قصة حب الأديب اللبناني جبران خليل جبران "الأجنحة المتكسّرة" على مسرح  أوبرا دبي

تستضيف أوبرا دبي مسرحية "الأجنحة المتكسرة" الموسيقية، في 17 يناير الجاري، بالتعاون مع "برودواي إنترتينمت جروب". و"الأجنحة المتكسّرة" وهي تعبير موسيقي عن رائعة الأديب الصادرة عام 1912 حيث تعود بنا من خلال الشعر والموسيقى إلى بيروت في مطلق القرن الماضي، حين عاد جبران خليل جبران في سن الثامنة عشر إلى موطنه لبنان بعد اغترابه في أمريكا لخمس سنوات بغرض الدراسة، ليستكشف المزيد حول إرثه وثقافته.

قام بتأليف هذه المسرحية الغنائيّة الحديثة والمؤثرة نديم نعمان ودانا الفردان، بإخراج لبروناج لاجان، وإنتاج علي مطر وتوزيع أوركسترالي من جو دافيسون. وتسلّط أحداث غنائية "الأجنحة المتكسّرة" الضوء على القضايا الرئيسية في ذلك الوقت، والتي لا تزال ذات أهمية متزايدة اليوم، بعد مرور قرن من الزمان؛ من تلك القضايا: الكفاح من أجل المساواة بين الجنسين، وحرية اختيار من نحبه، والتقاليد مقابل الحداثة، والثروة مقابل السعادة، والهجرة وأهمية الوطن.

وعُرضت المسرحية للمرة الأولى في مسارح "ويست إند" بلندن في أغسطس 2018، في حفل بيعت تذاكره بالكامل، لتحط رحالها بعد ذلك في لبنان، مسقط رأس المؤلف الراحل، وتحقق نجاحاً لافتاً خلال مهرجانات بيت الدين الشهيرة في يوليو المقبل.

وتُعدّ "الأجنحة المتكسرة" قطعة مميزة من الموسيقى المعاصرة تعكس ثراء الأدب والفلسفة العربية، وتهدف إلى تعريف الجمهور حول العالم بجمال وتعقيد الفن والأداء في منطقة الشرق الأوسط.

بقي أن نشير إلى أن دبي أوبرا تستضيف 3 عروض للمسرحية في الفترة بين 17 و18 يناير 2020.