مجموعة "بيستر فيلج" دعمت المصممين الأفارقة الصاعدين خلال أسبوع الموضة في ميلانو

"بيستر فيلج" تدعم المصممين الأفارقة الصاعدين

علامة

علامة "استوديو Studio 189 "189 من غانا

مصمم الأزياء السوداني

مصمم الأزياء السوداني "عمر عاصم" Omer Asim

علامة

علامة "استوديو Studio 189 "189 من غانا

مصمم الأزياء السوداني

مصمم الأزياء السوداني "عمر عاصم" Omer Asim

"بيستر فيلج" تدعم المصممين الأفارقة الصاعدين

"بيستر فيلج" تدعم المصممين الأفارقة الصاعدين

"بيستر فيلج" تدعم المصممين الأفارقة الصاعدين

منذ تأسيس مجموعة قرى "بيستر فيلج" للتسوق، تلتزم المجموعة في وجهاتها المنتشرة في أوروبا والصين بدعم مواهب التصميم الشابة لتطوير قدراتها الإبداعية والتجارية عبر برامج إرشاد خاصة ودورات تدريب وبوتيكات مؤقتة؛ وتحتفل بالفن والتصميم والثقافة والإبداع والحرف التقليدية من خلال برامج ثقافية غنية وحافلة بالعروض والمعارض والفعاليات والتعاونات الفنية. هكذا تفتح في مراكزها الفريدة بتشكيلة ماركاتها الفاخرة والمرموقة بخدماتها الراقية نوافذ جوهرية تسلط بها الضوء على المواهب الإبداعية الصاعدة.
خلال أسبوع الموضة في ميلانو هذا العام، قدمت مجموعة "بيستر فيلج" دعمها لخمس علامات تجارية إفريقية صاعدة ضمن النسخة العاشرة من مبادرة "فاشن هب ماركت" Fashion Hub Market التي تنظمها "الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية" Camera NazionaledellaModaItaliana، والتي خصصت للمرة الثانية مساحة لجيل جديد من المصممين الذين يمثلون الهوية القوية للموضة الإفريقية، المعروفة بإبداعها الشغوف، وتفوقها الحرفي، وتركيزها على الاستدامة والمشاريع الأخلاقية التي تترك بصمة إيجابية على المجتمعات المحلية.

الموضة الإفريقية ترفرف في سماء ميلانو
في مشروع جديد ترسّخ من خلاله دعمها للمصممين الشباب الذين يجسّدون الإبداع والشغف والمهارة الحرفية الفريدة والتقاليد العريقة، تعاونت مجموعة "بيستر فيلج" مع "الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية"، التي تعمل على الترويج لقطاع الموضة الإيطالي حول العالم ودعمه وتطويره عبر تقديم خدمات كثيرة للماركات الموجودة تحت مظلتها، وتنظيم فعاليات بارزة، من أهمها أسبوع الموضة في ميلانو. تبلور التعاون الذي يهدف إلى تعزيز حضور مصممين ناشئين يؤكّدون الهوية المتفرّدة للأزياء الإفريقية، مع عرض خاص لتشكيلات المصممين الأفارقة ضمن منصة "فاشن هب ماركت" من الـ 18 إلى الـ 24 من فبراير في عاصمة الموضة ميلانو خلال فعاليات أسبوع الموضة فيها. اختار مشروع "فاشن هب ماركت" خمسة مصممين شباب من القارة الإفريقية، منهم المصمم الجنوب إفريقي "ثيبي ماغوغو" Thebe Magugu الحائز جائزة "إل في إم إتش" العام الماضي، والمبدع المغربي "أرتسي إفراخ" المعروف بعلامته "ميزون آرت سي"
MaisonARTC ، والمشارك الثابت في أسبوع باريس للهوت كوتور. وتحت مظلة التعاون بين "الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية" ومجموعة "بيستر فيلج"، شاركت تشكيلتا "ثيبي ماغوغو" و"ميزون آرت سي" في فيلم قصير بعنوان Inspired by night عُرض خلال أسبوع الموضة في ميلانو، وجرى تصويره في قرية "فيدنزا فيلج" القريبة من ميلانو، بالتعاون مع المخرج الإيطالي "إنريكو بولي".
ضم المعرض الغني بالنقوش الدقيقة والألوان النابضة بالحياة، ابتكارات التوأم "غوزيل غرين" Gozel Green من نيجيريا؛ وعلامة "استوديو Studio 189 "189 من غانا. كما شارك أيضاً مصمم الأزياء السوداني "عمر عاصم" Omer Asim الذي أطلق علامته بالتزامن مع موسم ربيع وصيف 2010 من أسبوع لندن للموضة، ويستكشف في مجموعاته المتتالية طرق تصنيع أزياء عصرية وحديثة من قطعة قماش واحدة غير مقصوصة، بشكل يذكرنا بالثوب السوداني التقليدي الذي يتم عقده وربطه ولفه حول الجسم.