بالتزامن مع احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي.. انطلاق مهرجان الشيخ زايد 20 نوفمبر المقبل

تنطلق يوم 20 نوفمبر 2020 وحتى 20 فبراير 2021، ولمدة ثلاثة أشهر، فعاليات مهرجان الشيخ زايد في منطقة الوثبة بأبوظبي وسط فعاليات متنوعة لكافة أفراد الأسرة.

فرحة اليوبيل الذهبي للإمارات

مهرجان الشيخ زايد يأتي هذا العام بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لذكرى قيام دولة الاتحاد لتكون الفرحة فرحتين في نسخة العام الجاري.

ومن الاحتفاء بتلك المناسبة أعد مهرجان الشيخ زايد موسماً حافلاً بالمفاجآت والفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة، كما تم تمديد الفترة الزمنية للمهرجان ليقام على مدى ثلاثة أشهر ليتيح للزوار تجارب تسوق استثنائية، إضافة إلى فرصة استكشاف حضارات وثقافات شعوب العالم.

اللجنة العليا المنظمة أكدت حرصها الكبير على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الجهات المعنية في الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

إجراءات احترازية

وأشارت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان إلى أن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ستشمل تركيب كاميرات حرارية عند بوابات الدخول، ووضع علامات لتحديد مسافات التباعد الجسدي الآمنة التي يجب الالتزام بها عند البوابات ومنافذ البيع والممرات المؤدية إلى الأجنحة والساحات المقابلة لها التي ستقام عليها بعض الفعاليات الجماهيرية، بالإضافة إلى تعديل الطاقة الاستيعابية للمهرجان من جهة أعداد الجمهور والمعارض والفعاليات ومنافذ البيع، بشكل يضمن تطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

فعاليات وعروض تثقيفية عالمية

الدورة الحالية للمهرجان ستشهد مشاركات وفعاليات وعروض تثقيفية عالمية، ومعارض تفاعلية من مختلف قارات العالم، تواكبها أجواء من حضارة الإمارات والأسواق الشعبية والحرف التقليدية والعروض الفلكلورية، واستعراض لدور القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد "رحمه الله" في بناء الأمة وتأسيس الوطن، وسرد إنجازاته الإنسانية، ودور الإمارات خلال خمسين عاماً في نشر ثقافة السلام والتسامح والمحبة والتعاون في كافة ربوع العالم.