"خلك نشيط وخلك سليم" مبادرة من مجلس دبي الرياضي

"خلك نشيط وخلك سليم" مبادرة من مجلس دبي الرياضي

أطلق مجلس دبي الرياضي مبادرة رياضية مجتمعية للتدريب في المنزل بعنوان "خلك نشيط، وخلك سليم"، تهدف إلى تشجيع الرياضيين ومختلف فئات المجتمع على التدريب في المنزل حسب برنامج تدريبي يناسب كل شخص باستخدام الأدوات والمعدات المتوفرة لديهم مهما كانت بسيطة، من خلال تنفيذ تمارين بدنية بسيطة تناسب جميع الفئات والمستويات البدنية من دون الحاجة إلى الخروج، وذلك حفاظًا على صحة ونشاط وسعادة جميع أفراد المجتمع.

خلك نشيط، وخلك سليم

وتتم المشاركة في مبادرة خلك نشيط، وخلك سليم عبر نشر مقاطع فيديو لتمريناتكم الرياضية من المنزل في حساباتكم على منصة انستقرام مستخدمين وسم الحملة  وحساب مجلس دبي الرياضي، مع ترشيح شخصين من أصدقائك للمشاركة في التحدي، ليقوم المجلس بإعادة نشره على حسابه.

وتعتبر دبي الرياضة أسلوب حياة في المجتمع حيث أطلقت خلال السنوات الأخيرة مبادرات رياضية عديدة مثل الألعاب الحكومية وتحدي دبي للياقة وبطولة ناس وغيرها من الفعاليات التي تشجع عامة الناس على ممارسة الرياضة لما لها من فائدة على صحة وسلامة المجتمع.

شهدت المبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تفاعلًا جماهيريًا كبيرًا من مختلف الجنسيات والأعمار، حيث وصلت المبادرة إلى أكثر من 2 مليون شخص خلال 24 ساعة من إطلاقها.

التشجيع على ممارسة الرياضة

كما سارعت مراكز اللياقة البدنية والصالات الرياضية إلى المشاركة في الحملة من خلال نشر مقاطع فيديو توعوية عبر حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن تدريبات مختلفة يمكن للجمهور تنفيذها بدون الحاجة إلى أجهزة رياضية، وتفاعل الكثير من الجمهور مع الحملة عبر نشر تدريباتهم ومشاركة التحدي مع أصدقائهم.

ويسعى مجلس دبي الرياضي إلى أداء دوره تجاه المجتمع وسعادة وسلامة أفراده من مختلف الأعمار والجنسيات من خلال تشجيعهم على ممارسة الرياضة وتدريبات النشاط البدني اليومية لأن ممارسة الرياضة تساعد على تقوية البنيان الجسدي لممارسيها وتساهم في قوة الجهاز المناعي لدى الممارسين مما يساهم في المحافظة عليهم سالمين، حيث أن نظام المناعة القوي هو أفضل دفاع ضد المرض، وبالتالي فإن ممارسة الرياضة والحفاظ على لياقة أفراد المجتمع تصبح أكثر أهمية في ظل هذه الظروف.