حافلات مجانية من وإلى مهرجان الشيخ زايد التراثي 2020

 حافلات مجانية من وإلى مهرجان الشيخ زايد التراثي 2020

حافلات مجانية من وإلى مهرجان الشيخ زايد التراثي 2020

أعلن مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، جاهزيته لتلبية احتياجات التنقل الخاصة بـ "مهرجان الشيخ زايد التراثي 2020"، وذلك من خلال توفير عدداً من حافلات النقل العام ومركبات الأجرة لتسهيل وصول الجمهور من وإلى موقع المهرجان، وسيتم نقل زوار المهرجان عبر الحافلات مجاناً خلال أيام الاسبوع.

ويتزامن مهرجان الشيخ زايد التراثي 2020، الذي يقام في منطقة الوثبة مع بدء الاحتفالات باليوم الوطني للإمارات العربية المتحدة حيث تنطلق فعالياته خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر 2020 إلى 20 فبراير 2021

وقام مركز النقل المتكامل (ITC) التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي ، إنه وضع "خطة شاملة" لنقل الزوار حيث ستتوفر خدمات الحافلات المجانية يوميًا في محطة الحافلات الرئيسية في أبو ظبي. وستتوجه إلى سوبر ماركت جمعية بين الجسرين التعاونية ، ومن هناك تنتقل إلى محطة حافلات بني ياس وأخيراً إلى مكان انعقاد المهرجان.

ستكون الحافلات متاحة كل ساعة من الساعة 3 مساءً حتى 7 مساءً. ستتوفر خدمات العودة كل ساعة من الساعة 5 مساءً حتى 11 مساءً.

كما أعلن مركز النقل المتكامل أنه سيوفر عدداً من مركبات الأجرة عند موقع المهرجان لخدمة الزوّار وتسهيل حركة تنقلهم، كما يمكن للمتعاملين حجز مركبة أجرة عبر الاتصال بـ 600535353 أو عبر تطبيق أجرة أبوظبي، كما يتسنى للعميل دفع تعرفة المركبة من خلال التطبيق أو استخدام خاصية "أبل بايApple Pay" بعد الانتهاء من الرحلة مباشرة بطريقة سهلة وآمنة ومريحة بدلاً من الدفع نقداً.

وبحسب القائمين على المهرجان ، ستستضيف الوثبة 3500 فعالية خلال المهرجان الذي يستمر ثلاثة أشهر تحت شعار "الإمارات ملتقى الحضارات".

يعد مهرجان الشيخ زايد التراثي أحد أكبر المهرجانات الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد تم الإعلان عنه مؤخرًا كواحد من أهم خمسة فعاليات ثقافية في العالم.

سيستقبل ما يصل إلى 80000 زائر يوميًا. تبلغ تكلفة تذكرة الدخول 5 دراهم ، بينما يدخل أصحاب الهمم والأطفال دون سن 10 سنوات مجانًا.