طواف الإمارات .. البداية من دبي والختام في أبوظبي

طواف الإمارات .. البداية من دبي والختام في أبوظبي

طواف الإمارات .. البداية من دبي والختام في أبوظبي

طواف الإمارات يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية

طواف الإمارات يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية

طواف الإمارات .. مشاركة 140 دراجاً عالمياً يمثلون 20 فريقاً من 5 قارات

طواف الإمارات .. مشاركة 140 دراجاً عالمياً يمثلون 20 فريقاً من 5 قارات

انطلقت اليوم النسخة الثانية لطواف الإمارات، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، الذي يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويستمر حتى 29 الجاري، بمشاركة 140 دراجاً عالمياً يمثلون 20 فريقاً من 5 قارات، بمسافة إجمالية للسباق تصل إلى 1120 كم.

المرحلة الأولى "واحة دبي للسيليكون"

وينطلق الطواف بمرحلة "واحة دبي للسيليكون" لمسافة 148 كم، والتي تبدأ من "ذي بوينت" في نخلة جميرا، ويصل خلالها الدراجون إلى منطقة القدرة عبر محمية المرموم وتنتهي وسط المدينة.

المرحلة الثانية "حتا – سد حتا"

وتبدأ المرحلة الثانية "حتا – سد حتا" لمسافة 168 كم، من جبال الحجر من حتا "قرية تراثية" ويمر المسار عبر جبال الحجر والصحراء المحيطة بها على طرق واسعة ومستقيمة تتميز بتموجاتها المتواصلة، وبعد الوصول إلى نقطة الانعطاف في الفجيرة يلتف المسار عائدًا نحو حتا، ثم يتجاوز منطقة المنيعي وينعطف نحو الحويلات ومنها إلى حصن حتا.

المرحلة الثالثة "مرحلة الإمارات" المرموم – جبل حفيت"

وتقام المرحلة الثالثة "مرحلة الإمارات" المرموم – جبل حفيت" لمسافة 184 كم، بين دبي وأبوظبي، الثلاثاء المقبل، وينطلق الدراجون من منطقة القدرة، ويمر المسار في الصحراء على طرق طويلة مستقيمة إلى أن يصل إلى مدينة العين، حيث يمر الدراجون بالكثير من معالم المدينة، بما في ذلك بعض الأجزاء المشتركة مع المرحلة 5.

المرحلة الرابعة "بنك الإمارات دبي الوطني"

وتعبر المرحلة الرابعة "بنك الإمارات دبي الوطني" والممتدة لمسافة 173كم من حديقة زعبيل، ويشمل مسارها المرور عبر العديد من المعالم المشهورة مثل حديقة مشرف وموتور سيتي وصولا إلى منطقة سيتي ووك.

المرحلة الخامسة العين"

وتزداد صعوبة التحدي في المرحلة الخامسة العين" لمسافة 162كم، ويمر مسارها عبر العديد من المعالم مثل حديقة العين للحيوانات، والقطارة، وهيلي، وواحة العين إلى أن يصل السباق إلى المبزرة الخضراء حيث يبدأ بصعود جبل حفيت لمسافة 10 كيلومترات حتى يصل إلى خط النهاية.

المرحلة السادسة الصحراوية "أدنوك"

أما في المرحلة السادسة الصحراوية "أدنوك" لمسافة 158 كم، تنطلق يوم 28 فبراير الجاري، حيث يبدأ المسار من الرويس قاطعًا طريق E11 بأكمله، والذي يمتد ما بين البحر وحتى أطراف الصحراء، ويحافظ أول جزء من المسار على استقامته مسافة 60 كيلومترًا تقريبًا قبل دخول المحطة لأخيرة وهي مضمار المرفأ الذي يبلغ طوله 18.9 كيلومترًا والدوران به ثلاث مرات.

المرحلة السابعة "أبوظبي"

وسيكون الختام مع المراحل السابعة والختامية "أبوظبي" لمسافة 127 كم، ويُطلق عليها المسار الكلاسيكي لطواف أبوظبي "سابقا" حول المدينة، فبعد الانطلاق من جزيرة المارية، يسلك الدراجون أول جزء من المسار على امتداد الشارع الذي يربطها بجزيرة ياس، ومن مرسى ياس يتجهون نحو الراحة مرورًا بالمسجد الكبير ثم يعودون نحو مرسى ياس عبر مدينة خليفة. ويمرّ المسار بجزيرة السعديات ومتحف اللوفر أبوظبي والكورنيش قبل أن يصل إلى كاسر الأمواج في أبوظبي حيث يبدأ سباق السرعة نحو خط النهاية.

درع طواف الإمارات

يشار إلى أنه صمم درع طواف الإمارات الإيطالي الشهير جي دي إي بيرتوني، والذي اشتهر بالعديد من الاعمال وأبرزها تصميم كأس العالم لكرة القدم. وجاء الدرع الجديد منسجما مع اسم ومكانة الحدث العالمي، اذ يزن، 5.5 كيلوجرام وهو مطلي بالذهب عيار 24 قيراط، ومدون عليه أسماء ابطال نسخ مراحل العام الماضي للطواف إضافة للمتوج باللقب وهو السلوفيني بريموز روغليتش.