"نبض المجتمع" على كورنيش أبوظبي .. فعالية تحتفي بالثقافات الشعبية

"نبض المجتمع" على كورنيش أبوظبي .. فعالية تحتفي بالثقافات الشعبية

تنظم مبادرة "لحظات أبوظبي"، ضمن إطار برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، في العاصمة فعّالية "نبض المجتمع"، والتي سيتم اقامتها في الحديقة الرسمية في منطقة الكورنيش خلال الفترة 14 – 23 نوفمبر 2019، من الساعة 4 عصراً وحتى 11 ليلاً. 

لحظات أبوظبي

وتهدف مبادرة "لحظات أبوظبي" إلى تعزيز الترابط الأسري بين سكّان أبوظبي، ومد جسور التواصل بين أفراد المجتمع بشكل عام، وذلك من خلال عدد من الفعّاليات والأنشطة المجتمعية التي تضفي أجواءً عائلية تجسّد الاندماج المجتمعي بين كافة شرائح المجتمع في خمس مناطق رئيسية في العاصمة. 

نبض المجتمع

وتسعى المبادرة من خلال فعّالية "نبض المجتمع" للاحتفال بأهم مكوّنات الحياة العصرية، حيث ستشهد هذه الفعّالية مشاركة المبدعين من عالم الموسيقى والفن ورياضة المحركات والمأكولات والأزياء في المنطقة، لتغمر مختلف أفراد المجتمع بالعروض الفنية والإبداعية الشيّقة، بالإضافة إلى ورش العمل والأنشطة الترفيهية والمعارض الفنية على مدى 10 أيام. 

منطقة الصيانة

عشّاق رياضة المحركات على موعد مع عدد من الأنشطة المتميزة، من أهمها "منطقة الصيانة"، والتي تقدّم ورش عمل خاصة بتعديل السيارات ومنها تعديل المحرّكات وأنظمة الصوت وتغليف السيارات. وستتضمن الفعّالية غرفة سباقات تضم جهاز محاكاة لرياضة الفورمولا 1. 

فنون الشارع

وستتزين الحديقة الرسمية خلال فعّالية "نبض المجتمع" بأجمل فنون الشارع التي تحتفي بالإبداع والأصالة، والتي تعزز العلاقة بين الفنانين وأفراد المجتمع من حولهم، وستتاح الفرصة للحضور للمشاركة في ورشات عمل حول فنون الغرافيتي وحضور معارض تفاعلية يومياً. بينما سيتمتع الأطفال بالمنطقة المخصصة للفنون والحرف اليدوية، والرسم على الوجه وغيرها الكثير. 

عروض حية

وتهدف الفعّالية إلى توفير منصة لأصحاب المواهب المحليين لاستعراض مهاراتهم، وفي نفس الوقت ترسيخ مكانة فن الشارع بين مجتمعات العاصمة. ستشهد الفعّالية عروض حية يقدمها عدد من الموسيقيين المحليين على المسرح الرئيسي في كل أمسية.

وبالإضافة إلى كل ذلك، ستشهد المبادرة تشكيلة متنوعة من المأكولات والمطاعم لإرضاء جميع الأذواق، مع ست منصات طهي مباشرة تقدم البرجر اللذيذ والبيتزا الطازجة والوافل والكريب المصمم خصيصًا بالإضافة إلى الأطباق العربية العصرية من "فتة"، والمستوحاة من الأكلات المحلية.