الألعاب الحكومية 2020 تعزيز التعاون والانسجام والتفكير الاستراتيجي والقوة البدنية

الألعاب الحكومية 2020 تعزيز التعاون والانسجام والتفكير الاستراتيجي والقوة البدنية

الألعاب الحكومية 2020 تعزيز التعاون والانسجام والتفكير الاستراتيجي والقوة البدنية

بمشاركة 171 فريقاً، تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من "الألعاب الحكومية 2020"، التي تقام برعاية ومشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وينظمها المجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وذلك على شاطئ "كايت بيتش" في دبي في الفترة بين 18 و21 مارس المقبل. 

النسخة الثالثة

وستتستقطب النسخة الثالثة من دورة الألعاب الحكومية لعام 2020 بعد النجاح المبهر التي حققته في نسختيها السابقتين مشاركة أكبر سواء على المستوى المحلي أو على مستوى المشاركة الدولية.

كما تشهد نسخة هذا العام إطلاق "تحدي المدن" وهو تح جديد تتنافس خلاله مدن العالم للفوز بلقب بطل "تحدي المدن"، إلى جانب اللقب الذي تتنافس فيه الجهات الحكومية المحلية والاتحادية.

منافسات

ومن المتوقع أن يشارك في الألعاب الحكومية عشرات الفرق التي تمثل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة، ومجموعة من الفرق الدولية من مختلف دول العالم، حيث بدأت المدن في تشكيل فرقها التي ستمثلها في البطولة، وإعدادهم بشكل يواكب التحديات والمنافسات التي تختبر قدراتهم الذهنية والبدنية.

تحدي المدن

وسيقام "تحدي المدن" في يوم مستقل ضمن النسخة الثالثة من البطولة، حيث يمكن للمدن حول العالم المشاركة في هذا التحدي بفرق تضم السيدات والرجال ضمن نفس الفريق، لخوض التحديات وتحديد بطل واحد يفوز بجائزة مليون درهم.

وسيشارك من السعودية 14 رياضياً سيتنافسون وجهاً لوجه مع رياضيين من جميع أنحاء العالم. وينقسم الرياضيون السعوديون الذين سيشاركون في الألعاب برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، إلى فرق سيدات ورجال، لخوض "تحدي المدن" فريق الرياض وفريق الشرقية.

الألعاب الحكومية

الجدير بالذكر أن الألعاب الحكومية تستهدف تعزيز قيم التعاون والانسجام والتفكير الاستراتيجي والقوة البدنية من خلال العمل الجماعي وإبراز قوة روح الفريق في مواجهة التحديات وتخطي الصعاب، وتحفيز الطاقات البدنية والذهنية، والتي سيكون لها أثر إيجابي كبير على الصحة النفسية والبدنية والذهنية للأفراد وتحقيق التواصل بين المؤسسات والمدن من خلال المنافسات الرياضية.