مهرجان إكس يوغا دبي يعود من جديد تحت شعار "يوغا في أحضان الطبيعة"

مهرجان إكس يوغا دبي يعود من جديد تحت شعار

مهرجان إكس يوغا دبي يعود من جديد تحت شعار "يوغا في أحضان الطبيعة"

الجلسات التدريبية والحوارية وورش العمل وجلسات التأمل المجانية الشاملة

الجلسات التدريبية والحوارية وورش العمل وجلسات التأمل المجانية الشاملة

يضم المهرجان في نسخته لعام 2020 نخبة من أشهر خبراء وعشاق اليوغا العالميين والمحليين

يضم المهرجان في نسخته لعام 2020 نخبة من أشهر خبراء وعشاق اليوغا العالميين والمحليين

سيتم تقديم مجموعة متنوعة من الجلسات التي تلائم المستويات المختلفة للمشاركين

سيتم تقديم مجموعة متنوعة من الجلسات التي تلائم المستويات المختلفة للمشاركين

المهرجان الذي يعد الأضخم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط

المهرجان الذي يعد الأضخم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط

يعود  مهرجان ’إكس يوغا دبي‘ بدعم من دبي القابضة في نسخته الرابعة يومي 21-22 فبراير 2020 على شاطئ ’كايت بيتش‘ المفعم بالهدوء والسكينة تحت شعار ""يوغا في أحضان الطبيعة".  

ومن المتوقع أن يستقطب المهرجان هذا العام 20 ألف شخص من عشاق اليوغا على اختلاف أعمارهم ومستويات لياقتهم للمشاركة على مدى يومين في الجلسات التدريبية والحوارية وورش العمل وجلسات التأمل المجانية الشاملة. وسيشهد المهرجان، الذي يعد الأضخم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، جلسة افتتاحية بمشاركة نجمة سينما وتلفزيون بوليوود وعارضة الازياء  المتألقة إيشا غوبتا، والتي ستراس الجلسة الافتتاحية الصباحية للمهرجان الي من المتوقع أن ينضم إليها 2000 من عشاق اليوغا في تمام الساعة 8 صباحاً من يوم الجمعة 21 فبراير القادم.

أشهر خبراء وعشاق اليوغا العالميين والمحليين

كما سيضم المهرجان في نسخته لعام 2020 نخبة من أشهر خبراء وعشاق اليوغا العالميين والمحليين وستتاح الفرصة أمام المشاركين للتعرف على 12 من أشهر صالات اليوغا في دولة الإمارات، وسيتم تقديم مجموعة متنوعة من الجلسات التي تلائم المستويات المختلفة للمشاركين وتحاكي مصدر إلهامهم في هذه الرياضة والتي تشمل جلسات ’أكرو يوغا‘ و’ليف بيانو فلو‘ و’جيفاموكتي يوغا‘، بالإضافة إلى دورات اليوغا باللغة العربية وجلسات يوغا للسيدات.

أنشطة متنوعة

وعلى مدار يومي المهرجان، يمكن لعشاق اليوغا الخبراء والمبتدئين الاستمتاع وخوض تجربة مميزة في الكثير من الأنشطة المتنوعة التي تلائم جميع المستويات من خلال فعاليات تتراوح بين جلسات التأمل الهادئة، ووصولاً إلى جلسات ’أكرو يوغا‘ لتعزيز التوازن والتي ستتضمن في هذا العام جلسات مخصصة للعائلات. وتشمل أساليب اليوغا الجديدة التي يوفرها المهرجان في نسخته لهذا العام ’بادوكون يوغا‘، وهو مزيج من تمارين اليوغا مع الفنون القتالية والجمباز؛ و’بيانو فلو يوغا‘، والذي يشمل سلسلة من تمارين اليوغا على أنغام البيانو الهادئة؛ وورشة عمل خاصة حول الآلام والحركة؛ بالإضافة إلى جلسات ’أنا وأبي‘ وجلسات ’أنا وأمي‘ للأطفال. بينما تشمل جلسات اليوغا التقليدية ’أشتانجا يوغا‘، و’كونداليني يوغا‘، و’فينياسا فلو‘، وجلسات اليوغا المخصصة للمبتدئين.

رايب ماركت

علاوة على ذلك، سيشتمل المهرجان على عدة منصات لاستيعاب المشاركين في الجلسات المتزامنة، حيث ستستوعب منصة "دبي القابضة" ما يصل إلى 400 مشارك، كما ستتاح منصتين أخرتين تستوعب كل منهما ما يصل إلى 150 مشارك. بينما ستحتضن قرية المهرجان سوق ’رايب ماركت‘ ذات الشعبية الواسعة، والتي ستوفر باقةً من الأنشطة التجارية للبيع بالتجزئة تحت رعاية علامات تجارية محلية وعالمية متخصصة بمنتجات اليوغا، مع مجموعة من منافذ الطعام الصحي والعضوي، والمنتجات الحرفية المميزة من إبداع رواد أعمال محليين. وستستضيف منطقة مخصصة للأطفال جلسات اليوغا للصغار، إلى جانب مجموعة من الأنشطة الترفيهية المخصصة لعشاق اليوغا من الأطفال.

وخلال الفترة الممتدة حتى موعد انطلاقة المهرجان، ستقوم شركة ’إكس دبي‘ و"دبي القابضة" بتنظيم عدد من جلسات الإحماء في مختلف أنحاء المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تصميم هذا المهرجان الشامل المخصص لليوغا والممتد على مدار يومين للتعريف بهذه الرياضة إلى جمهورٍ جديد وليشكل منصةً لعشاق اليوغا من ذوي الخبرة لممارستها مع العائلة والأصدقاء، وستكون فعاليات مهرجان ’إكس يوغا دبي‘ متاحةً أمام الجميع.