نجاح استثنائي لـ "أجمل شتاء في العالم" دعمًا للسياحة الشتوية في الإمارات

مع اختتام فعاليات حملة "أجمل شتاء في العالم" التي أضاءت خلال 45 يومًا على أجمل المعالم السياحية والترفيهية والثقافية في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وأبرزت الهوية السياحية الموحدة للدولة، حصدت الحملة نجاحًا باهرًا.

فقد وصل عدد المشاهدات على الهاشتاغ المستخدم #أجمل_شتاء_في_العالم الى 500 مليون مشاهدة من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء العالم، منها 215 مليوناً للأنستغرام فقط، واستقطابها أكثر من 950 ألف سائح داخلي.

حملة جديدة الشتاء القادم

وبهذه المناسبة، أعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه "اختتمت حكومة الإمارات اليوم حملة #أجمل_شتاء_في_العالم لتشجيع السياحة الداخلية، ٩٥٠ ألف سائح داخلي وحوالي مليار درهم نتائجها خلال شهر واحد و٢٠٠٠ تغطية اعلامية و٢١٥ مليون مشاهدة لفيديوهات تصور الامارات بطريقة جديدة ومختلفة وموحدة..ظهر في

وأضاف: "الشتاء القادم سيتم إطلاق الحملة في 15 - 12 - 2021 بشكل أجمل وأشمل وأفضل بعد أن يكون العالم قد بدأ في التعافي من هذه الجائحة بإذن الله .. وشكري الشخصي لفريق العمل بوزارة الاقتصاد ودوائر السياحة المحلية والمكتب الإعلامي لحكومة الإمارات لهذه الحملة الإماراتية المميزة".

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق الحملة الشهر الماضي تزامناً مع اعتماد استراتيجية السياحة الداخلية والهوية السياحية الموحدة في القطاع السياحي، كإطار عام موحد للخطط والبرامج والمبادرات الحكومية الهادفة لتعزيز السياحة الداخلية، ومن ضمنها حملة «أجمل شتاء في العالم».

تفاعل كبير ومواهب مميزة

من جانبه، نوّه وزير شؤون مجلس الوزراء محمد عبد الله القرقاوي بالتفاعل المجتمعي الكبير من قبل مواطني الدولة والمقيمين فيها مع الحملة ومشاركة مكثفة للمؤسسات وقطاعات الأعمال فيها، لافتاً إلى أن الحملة أبرزت مواهب واعدة في مجال التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وأظهرت معالم الإمارات السياحية بعيون أهلها وسكانها.

وأكد أن حملة أجمل شتاء في العالم أظهرت معالم الإمارات ووجهاتها المتنوّعة بصورة جديدة متميزة، وعرّفت المشاهد في المنطقة والعالم على كنوزها السياحية والطبيعية.

تطبيق "سياحة الإمارات"

 كما كشف الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة أن الحملة هي خطوة أولى على طريق مضاعفة أعداد السياح الداخليين خلال السنوات العشر المقبلة تنفيذاً لأهداف استراتيجية السياحة الداخلية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

وأعلن عن إطلاق تطبيق «سياحة الإمارات» The Emirates Tourism عبر الهواتف الذكية، وذلك تتويجاً لحملة أجمل شتاء في العالم كأول حملة تسويقية موحدة للسياحة على مستوى الدولة، والذي يوفر عروضاً حصرية تقدمها الفنادق ومرافق الضيافة والمطاعم والوجهات السياحية والمراكز الترفيهية على مستوى الدولة.

وهدفت حملة «أجمل شتاء في العالم» إلى تسليط الضوء على المقومات الطبيعية والجغرافية والتراثية في أنحاء دولة الإمارات، والتعريف بمختلف الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية فيها، إضافة إلى ترسيخ ثقافة السياحة الشتائية للاستمتاع بمظاهر الطبيعة والتضاريس المتنوعة من الشواطئ والجبال والصحاري والواحات والمحميات، مع التركيز على الأنشطة والفعاليات والرياضات التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق، فضلاً عن دورها في تعزيز الترابط العائلي، وتوسيع التواصل بين مختلف الجنسيات والثقافات والاهتمامات والتعرف على أماكن ووجهات سياحية جديدة.

وأسهمت حملة «أجمل شتاء في العالم» في ترسيخ الهوية السياحية الموحدة لدولة الإمارات وتقديمها بصورة تفاعلية غير مسبوقة، حيث قدمت أجمل معالم الدولة، وعرضت أبهى وجهاتها السياحية، وسلطت الضوء على تاريخها وتراثها وطبيعتها وتضاريسها المتنوعة.

وترافقت حملة "أجمل شتاء في العالم" مع عدة فعاليات مثل إطلاق أغنية خاصة بالحملة، وإبرام شراكات مع شخصيات مؤثرة ومنصات متخصصة في إنتاج المحتوى الإبداعي الذي يصل إلى الملايين حول العالم.