القرية العالمية تنظم أكبر حفل افتراضي لموسيقى الروك يجمع ثقافات العالم في دبي

أعلنت القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، عن تعاون طيران الإمارات ومجموعة جميرا معها لرعاية حفل افتتاح موسم اليوبيل الفضي (النسخة الخامسة والعشرين) للقرية العالمية. وستدعم هذه الرعاية من كلا الجهتين هذا الحفل الافتراضي الذي يعتبر الأضخم في العالم، والذي يشهد اهتماماً دولياً فهو بمثابة إلهام لخيال الملايين من عشاق الفن الذين يتطلعون لمشاهدته. 

وسائل التواصل الاجتماعي

وسيتم تنظيم الحفل بالتعاون مع شبكة الإذاعة العربية، بمشاركة آلاف الفنانين والموسيقين من جميع أنحاء العالم. ويمكن متابعة فعاليات الحفل على المسرح الرئيسي للقرية العالمية، ومختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ 30 أكتوبر 2020. وقد أكّدت طيران الإمارات أن الحفل سيعرض على رحلاتها عبر نظامها الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ICE الحائز جوائز عالمية.

المسرح الرئيسي في القرية العالمية

وسيتم بث الحفلة الافتراضية على شاشات المسرح الرئيسي في القرية العالمية، وسيتمكن المتابعون في جميع أنحاء العالم أيضاً من حضوره عبر الإنترنت. وستؤدي الفرقة العالمية 4 من أشهر أغاني موسيقى الروك، وهي: أغنية "وات آ وندرفول ورلد" لفرقة الروك الأميركية "رامونيس"، وأغنية "روكين أول أوفر ذا ورلد" لفرقة الروك البريطانية "ستاتس كيو"، وأغنية "يو جيت وات يو جيف" لفرقة الروك الأميركية "نيو راديكالز"، وأغنية "وي ويل روك يو" لفرقة الروك البريطانية "كوين". وقد تم اختيار هذه المجموعة الكلاسيكية من الأغاني لشعبيتها ومعاني كلماتها التي تعكس روح المناسبة المغناّه فيها. 

منصة للمواهب المحلية

سيشارك في الحفل مئات الفنانين الذي سجلوا أسماءهم رسمياً للانضمام وهم من أكثر من 70 دولة حول العالم. وبالإضافة إلى المشاركات العالمية، تفخر القرية العالمية بتوفير منصة للمواهب المحلية لإظهار شغفهم وقدراتهم الموسيقية. 

تأسست فرقة الروك الشهيرة "روكين 1000" على يد فابيو زافاجنيني وفريقه قبل 5 سنوات وذلك عندما قام بدعوة 1000 موسيقي لإحياء حفلِ في مدينة تشيزينا بهدف إقناع فرقته المفضلة، "فو فايتر لإضافة المدينة إلى جدول جولتها الموسيقية. ولم يتخيل يوماً أن المشروع الذي بدأ كفكرة بسيطة، سيتحول ذات يوم إلى ظاهرة عالمية فريدة من نوعها، لتعزف فرقة "روكين 1000" بعد ذلك بفترة وجيزة في العديد من أكبر المدرجات العالمية. كما أعلنت الفرقة حديثاً عن طلب تعيين مئات من العازفين الجدد من المنطقة للمشاركة في الحفل الذي ستبثه شبكة الإذاعة العربية.