أبرز الفعاليات الفنية والترفيهية بمناسبة انطلاق مهرجان دبي للتسوق الـ26

دليلكم الكامل للفعاليات الفنية والترفيهية لمهرجان دبي للتسوق الـ26

دليلكم الكامل للفعاليات الفنية والترفيهية لمهرجان دبي للتسوق الـ26

تامر حسني

تامر حسني

حميد الظاهري

حميد الظاهري

حسين الجسمي

حسين الجسمي

The Simon & Garfunkel Story

The Simon & Garfunkel Story

تنطلق اليوم الخميس الدورة السادسة والعشرون لمهرجان دبي للتسوق وتستمر حتى 30 يناير2021 لتقدم لسكان دبي وزوارها العديد من التجارب المميزة على مدار 45 يوما بما فيها الفعاليات الترفيهية، والحفلات الغنائية جيث تشهد عطلة نهاية الأسبوع الأولى للمهرجان مجموعة من الحفلات الغنائية والموسيقية المميزة، إلى جانب الأجواء الاحتفالية في أنحاء مختلفة من المدينة.
 
وفيما يلي أبرز الأنشطة والفعاليات التي ستُقام في مختلف أنحاء المدينة خلال هذه الدورة للمهرجان،والتي تقام في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة ..

الحفلات الموسيقية الافتتاحية

يُحيي النجمان الكبيران حسين الجسمي وتامر حسني فعاليات اليوم الأول من حفل افتتاح مهرجان دبي للتسوق، الذي يمتد على مدار يومين، وذلك في اتصالات ماركت او تي بي في حديقة البرج بمنطقة وسط مدينة دبي يوم 17 ديسمبر.علما بأن تذاكر حضور العرض نفدت بالكامل، وستتولى قناتي إم بي سي 1 ووناسة نقل الحفل مباشرة عند الساعة 8.30 مساءً بحضور مقدمة البرامج التلفزيونية لجين عمران.

ماركت او تي بي

كما يستضيف اتصالات ماركت او تي بي يوم 18 ديسمبر حفلاً موسيقياً بحضور المغنية العالمية آن-ماري، ودي جي فرقة كلين بانديت لموسيقى البوب، والمغنية ياسمين جرين، إلى جانب مجموعة فريدة من وجهات الأطعمة والمشروبات والأنشطة العائلية المتميزة. وستفتح الوجهة أبوابها من الساعة 12 ظهراً، ويبدأ التوجه إلى مقاعد الحفل عند الساعة 5 مساءً.

حفل موسيقي عائلي

ومن جانبها، تستعد قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي لاحتضان الحفل الموسيقي العائلي جينغل بيل روك يوم الجمعة 18 ديسمبر، والذي سيشهد تقديم باقة متنوعة من الأغاني المحببة لموسم الأعياد من إبداع نخبة من المواهب الفنية والموسيقية، ليوفر للزوار الخيار الأمثل للاحتفال بموسم الأعياد ضمن بيئة آمنة تلتزم بقواعد التباعد الاجتماعي.

حفل راب بيتس

كما تستضيف قاعة الشيخ سعيد أيضا يوم 18 ديسمبر حفل راب بيتس بحضور فناني الراب العرب A.L.A وجنجون، اللذان يُعتبران من أبرز النجوم في موسيقى الراب بالمنطقة، وسيُقدمان إضافة مميزة تُثري قائمة الفعاليات الموسيقية المتنوعة التي يستضيفها مهرجان دبي للتسوق.

دبي أوبرا 

كما تحتضن دبي أوبرا عرض "ذا سايمون آند غارفنكل ستوري" يوم 19 ديسمبر. حيث يستعيد هذا العرض الموسيقي، الذي يُقام مرتان عند الساعة 2 ظهراً و8 مساءً في نفس اليوم، الرحلة الفريدة لثنائي الروك الشعبي الشهير عالمياً، ليتيح للضيوف فرصة الاستمتاع بعرض مذهل ومصمم على طراز الحفلات الموسيقية باستخدام أحدث تقنيات الفيديو والإضاءة، بالإضافة إلى فرقة موسيقية كاملة.

سوق الخوانيج

ومن جانبه، يستضيف سوق مهرجان دبي للتسوق في الخوانيج سلسلة من الفعاليات الترفيهية للأطفال المستوحاة من عالم قصة "أليس في بلاد العجائب"، إلى جانب مجموعة من العروض والأنشطة. ويركّز الأسبوع الافتتاحي على "مغامرات أليس"، ويقدم للعائلات يوميا العديد من العروض المسرحية والألعاب والفعاليات الموسيقية وجلسات رواية القصص، فضلاً عن حفل شاي بحضور أحد شخصيات القصة الشهيرة. 

الفعاليات والعروض المباشرة

يقدم مهرجان دبي للتسوق العديد من العروض والفعاليات المباشرة خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، والتي تشمل عدداً من الفعاليات الاحتفالية المتميزة، إلى جانب العروض التي تحكي بعضاً من القصص المفضلة التي يعشقها الأطفال من جميع الأعمار.
 
وتتضمن قائمة الفعاليات فيلم الأعياد الكلاسيكي ذا سنومان في مسرح مول الإمارات أيام 18 و22 و23 و24 ديسمبر، والعرض الأخير يوم 26 ديسمبر. ويستوحى الفيلم الاستثنائي من الكتاب الشهير للمؤلف ريموند بريجز، ويتضمن الأغنية الكلاسيكية "ووكنج ان ذي اير" للموسيقي المعروف هاوارد بليك.

مسرح سفينة كوين إليزابيث 2 

ومن جانبه، يحتضن مسرح سفينة كوين إليزابيث 2 عرضين مسرحيين يومياً للمسرحية العائلية الجميلة والوحش، المستوحاة من القصة الخيالية الفرنسية العائدة للقرن الثامن عشر، والتي ما تزال تحظى بشعبية واسعة لدى الجمهور حول العالم.
 
ويستضيف منتجع فيرمونت النخلة عرض ذا كريسماس شو الذي سيقدّم للزوار أروع الأجواء الاحتفالية. ويضم هذا الاحتفال العائلي مزيجاً من أغاني موسم الأعياد المفضلة، ويقام في الفترة من 17 وحتى 28 ديسمبر، باستثناء يومي 21 و25 ديسمبر.

مهرجان شتاء دبي

وتحتضن حديقة زعبيل مهرجان شتاء دبي الذي يشمل العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية المسلية وخيارات المأكولات وغيرها الكثير، والذي يقام حتى 15 يناير 2021 يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 10 ليلاً.

نافورة النخلة

وتقدّم نافورة النخلة، النافورة الأكبر في العالم والواقعة في ذي بوينت في نخلة جميرا، عروضاً يومية حماسية طيلة فترة مهرجان دبي للتسوق. وتوفر النافورة مشاهد وإطلالات فريدة من نوعها للمطاعم الموجودة على الواجهة المائية في ذي بوينت، وتقدّم عروضاً استثنائية من المياه الراقصة على أنغام الموسيقى، بما فيها أغنية "دبي كوكب آخر" للفنان راشد الماجد.

الفنون الاستعراضية

تحتضن مراكز التسوق ووجهات الترفيه في دبي عروضاً ترفيهية وعائلية متنقلة تُقام خلال عطل نهاية الأسبوع، منذ بداية انطلاق مهرجان دبي للتسوق وحتى يوم 30 يناير. ويُذكر من أبرز العروض المُقامة خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية عرض رينبو وينجز الذي يُقدم فعاليات أداء راقصة في مختلف الوجهات، بالإضافة إلى الفنان حميد الظاهري، المعروف بلقب فلو ارتيست، وهو أول فنان إماراتي متخصص بعروض السيرك. وتتميز عروض حميد بملابس براقة وحركاته الراقصة ومهاراته في ألعاب الخفة، والتي تتكامل مع أنغام موسيقى التكنو الحيوية وأشعة الليزر التي تنطلق من يديه ورأسه. ويضفي حميد مزيداً من الحماسة والتشويق على عروضه عبر استخدام العديد من الأدوات، بما فيها أداة شبيهة بالسيف الضوئي التي يقوم الفنان بتدويرها بمهارة حول رأسه وخلف ظهره ليعود ويلتقطها بخفة قبل وصولها إلى الأرض. ويقيم الفنان 4 عروض في إطار مهرجان دبي للتسوق في ذي بوينت من يوم 17 ديسمبر، وحتى 19 ديسمبر. فيما تقام عروض رينبو وينجز في ابن بطوطة مول من يوم 17 ديسمبر، وحتى 19 ديسمبر الساعة 7:15 مساءً و7:45 مساءً و8:15 مساءً و8:45 مساءً. 

معرض الفن الرقمي

ويستضيف سوق مدينة جميرا خلال مهرجان دبي للتسوق معرض الفن الرقمي "من مونيه الى كاندينسكي، الفن الثوري"، والذي يضم أعمالاً لتسعة فنانين بارزين هم كلود مونيه، وجورج سيورات، وفنسنت فان جوخ، وإدوارد مونش، وبول سيزان، وخوان جريس، وروبرت ديلوناي، وباول كلي، وفاسيلي كاندينسكي. وتتراوح تكلفة دخول المعرض بين 45 إلى 150 درهماً.