان "مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية يعد من اميز المهرجانات في دولتنا الحبيبة حيث يتم عرض الصور في مكان له ما له من التاريخ لدولتنا الحبيبة مما يضفي على أي عمل جمالية في العرض وهنا بيت القصيد في العمل". ويلفت الى ان "أعمالي المشاركة تتكلم عن الالهام و الامل فأعمالي تحمل طابع اللحظة وطابع الطبيعة البشرية التي ولد لتكون في اطار الامل و الالهام ومن هنا تأتي مشاركتي التي هي من طبيعة البشر عن طريق صورة".

وعن أهمية هذه الاعمال يقول الريس ان "الفن و الثقافة هما منبع كل الأمم فلا أمم بدول اثر و الأثر فن و ثقافة ومن هنا يأتي كما اسلفت معرض رأس الخيمة المميز بمكانة في جزيرة الحمرا او " جزيرة زعاب " كما كان يطلق عليها فتاريخ المكان تاريخ كبير ووضع هذا المعرض في هذا المكان يعطي للفنان فخرا واعتزازا اكبر و جمالية لأي عمل معروض فشكرا للجهة المنظمة و المشرفين على المعرض بشكل عام".

×